قم بتعيين رمز مرور على جهاز iPhone أو iPod touch لحماية المعلومات الشخصية (التفاصيل المالية والصور ورسائل البريد الإلكتروني والنصوص والمزيد) المخزنة على جهازك المحمول، فبدون رمز مرور يمكن لأي شخص لديه حق الوصول الفعلي إلى الجهاز الوصول إلى هذه المعلومات، حيث يؤدي إدخال رمز مرور على جهاز إلى تقديم طبقة قوية من الأمان للبيانات الحساسة، بالإضافة أنه يجب عليك إنشاء رمز مرور لاستخدام Face ID أو Touch ID.

كيفية تعيين رمز المرور على iPhone:

لتعيين رمز مرور على جهازك:

  1. افتح تطبيق الإعدادات.

  2. انقر فوق Touch ID & Passcode (أو Face ID & Passcode على iPhone X أو الأجهزة الأحدث). إذا قمت بتسجيل رمز مرور، فأدخله لفتح شاشة الإعدادات.

  3. انقر فوق تشغيل رمز المرور.

  4. أدخل رمز مرور مكونًا من 6 أرقام،عليك اختر شيئًا يمكنك تذكره بسهولة.

  5. قم بتأكيد رمز المرور عن طريق إدخال نفس رمز المرور مرة أخرى.

  6. قد يُطلب منك أيضًا تسجيل الدخول إلى Apple ID الخاص بك. إذا طلب ذلك، فأدخل كلمة مرور Apple ID الخاص بك، ثم انقر فوق متابعة.

يتم تأمين iPhone الآن عن طريق رمز مرور، وسيُطلب منك إدخاله عند إلغاء قفل iPhone أو iPod touch أو تشغيله. يجعل رمز المرور من الصعب على المستخدمين غير المخولين الوصول إلى الهاتف.

Touch ID و iPhone Passcode:


تم تجهيز جميع أجهزة iPhone من 5S عبر سلسلة iPhone 8 (والعديد من أجهزة Apple المحمولة الأخرى) بماسح بصمة الإصبع Touch ID. يحل Touch ID مكان إدخال رمز المرور عند شراء عناصر من iTunes Store و App Store، وتفويض معاملات Apple Pay، وإلغاء قفل الجهاز. ولكن هناك بعض الحالات التي قد يُطلب منك فيها إدخال رمز المرور الخاص بك لمزيد من الأمان، مثل بعد إعادة تشغيل الجهاز.

Face ID ورمز مرور iPhone:


على iPhone X، استبدل نظام Touch ID بنظام التعرف على الوجه Face ID. إنها تؤدي نفس وظائف Touch ID (تدخل رمز المرور الخاص بك)، وتفوض عمليات الشراء، ولكنها تقوم بذلك عن طريق مسح وجهك بدلاً من إصبعك؛ ممّا يوفر لك أمان أكبر من Touch ID.