إذا كنت قد نظرت في خيارات التسويق عبر الإنترنت لنشاطك التجاري، فربما تكون قد سمعت عن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) وهي اختصار لكلمة (Pay Per Click) أو الدفع بالنقرة. وحتى لو لم تكن قد رأيت ذلك، فلا شك أنك رأيت الكثير من الأمثلة دون أن تدرك ذلك.

 

نظرة عامة أساسية على العطاءات PPC

 

عندما تذهب إلى مزاد، فإنك تحاول المزايدة على منافسيك مقابل البضائع التي تريدها. ترى بلد من القرن التاسع عشر، وتحصل على سعر في رأسك مقابل ما ترغب في دفعه. عندما يبدأ البائع بالمزاد في جمع العطاءات، قد تجد أن الآخرين في الغرفة لديهم فكرة مختلفة عن قيمة الجدول.

 

بشكل أساسي، سيأخذها أعلى مزايد للجدول إلى المنزل. وينطبق الشيء نفسه على أعلى مزايد لإعلانات (PPC). فعندما تشرع في حملة إعلانية بنظام الدفع بالنقرة (PPC)، ستطرح عليك المنصة عددًا من الأسئلة، مثل إعلانات (Google). سيكون أحد الأسئلة هو المبلغ الذي ترغب في دفعه في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك. الجزء الصعب هو أنه ليس لديك طريقة لمعرفة ما إذا كان ما تقترحه سيكون أعلى أو أقل من عرض سعر شخص آخر لنفس الكلمات الرئيسية المستهدفة.

 

على سبيل المثال، قد ترغب في توجيه إعلان الدفع لكل نقرة (PPC) إلى الأشخاص الذين يبحثون عن العبارات، “شراء الساعات العتيقة في ولاية فيرمونت” و “تجار الساعات العتيقة في ولاية فيرمونت”. أنت تقرر أنك على استعداد لدفع 20 سنتًا مقابل كل نقرة على إعلانك.

 

ومع ذلك، على مدار اليومين المقبلين، ستجري بعض التجارب وتدرك أن المستخدمين لا يشاهدون إعلانك كثيرًا. هذا يعني على الأرجح أن معلنًا آخر بنظام الدفع بالنقرة قد رفع عرضه عليك. ستظهر إعلاناتهم بشكل متكرر، لأن (Google) تعلم أنها ستحصل على المزيد من الأموال في كل مرة يتم فيها النقر على الإعلان.

 

المحصلة هي أنه إذا كنت منتبهًا، يمكنك ببساطة الرجوع إلى إعلانك الأصلي وتغيير مبلغ عرض الأسعار إلى مستوى أعلى. ولكن تمامًا كما تفعل في مزاد تقليدي، يجب أن تكون مدركًا لحقيقة أنك لا تريد أن تضيع ميزانيتك.

 

بالتأكيد، يمكنك القول أنك ستمنح (Google) دولارًا واحدًا لكل نقرة، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور إعلانك طوال الوقت. ومع ذلك، هل يمكنك تحمل هذا النوع من حملات الدفع لكل نقرة لفترة طويلة جدًا؟ من الأفضل زيادة الزيادات الصغيرة بحيث لا تنفث بطريق الخطأ ميزانيتك التسويقية بالكامل في حملة واحدة.

 

كيفية تحسين مهارات المزايدة PPC الخاصة بك

 

كلما أصبحت أكثر دراية بعروض أسعار الدفع بالنقرة، ستبدأ في التعرف على مدى ارتفاع عرض السعر الذي ستحتاجه للحصول على العرض الذي تريده. نوصيك أيضًا بما يلي:

 

الانتباه إلى تحليلاتك وإنشاء التقارير

 

في البداية، قد يكون من الحكمة إلقاء نظرة على تحليلات حملة الدفع لكل نقرة (PPC) مرة واحدة في اليوم. إذا وجدت أنك تدفع مقابل الكثير من النقرات “غير المرغوب فيها”، فهذه إشارة واضحة إلى أنك بحاجة إلى إيقاف حملاتك مؤقتًا والتحقيق في الأمر.

 

أحد الأسباب المحتملة هو اختيار أهداف الكلمات الرئيسية العامة جدًا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى دعوة الأشخاص للنقر على غير المهتمين بمنتجاتك، وعلى الرغم من أن ذلك سيعزز حركة المرور الخاصة بك، إلا أنه في النهاية ليس استثمارًا حكيمًا لميزانيتك.

 

استخدام إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) جنبًا إلى جنب مع المبيعات أو الأحداث

 

هذه فرص هائلة لك للوقوف أمام المشترين المحتملين على الفور. إذا كان لديك بيع ختامي يحدث في الأيام الثلاثة المقبلة، يمكنك إنشاء حملة (PPC) وتشغيلها في وقت قصير جدًا.

 

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تعلم أنك ستحتاج فقط إلى إعلان (PPC) لبضعة أيام، يمكنك ببساطة تحديد ميزانية يومية ترغب في دفعها. سيساعد هذا في إبقاء عروض التسعير الخاصة بك قيد الفحص، وميزانيتك باللون الأسود.

 

القيام بتحديث عروض أسعارك خاصةً إذا كانت التحويلات عالية

 

هل لاحظت أن تحويلاتك تمر عبر سقف إعلان (PPC) معين؟ قد يكون من المفيد استثمار المزيد من الأموال في هذا الإعلان، لأنك تعلم أنه من المرجح أن تحصل على عائد استثمار لائق.

 

عندما ترى ارتفاعًا في التحويلات، تحمل المسؤولية على الفور. يمكنك دائمًا خفض عرض التسعير الخاص بك عندما تبدأ معدلات التحويل في الانخفاض. (PPC) هي أداة فعالة لتسليط الضوء على عملك على الإنترنت المزدحم اليوم. وبمجرد أن تبدأ في تقديم عروض الأسعار بشكل مناسب ومتسق، ستجد أنه أقل إرباكًا مما كنت تتوقعه في الأصل.