الآدابقواعد اللغة الانجليزية

الصياغة المركبة لكلمة barber

اقرأ في هذا المقال
  • معنى كلمة barber
  • لفظ كلمة barber
  • اشتقاقات كلمة barber

معنى كلمة barber:

تيمناً لتحقيق الهدف التعليمي، تسعى مدرسة تعلم اللغة الإنجليزية وتعليمها – بما يشمل القاموس العالمي – الفهرس العالمي – لتعلم اللغة الإنجليزية على العديد من المفردات الإنجليزية ذات الأصل البريطاني والأمريكي – و تبعاً للهجات المستخدمة، يتغير لفظ هذه المفردات واستخدامها. ومن بين هذه الكلمات كلمة – barber – من قص شعر الرجل وحلق اللحى أو حلقها حرفة، وتتضمن قص أو تقليم (شعر الرجل) أو الشخص الذي تعمل مهنته في قص شعر ولحى العملاء (عادة من الذكور – كوافير بمعنى آخر). جراح حلاقة، كذلك معناها: جندي مشاة متخصص في علاج إصابات ساحة المعركة وذلك حسب الاستخدام الأمريكي.

أما في انجلترا – عند الإنجليز تعني كلمة – barber – (كندا) عاصفة مصحوبة بشويكات جليدية دافعة تكونت من مياه البحر، خاصة العاصفة التي تحدث في خليج سانت لورانس؛ سميت بذلك من قطع شويكات الثلج.

أما أصل كلمة – barber فقد جاء من اللغة الإنجليزية الوسطى عبر الأنجلو نورمان الفرنسية من الفرنسية القديمة باربي – Old French barbe.

لذا سيكون لكل مفردة وكلمة اشتقاقاتها اللغوية والنحوية، صيغها المركبة ودلالاتها اللغوية – مضمون لغوي وواقعي ومرادفتها اللغوية ومعانيها الحقيقية والمجازية وعدد من المصطلحات الفردية والمركبة كما سيتم شرح ذلك كله في كلمة barber.


لفظ كلمة barber:

***لفظ كلمة barber حسب اللهجات المعتمدة:
1.US: حسب اللهجة الأمريكية، تلفظ كلمة barber كما يلي: //bɑrbɚ// أو // bär′bər// – مقطع واحد يتم لفظه كما هي أصوات حروفه الساكنة متوسط بينها حرف العلة – a وحرف e – مع اخفاء لفظ الصوت لحرف الـ r وفي حالات أخرى تلفظ صوت حرف الr.
2.UK: حسب اللهجة البريطانية، تلفظ كلمة barber كما يلي: //ˈbɑːbə// – مقطع واحد يتم لفظه كما هي أصوات حروفه الساكنة متوسط بينها حرف العلة – a وحرف e – مع اخفاء لفظ الصوت لحرف الـ r ويكون الاختلاف بين اللهجتين، الأمريكية والبريطانية فقط بدرجة الآكسنت لحروف العلة بين الترقيق والتفخيم وفي الكتابة الصوتية.


اشتقاقات كلمة barber:

**اشتقاقات كلمة barber:جمل توضيحية على الاشتقاق لكلمة barber:
1.barber n – men’s hairdresser -اسم ومعناه: (للرجال) حلّاق- كوافير ويقابلها الاسم المرادف لها: Hairdresser.

My barber cut my hair too short – حلاقي قص شعري أقصر من اللازم.
2.barber chair n UK – hairdresser’s adjustable chair – اسم مركب معناه حسب استخدام المملكة المتحدة: كرسي الحلاقة.
A portion of the immigrants were skilled artisans who typically replicated their old-world crafts of shoemaking and repairing, tailoring, carpentry, and barbering on the British barber chair – كان جزء من المهاجرين من الحرفيين المهرة الذين عادة ما يكررون حرفهم القديمة في صناعة الأحذية والإصلاح والخياطة والنجارة والحلاقة على كرسي الحلاقة البريطاني.
3.barber shop/ barbershop US – اسم مركب حسب الاستخدام الأمريكي ككلمة واحدة أو مفصولة معناها: صالون حلاقة للرجال. وحسب استخدام أمريكا الشمالية تحديداً معناها: متجر يعمل فيه الحلاق.
Beauty salons and barbershops entice potential customers with colorful portraits of well-coifed heads that look more like art pieces than hairstyles – تجذب صالونات التجميل وصالونات الحلاقة العملاء المحتملين بصور ملونة لرؤوس مغطاة جيدًا تبدو مثل القطع الفنية أكثر من تسريحات الشعر.
4.barber’s shop (UK) n -men’s hairdressing salon – اسم حسب استخدام البريطانيون في المملكة المتحدة ومعناه: صالون كوافير رجالي.
When Mark Brown wrote the script, these were conversations he’d heard in barbershops before – عندما كتب مارك براون النص، كانت هذه محادثات سمعها في صالونات الحلاقة من قبل.
5. barber’s shop quartet (UK) n singing group: four men’s voices – اسم يستخدم حسب السكان في المملكة التحدة غالبًا كمعدِّل أسلوب شائع للغناء المتناغم الوثيق، عادةً لأربعة أصوات ذكور- فرقة غنائية من 4 رجال (رباعية رجالية).
‘On February 28 a large crowd estimated at 1200 people gathered in the park for easy listening music including barbershop singing groups – في 28 فبراير، تجمع حشد كبير يقدر بنحو 1200 شخص في الحديقة للاستماع السهل للموسيقى بما في ذلك مجموعات الحلاقة الغنائية.
6. barbers – صياغة المضارع البسيط المتمثلة في الفاعل والفعل المفرد للفاعل الغائب أو للضمير الغائب: (he, she, it) والاسم المفرد ويختصر له بصيغة – v 3rd person singular. وتكون بمعنى: قص شعر أو لحية (إنسان).
he barbers the hair or beard of his friend with cute look – يحلق شعر أو لحية صديقه بمظهر لطيف.
7.barber – verb: صياغة الفعل المجرد – التصريف الأول أو المضارع البسيط المتمثلة في الفاعل والفعل الجمع للفاعل – ضمير المتكلم:
(I) أو ضمير المتكلم الجمع والمخاطب (we, you) و ضمير الغائب الجمع (they).
they barber all the songs in the hairdressing salon – يقومون بغناء جميع الأغاني في صالون الحلاقة. وذلك حسب معنى البريطاني لكلمة – barber – يغني.
8. barbering: صياغة عبارة المصدر والفعل المستمر في الأزمنة: المضارع المستمر، الماضي المستمر و المستقبل المستمر. ويكون بإضافة – ing للفعل الرئيسي.وقد يأتي اسم بمعنى: ادوات الحلاقة – barbering apparatusThe trades of barbering and surgery have long been linked, as evidenced by the barber’s red and white striped pole – لطالما ارتبطت تجارة الحلاقة والجراحة، كما يتضح من القطب المخطط باللونين الأحمر والأبيض للحلاق.

In fact, the place looked like a film-set or a museum of barbering apparatus – في الواقع، بدا المكان وكأنه مسرح سينمائي أو متحف لأدوات الحلاقة.
9. barbered: صياغة الماضي البسيط – التصريف الثاني للفعل. ويكون بإضافة – ed لنهاية الفعل المنتظم. ويرمز لهذه الصياغة بـv past. وصياغة التام – التصريف الثالث من الفعل من الأزمنة التالية: المضارع التام، الماضي التام والمستقبل التام ويرمز لهذه الصياغة v past p.She barbered and has 17 years of barbering experience and is fully qualified in all aspects of the trade – لقد قامت (بقص الشعر)ولديها 17 عامًا من الخبرة في الحلاقة وهي مؤهلة تمامًا في جميع جوانب التجارة.

المصدر
Bankruptcy and Debtor/creditor: Examples and Explanations - Brian A. Blum - 2006A Treatise on the Law and Practice of Bankruptcy: Under - Henry Campbell Black - 2005The Law and Practice in Bankruptcy, Comprising the - Roland Lomax Vaughan Williams, ‏Walter Vere Vaughan Williams, ‏Francis Hallett Hardcastle - 1876The National Bankruptcy Register: Containing Reports of - G.T. Deller, 1869

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى