سنتعرف في هذا المقال على كيفية إنشاء مقطع فيديو في أداة الناشر على سناب شات (Snap Publisher) باستخدام قوالب Snap.

كيفية تخصيص قالب فيديو:

 

  • نقم بالوصول إلى (Snap Publisher) بالانتقال مباشرة إلى (snappublisher.snapchat.com) أو بالنقر فوق القائمة الموجودة في الزاوية العلوية من Ads Manager وتحديد “إنشاء فيديو”.

 

  • نحدد حساب الإعلان الذي نرغب في نشر الفيديو الخاص بنا عليه بالنقر فوق القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية.

 

  • ثم ننقر فوق “تخصيص قالب فيديو” لتحديد قالب موجود وتخصيصه. يمكننا فرز القوالب حسب الهدف. يمنحنا النقر فوق الرمز خيارًا لتجربة أدوات تصميم أكثر تقدمًا. لإنشاء مقطع فيديو بأبسط واجهة، تأكد من إيقاف تشغيله.

 

  • ومجرد اختيار قالب، نحدد طبقة لتحريرها. يمكن أن تتكون الطبقات من كل شيء بدءًا من الصور ومقاطع الفيديو والألوان والأشكال والنص وما إلى ذلك.

 

  • ننقر فوق “مراجعة” لمراجعة مشروعنا. ونحدد “إجراء تعديلات” إذا كنا نريد تغيير أي شيء أو “تبدو جيدة” إذا كنا راضيين عن الفيديو الخاص بنا. إذا كنا نرغب في تخصيص الفيديو الخاص بنا باستخدام أدوات تصميم إضافية، فيمكننا النقر فوق الرمز⋮ في الزاوية السفلية وتشغيل “التحرير إلى الوضع المتقدم”.

  • نحدد “تنزيل” لحفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا، أو “إرسال إلى مدير الإعلانات” لنشره في مكتبتنا الإبداعية. و يمكننا أيضًا إنشاء القوالب الخاصة بنا.

 

  • نقم بالوصول إلى (Snap Publisher)، ونحدد “القوالب”، وننقر فوق “إنشاء قالب جديد” للبدء. بمجرد الحفظ، يمكننا بعد ذلك استخدام هذا النموذج لإنشاء مقاطع فيديو.

 

الصور ومقاطع الفيديو في سناب شات:

 

عند تحديث الصور أو مقاطع الفيديو في قالب، يمكننا اختيار تحميل واحدة جديدة، أو استيراد واحدة من موقع، أو البحث في مكتبة مخزوننا المجانية. ويمكننا بعد ذلك تعديل الصورة أو الفيديو عن طريق تغيير حجمها أو قصها أو نقلها داخل الشاشة.

ملاحظة: لا يجوز لنا الاستيراد إلا من المواقع التي لدينا فيها الحق القانوني في الحصول على الوسائط منها.

  • تعمل الأداة بشكل أفضل مع مواقع الويب التي تستخدم بروتوكول “HTTPS” الآمن (https://www.website.com).

 

  • قد تتسبب المواقع التي تستخدم بروتوكول “HTTP” (http://www.website.com) غير الآمن في عرض الصور بشكل غير صحيح.

 

تحويل الطبقات:

 

يمكننا بسهولة تغيير حجم الطبقات وقياسها. يؤدي سحب الزاوية إلى قياس الطبقة من الزاوية المقابلة افتراضيًا، بينما يتم السحب من المقبض الجانبي من المركز.

بالنسبة إلى طبقات النص مع تمكين الالتفاف، يؤدي سحب الزاوية إلى تغيير حجم الطبقة وتغيير المربع الذي يتم فيه التفاف النص من الزاوية المقابلة، ولكن لا يؤدي إلى تغيير حجمها. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا سحب جانب الطبقة النشطة لتغيير حجم (أو تغيير حجم النص الملتف) من مركز جانبها المقابل.