الآدابقواعد اللغة الانجليزية

استخدام كلمة Branch

اقرأ في هذا المقال
  • الاستخدام البريطاني لكلمة فرع - branch

الاستخدام البريطاني لكلمة فرع – branch:

عندما نتكلم عن استخدام كلمة (مصطلح) معين في اللغة الإنجليزية، فإننا نرجع فيها للأصل في اللفظ والمعنى والاستخدام الشائع في الدولة الأم التي عرفت الكلمة قبل غيرها، فمثلاً: هناك استخدامات بريطانية لكلمات معينة وهناك استخدامات أمريكية لكلمات أخرى.

واليوم، سنتناول الاستخدام البريطاني لكلمة – branch – والتي تحمل العديد من المعاني وهي: فرع/غصن كاسم، ويتفرع/يتشعب كفعل، بناءً على ما تم معرفته من المصادر المعتمدة في الموسوعات اللغوية والكتب التاريخية في أصول الكلمات ومعانيها،علماً أن كلمة – branch – ليس لها استخدامات أمريكية؛ بمعنى أنه لم يتغير على استخدامها البريطاني أي تعديل لغوي وضمني في الكتب الأمريكية وسيتم توضيح الاستخدام البريطاني كما يلي في الجدول الآتي:

***استخدام كلمة – branch – البريطاني:
جمل توضيحية على المعنى المستخدم لكلمة branch:
1.branch [count] a part of a tree that grows out from the trunk – اسم معدود لجزء من الشجرة – غصن كان أو فرع ينمو من الجذع.
1. birds singing from the branches of a tree – الطيور تغرد من أغصان الشجرة.

2. A large (tree) branch fell into our yard during the storm – سقط فرع كبير (شجرة) في فناء منزلنا أثناء العاصفة.
2. : a local office or shop of a company or organization – مكتب محلي أو متجر لشركة أو منظمة.
1. The bank has a new branch in our area – للبنك فرع جديد في منطقتنا.

2. She works at the branch office downtown – تعمل في مكتب فرع وسط المدينة.
3.: a major part of a government often + of – : جزء كبير من الحكومة – باستخدام الظرف غالبًا + من.
the executive/legislative/judicial branch of the UK government – الفرع التنفيذي/ التشريعي/ القضائي لحكومة المملكة المتحدة.
4.a part of an area of knowledge or study – often + of – جزء من مجال المعرفة أو الدراسة – باستخدام الظرف غالبًا + من. Pathology often is a branch of medicine – علم الأمراض هو فرع من فروع الطب.
5.a part of a family that is descended from a particular family member in the past – often + of – جزء من عائلة ينحدر من فرد معين من العائلة في الماضي – غالبًا + من.
We don’t know much about that branch of the family – لا نعرف الكثير عن هذا الفرع من العائلة.
6.something that goes outward from a main line or source – شيء يخرج من خط رئيسي أو مصدر.
1. Some of the river’s smaller branches flooded after the heavy rains – غمرت المياه بعض فروع النهر الصغيرة بعد هطول الأمطار الغزيرة.

2. There was a problem with the railroad’s branch line – حدثت مشكلة في الخط الفرعي للسكك الحديدية.
7.root and branch – الجذر والفرع: جزء من نبات ينمو تحت الأرض، ويحصل على الماء من الأرض، ويبقي النبات في مكانه.
1. Elm trees have shallow roots – أشجار الدردار لها جذور ضحلة.

2. Pull weeds up by the roots so that they don’t grow back – اسحب الأعشاب الضارة من الجذور حتى لا تنمو مرة أخرى.
8.a special connection to something + in – اتصال خاص بشيء + حرف جر – in – في بمعنى جذور. 1. She’s a dedicated teacher with branches in the community – إنها معلمة متفانية لها جذور في المجتمع.

2. a novelist with branches deep in Southern life – روائي بجذور عميقة في الحياة الجنوبية.
9. to divide into smaller parts : to separate into branches – للتقسيم إلى أجزاء أصغر: للتقسيم إلى فروع.

The stream branches from the river near their house – فروع التيار من النهر بالقرب من منزلهم.
10.branch off – phrasal verb – to separate from something and move in a different direction – تفرع [الفعل مع الصلة]: أن تنفصل عن شيء وتتحرك في اتجاه مختلف.
The stream branched off to the left – تشعبت الدفق إلى اليسار.
11. branch often + from – مصطلح في الغالب يكون مع حرف الجر from. 1. The stream branches off from the river near their house – يتفرع التيار من النهر بالقرب من منزلهم.

2. Streets branch off from both sides of the highway – تتفرع الشوارع من جانبي الطريق السريع.
12. branch out-phrasal verb: to begin to do more different kinds of activities or work – تفرع، فعل مركب في جملة للبدء في القيام بأنواع مختلفة من الأنشطة أو العمل.

In the beginning the business was highly specialized, but it has since branched out – كان العمل في البداية شديد التخصص، لكنه تفرع منذ ذلك الحين.
13. Method of nodal analysis – طريقة التحليل العقدي.In electric circuits analysis, nodal analysis, node-voltage analysis, or the branch current method is a method of determining the voltage (potential difference) between nodes (points where elements or branches connect) in an electrical circuit in terms of the branch currents – التحليل العقدي، تحليل الدوائر الكهربائية، هناك طريقة التحليل العقدي أو تحليل العقد للفولتج وهي: طريقة لحساب قيمة الفولت (فرق الجهد) بين العقد (وهي نقطة إلتقاء العناصر أو الفروع المتصلة في الدائرة الكهربائية) وفق شروط مرور التيارات داخل الدائرة الكهربائية.
14. A small unit of the Royal Household Forces – وحدة صغيرة من القوات الملكية المنزلية.


The Royal Bahrain Naval Force (RBNF) (previously known as Bahrain Defense Force, Naval Branch, is the maritime branch of the Bahrain Defense Force – وكان الجيش السلطاني العماني (الأفراد النشطة) بالإضافة إلى وحدة صغيرة من القوات الملكية المنزلية.
15. Set theory – نظرية المجموعات.
Set theory is a branch of logic and not technically a branch of algebra – نظرية المجموعات هي فرع من المنطق وليست فرعاً من الجبر فعلياً.
16. The origin of the branch based in Eurasian brown bear – أصل الدب البني الأوراسي. Researchers have found that the Eurasian brown bear was separated about 850,000 years ago, one branch based in Western Europe and the other branch in Western Europe, Russia, Eastern Europe and Asia – اكتشفت البحوث العلمية حول أصل الدب البني الأوراسي أنه انفصل منذ حوالي 850.000 سنة مضت، فبقيت مجموعة منه في أوروبا الغربية ومجموعة أخرى في روسيا وأوروبا الشرقية وآسيا.
17. nervous cells – تفرعات الخلايا العصبيةBut that’s not the whole story, because there are signals, electrical signals, that travel along the branches of neurons and chemical signals that jump across from branch to branch – و لكن هذا ليس كل ما في الأمر، لأنه هناك إشارات، إشارات كهربائية تنتقل بطول تفرعات الخلايا العصبية و إشارات كيميائية تقفز من فرع إلى آخر.
18. branch-step – Sub-procedures – خطوة الفرع – الإجراءات الفرعية.
Operation branch-step Used to explain each operation of a branch procedure – خطوات الإجراءات الفرعية للعملية يستخدم لشرح كل عملية من عمليات أحد الإجراءات الفرعية.

المصدر
The English Phrasal Verb, 1650-present: History, Stylisti - Paula Rodríguez-Puente - 2019“The” Grammar of English Grammars: With an Introduction - صفحة xv - Goold Brown · 1851English Grammar: The English Language in Its Elements - William Chauncey Fowler · 1850The Grammaring Guide to English Grammar with Exercises - Péter Simon · 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى