اسلامالسيرة النبوية

قصص من حياة الرسول محمد عليه السلام

اقرأ في هذا المقال
  • قصص في حياة الرسول محمد:
  • قصة النبي والبخيل:
  • قصة النبي وغلظة الأعرابي:

قصص في حياة الرسول محمد:

في سيرة المصطفى الرسول الكريم سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلم، وقعت العديد من الأحداث والقصص والمواقف والوقائع، فكانت حياة النّبي الكريم سيرة خالدة إلى يوم القيامة.

قصة النبي والبخيل:

في ذات يوم جاء رجل بخيل إلى النّبي الكريم محمد صلّى الله عليه وسلم، وكان ذلك الرجل يلبس ثياباً قديمة باليةً (ممزقة ورديئة)، فسأله النّبي الكريم محمد صلّى الله عليه وسلم إن كان عنده مال ويقصد إن كان يملك مالاً، فأجاب ذلك الرجل: “نعم يا رسول الله لدي الكثير من المال والذهب والفضة وأمتلك كذلك الأغنام والجمال والحمد لله”، حينها قال له النّبي الكريم سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلم: “إذن فأظهر نعمة الله عز وجل عليك فإنّ الله يحب أن يرى أثر نعمته على عبده”.

قصة النبي وغلظة الأعرابي:

عن الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه قال: “كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه بردٌ نجرانيٌّ (عباءة) غليظ الحاشية، فأدركه أعرابيٌّ، فجبذه(قرّبه منه ولكن بقوة) بردائه جبْذَةً شديدةً، حتى نظرت إلى صفحة عاتق رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أثَّرت بها حاشية البُرْد مِن شدَّة جَبْذَته(أي ترك علامة على عنق رسول الله)، ثمَّ قال:يا محمَّد! مُرْ لي مِن مال الله الذي عندك، فالتفت إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثمَّ ضحك، ثمَّ أمر له بعطاء”.

المصدر
نماذج مِن حلم النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم220 من حديث: (كنت أمشي مع رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية..)الموسوعة الحديثيةرياض الصالحين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى