كل إصدار جديد من (iOS نظام التشغيل الذي يقوم بتشغيل iPhone) يجلب ميزات جديدة وإصلاحات للأخطاء وتغييرات لما يمكن للهاتف القيام به وكيفية استخدامه. كانت تُستخدم الترقية إلى إصدار جديد من (iOS) تتضمن توصيل جهاز (iOS) بجهاز كمبيوتر وتنزيل التحديث على الكمبيوتر، ثم تثبيت التحديث عن طريق المزامنة مع iTunes. لكن ليس بعد الآن. في هذه الأيام، يمكن تثبيت تحديثات (iOS) لا سلكيًا.

كيفية تحديث iOS على iPhone:

قبل أن تبدأ التحديث، يجب اتباع التالي:

  • قم بنسخ بياناتك احتياطيًا إلى (iCloud أو iTunes) في حالة حدوث خطأ ما في الترقية أو في حالة احتاج الهاتف إلى الاستعادة.

  • اتصل بشبكة (Wi-Fi). يمكن تنزيل التحديث عبر شبكة خلوية، ولكن التحديثات كبيرة (غالبًا 1 غيغابايت أو أكثر)، وقد تستغرق وقتًا طويلاً للتنزيل عند استخدام بياناتك اللاسلكية الشهرية. شبكة (Wi-Fi) أسهل وأسرع.

  • اشحن بطارية (iPhone). تستغرق عملية التنزيل والتثبيت وقتًا. وإذا كان عمر البطارية المتبقي أقل من 50 بالمائة، فقم بشحن البطارية قبل التحديث.

لتحديث iOS اتبع التالي:

  1. على شاشة (iPhone) الرئيسية، اضغط على تطبيق الإعدادات.

  2. قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق عام.

  3. انقر فوق تحديث البرنامج. يتحقق الجهاز لمعرفة ما إذا كان هناك تحديث.و إذا كان هناك فإنه يبلغ عن ماهيته وما يضيفه التحديث إلى الجهاز.

  4. انقر فوق تنزيل وتثبيت لبدء تثبيت تحديث برنامج (iPhone).

  5. إذا كان الهاتف محميًا برمز مرور، فأدخل رمز المرور لبدء التنزيل. يتحرك شريط التقدم الأزرق عبر الشاشة.

  6. اضغط على التثبيت الآن. سوف تصبح الشاشة مظلمة، ثم تعرض شعار (Apple). يعرض شريط التقدم حالة التحديث. وعند انتهاء تحديث (iOS)، يُعاد تشغيل (iPhone) ويعرض إشعارًا بالإكمال.

نصائح لترقية iOS:

سوف يتم إشارة من (iPhone) عند وجود تحديث حتى إذا لم تتحقق منه. إذا رأيت رمزًا أحمر 1 في تطبيق الإعدادات على شاشتك الرئيسية، فهذا يعني أن هناك تحديثًا متاحًا لنظام (iOS). وقد تتلقّى أيضًا إشعارًا بالدفع.


إذا لم تكن هناك مساحة تخزين فارغة كافية على الجهاز لتثبيت التحديث، فتعرف على كيفية تحديث (iPhone) عندما لا يكون لديك مساحة كافية واتبع النصائح لإصلاح هذا الموقف.


إذا حدث خطأ ما في التثبيت، فهناك خياران لإصلاحه: وضع الاسترداد أو (إذا ساءت الأمور) وضع (DFU).