الرسائل القصيرة الترويجية هي رسالة ترسلها العلامة التجارية إلى العملاء المحتملين والعملاء لإعلامهم بالعروض الترويجية والخصومات والعروض. يدير المسوقون حملات ترويجية لزيادة مشاركة العملاء ومبيعات ثاقبة. يتيح لك (SendPulse) إنشاء نماذج اشتراك ذات علامة تجارية وأتمتة إرسال الرسائل القصيرة وتخصيص الرسائل للحصول على أداء أفضل.

 

ما هو الفرق بين الرسائل القصيرة الخاصة بالمعاملات والترويجية

 

يمكن للشركات إرسال رسائل نصية قصيرة ترويجية فقط إلى العملاء المحتملين والعملاء الذين ليس لديهم حالة (DND) وأرقام الاشتراك. عند القيام بذلك بشكل صحيح، يمكن أن يساعد هذا النوع من الرسائل القصيرة العلامة التجارية في جذب عملاء جدد، وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات. ومع ذلك ، من السهل جدًا جني هذه الفوائد باستخدام خدمة موثوقة مثل “SendPulse” لإرسال رسائل نصية ترويجية.

 

الرسائل النصية القصيرة الخاصة بالمعاملات هي رسائل تستخدم لإرسال تنبيهات الطلبات والحجوزات ورسائل إعلامية للعملاء المسجلين. هذه الرسائل ليست لأغراض التسويق. يتم إرسالها إلى جميع المستلمين بغض النظر عن حالة (DND) الخاصة بهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون أي قيود زمنية. يمكن التعرف على الرسائل القصيرة الخاصة بالمعاملات عبر معرف المرسل المكون من 6 أحرف الذي تختاره الشركة. يجب أن يتوافق هذا المعرف مع اسم الشركة أو المنتج.

 

تستخدم الرسائل القصيرة الترويجية لإرسال رسائل التسويق والمبيعات. يتم تسليمها فقط لأرقام الاشتراك في الخدمة والأرقام بخلاف أرقام DND. يجب إرسال الرسائل القصيرة الترويجية بين الساعة 9 صباحًا و 9 مساءً. تحتوي الرسائل الترويجية على معرف مرسل عشوائي مكون من 6 أحرف يحدده مشغل الشبكة.

 

كيف تكتب رسالة نصية ترويجية

 

يتعين على المسوقين كتابة نصوص جذابة لتحسين رسائلهم القصيرة الترويجية. في هذه الملاحظة، فيما يلي بعض النصائح لإنشاء رسائل مقنعة لعملاء الرسائل القصيرة.

 

إضفاء الطابع الشخصي على الرسالة والهدف

 

يعد تخصيص رسالتك طريقة مؤكدة لإنشاء رسالة (SMS) ترويجية رائعة. يجب على الشركات صياغة الرسائل مع مراعاة التركيبة السكانية لجمهورها، على سبيل المثال، العمر والجنس والمهنة وما إلى ذلك. أيضًا، من الضروري إنشاء رسائل تؤثر في مقاييس التسويق المختلفة. بهذه الطريقة ، يمكن للشركة إرسال رسائل مستهدفة تجذب المستلمين أكثر.

 

أن نكون محترفين

 

الامتناع عن استخدام اللغة العامية والاختصارات والرموز التعبيرية عند التواصل مع العملاء عبر الرسائل القصيرة الترويجية. بصرف النظر عن ذلك ، إليك بعض النصائح الأخرى لإنشاء رسائل جذابة مع الحفاظ على الاحتراف:

  • أن لا تكون غير شخصي كما لو كنت تتحدث إلى روبوت.
    استخدم اللغة التي تتوافق مع هوية العلامة التجارية وأسلوبها.

 

  • استخدام فقط الرموز التعبيرية إذا كانت تضيف قيمة جوهرية للرسالة.

 

  • لا نستخدم القبعات أبدًا.

 

  • الامتناع عن استخدام الكثير من علامات الاستفهام أو التعجب.
    استخدم تعجب واحد وعلامات استفهام عند الضرورة.

 

الالتزام بالدقة

 

يجب أن يتأكد المسوقون من أن رسائل (SMS) الترويجية الخاصة بهم تنقل رسالتهم المرغوبة بسهولة. على سبيل المثال، إذا كانت إحدى العلامات التجارية تعلن عن عملية بيع، فيجب أن تذكر الرسائل القصيرة متى يبدأ البيع ومتى ينتهي. علاوة على ذلك، يجب على المسوقين التأكد من تحديد العناصر المعروضة للبيع. قد يكون مجرد قول “تمتع بالخصومات” مضللًا تمامًا. بدلاً من ذلك، يمكنك القول، “تمتع بخصم 15٪ على جميع أحذية الأطفال.” الخلاصة هنا: كلما كانت المعلومات أكثر تحديدًا ، كان ذلك أفضل.

 

كتابة رسائل مختصرة

 

عند كتابة رسالة نصية قصيرة ترويجية، من الأفضل كتابة رسائل قصيرة تصل إلى صلب الموضوع على الفور. يجب أن يتأكد المسوقون من توصيل رسالتهم بالأحرف الـ 160 المسموح بها للرسائل القصيرة. قد يكون تحقيق ذلك أمرًا صعبًا للغاية، لذا إليك بعض النصائح للمساعدة:

  • نحدد الرسالة الرئيسية التي تريد إيصالها. هل هي وجبة مجانية أم تذكير بموعد أم دعوة؟

 

  • نحدد النقاط ذات الصلة التي تريد توضيحها. إذا كنت تريد أن يعرف العميل المزيد حول خدمة أو منتج تقدمه ، فقم بتوفير ارتباط بدلاً من محاولة شرحه بالتفصيل.

 

  • نقم بتضمين زر الحث على اتخاذ إجراء

 

  • كتابة رسالة ممتازة وحدها لن تفي بالغرض. إن غرس جملة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) في النص يمكّن العميل من الاستفادة من الفرصة التي تم تقديمها. يمكن أن يؤدي عدم

 

  • تضمين عبارة مقنعة إلى الحث على اتخاذ إجراء (CTA) إلى انخفاض معدلات النقر إلى الظهور والتحويلات. تأكد من أن زر (CTA) الخاص بك ملفت للنظر وواضح.

 

الآن بعد أن عرفت كيفية كتابة رسالة SMS ترويجية خطوة بخطوة، فلنبدأ.

 

كيفية إرسال حملة ترويجية عبر الرسائل النصية القصيرة

 

إرسال حملة رسائل نصية قصيرة ترويجية هي عملية بسيطة من 4 خطوات.

 

  • نسجل مع  أحد البرامج الخاصة مثل (SendPulse). للتسجيل، أدخل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وكلمة المرور في نموذج التسجيل. بعد ذلك ، تحقق من موجه “شروط الاستخدام” وانقر على “تسجيل”.

 

  • اختيار خطة التسعير الخاصة بك. تعرف على سعر رسالة SMS واحدة للبلد الذي ترغب في إرسال رسائل نصية ترويجية إليه. للحصول على هذه المعلومات، انقر فوق خطة التسعير عند تسجيل الدخول إلى حساب SendPulse الخاص بك. ثم، انقر على “خطط الرسائل القصيرة” ثم “إضافة أموال”. اقرأ هذه المقالة لمزيد من التفاصيل.

 

  • تحميل جهات الاتصال. إنشاء وتسمية القائمة البريدية الخاصة بك. بعد ذلك، انقر فوق “إضافة” ثم تابع تحميل جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك أيضًا استيراد قائمتك البريدية أو نسخ أرقام الهواتف ولصقها. لاحظ أنه لا يتعين عليك تقديم عناوين البريد الإلكتروني للأرقام التي تدخلها في قائمتك البريدية.

 

  • القيام بإنشاء حملة ترويجية عبر الرسائل النصية القصيرة. لإنشاء حملة ترويجية عبر الرسائل النصية القصيرة، انقر فوق “إرسال الرسائل القصيرة” أثناء وجودك في حساب SendPulse الخاص بك. بعد ذلك، أدخل اسم المرسل (التمسك بـ 11 رقمًا أو حرفًا.) ثم اكتب رسالتك، وحدد القائمة البريدية التي ترغب في إرسال الرسالة إليها، واختر وقت إرسال الرسالة. بعد إنجاز كل هذا، قم بمعاينة رسالتك ، وإذا كان الأمر جيدًا ، فانقر على “إرسال”.