الآدابقواعد اللغة الانجليزية

الصيغة المركبة لكلمة Brand

اقرأ في هذا المقال
  • معنى كلمة brand
  • لفظ كلمة brand
  • اشتقاقات كلمة brand

معنى كلمة brand:

يمكننا معرفة المقصود العام من كلمة (brand – العلامة التجارية) وهي منتج أو خدمة أو مفهوم يتم تمييزه علنًا عن المنتجات أو الخدمات أو المفاهيم الأخرى بحيث يمكن توصيلها بسهولة وتسويقها عادةً. اسم العلامة التجارية هو اسم المنتج أو الخدمة أو المفهوم المميز.

علاوةً على ما سبق، brand: هي اختصار للمعلومات المتراكمة أو المفترضة؛ توجد العلامة التجارية عندما تكون قيمة ما يعنيه المنتج أو الخدمة أو الشخصية لجمهورها أكبر مما تقدمه للجمهور.



إضافة لما سبق، يمكن القول أن كلمة – brand – هي: المسؤولة عن عملية إنشاء ونشر اسم العلامة التجارية. فإن العلامة التجارية تؤدي إلى زيادة المبيعات ليس فقط للمنتج المحدد الذي يتم بيعه، ولكن أيضًا للمنتجات الأخرى التي تبيعها نفس الشركة. وهناك بعض الأمثلة على الشركات ذات العلامات التجارية – التي تمتلك علامات تجارية معروفة جدًا من المنتجات – هي: Microsoft ،Coca-Cola ،Ferrari ،Apple ،Facebook.

بالإضافة إلى شرح اشتقاقات الكلمة ولفظها كما جاءت في اللهجات المعتمدة عالمياً وتاريخياً ومن أجل تعلم اللغة الإنجليزية وتعليمها وحسب التخصصات والأهداف المرجوة، سنقوم بالحديث عن أهم المعاني العامة وبعض الأسئلة التي قد تعطي اشارات وعلامات لفهم المعنى المستخدم بشكل عام مع الاسم من كلمة – brand – العلامة التجارية كما يلي أدناه:

***وهناك بعض الأسئلة التي قد تعطي إشارات لفهم المعنى المستخدم بشكل عام لكلمة – brand – في المعنى المقصود وهي كالتالي:
1.?Who invented branding – من اخترع العلامة التجارية؟ والجواب سيكون: في حوالي عام 1900، نشر المعلم الإعلاني جيمس والتر طومسون إعلانًا عن الإسكان يشرح فيه إعلان العلامات التجارية. كان هذا تفسيرًا تجاريًا مبكرًا لما يعرفه العلماء الآن على أنه علامة تجارية حديثة وبدايات إدارة العلامات التجارية.
2.?Can a person be a brand – هل يمكن لأي شخص أن يكون علامة تجارية؟ والجواب سيكون: لطالما تم إهمال مصطلح العلامة التجارية للشركات، ولكن اليوم يمتلك كل فرد تقريبًا علامة تجارية شخصية. لم يقم الكثير منا بزراعة هذه العلامات التجارية بوعي، لكنها موجودة رغم ذلك. بصمة رقمية في حشد رمال الزمان والمكان مصدرها الأصدقاء والزملاء والرؤساء.
3.?What’s a brand value – ما هي قيمة العلامة التجارية؟ والجواب سيكون: تشير ملكية العلامة التجارية إلى أهمية العلامة التجارية في نظر العميل، في حين أن قيمة العلامة التجارية هي الأهمية المالية التي تحملها العلامة التجارية. كل من قيمة العلامة التجارية وقيمة العلامة التجارية عبارة عن تقديرات مدروسة لمقدار قيمة العلامة التجارية.
4.?What is a brand goal – ما هو هدف العلامة التجارية؟ والجواب سيكون: أهداف العلامة التجارية: هي أشياء مثل الوعي بالعلامة التجارية التي تزيد من كيان العلامة التجارية. وهي خطوات نحو أهداف مثل إطلاق حملة إعلانية.
5.?Why a brand is important– لماذا العلامة التجارية مهمة؟ والجواب سيكون: بالإضافة إلى مجرد شعار لا يُنسى، تزيد العلامة التجارية الجيدة من قيمة الشركة، وتوفر للموظفين التوجيه والتحفيز، وتجعل اكتساب عملاء جدد أسهل. تمثل العلامة التجارية مجموع تصور الناس لخدمة عملاء الشركة وسمعتها وإعلانها وشعارها.
6.?Where did branding come from – من أين أتت العلامة التجارية؟ والجواب سيكون: المصطلح مشتق من الكلمة الإسكندنافية القديمة: brandr أو to burn، ويشير إلى ممارسة العلامات التجارية للماشية، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 4000 عام إلى وادي Indus.
7.?What is branding and its types – ما هي العلامة التجارية وأنواعها؟ سيكون الجواب: واحدة من أكثر أنواع العلامات التجارية التي تركز على السمعة، فإن العلامة التجارية للشركات تدور حول إنشاء اسم مزروع لشركة بأكملها. سيربط الجمهور اسم المنظمة بوعد – بأنهم يقفون وراء الخدمات التي تقدمها، وأن لديهم سجل أداء إيجابي يمكن التحقق منه.
8.?What brand is loyalty – ما هي العلامة التجارية الولاء؟ والجواب سيكون: الولاء للعلامة التجارية هو: الارتباط الإيجابي الذي يربطه المستهلكون بمنتج أو علامة تجارية معينة. يكرس العملاء الذين يُظهرون ولاءً للعلامة التجارية منتجًا أو خدمة، وهو ما يظهر من خلال عمليات الشراء المتكررة على الرغم من جهود المنافسين لجذبهم بعيدًا.
9.?What are the 4 steps of branding – ما هي الخطوات الأربع للعلامة التجارية؟ والجواب سيكون: فيما يلي أربع خطوات لبناء علامة تجارية ناجحة: حدد كيف تريد أن يُنظر إليك، نظم عملك على أساس هذا الوعد، انقل وعدك، وكن متسقاً.
10.?What makes a great brand – ما الذي يجعل علامة تجارية رائعة؟ والجواب سيكون: العلامة التجارية الجيدة لها تركيز واضح، وتعرف جمهورها المستهدف، ولها مهمة محددة، وتعرف منافستها و USP، ويمكنها تحديد قيمها الأساسية، وإخبار قصتها، ولها هوية العلامة التجارية التي تعكس هذه الأهداف، وتقوم بكل هذا باستمرار.
11.?What is personal brand photography – ما هو تصوير العلامة التجارية الشخصية؟ والجواب سيكون: يشير تصوير العلامات التجارية الشخصية إلى: الصور الاحترافية التي تمثل الأشخاص، مثل رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يحتاجون إلى المساعدة في بناء علامتهم التجارية وكسب المال. تتناسب صور العلامات التجارية الشخصية التي تلتقطها مع الهوية المرئية لعملائك المحتملين من خلال استخدامهم للنغمة والألوان والدعائم والأناقة وغير ذلك.
12.?What is a brand category – ما هي فئة العلامة التجارية؟ والجواب سيكون: مجموعة من المنتجات التي تتنافس مع بعضها البعض لتلبية نفس الحاجة بين المستهلكين المحتملين. على سبيل المثال: تقع كوكاكولا وبيبسي في نفس فئة العلامة التجارية لأنهما منتجان متشابهان للغاية.
13.?What is a brand PPT – ما هي العلامة التجارية PPT؟ والجواب سيكون: اسم العلامة التجارية الكلمات أو الحروف أو الرموز التي تشكل اسمًا يستخدم لتعريف عروض الشركة عن عروض منافسيها وتمييزها.
14.?What is a brand pyramid – ما هي العلامة التجارية الهرم؟ والجواب سيكون: هرم العلامة التجارية عبارة عن إطار عمل يجيب على معظم الأسئلة الأساسية في مخطط يمكن مشاركته ونقله بسهولة عبر المؤسسة. يوضح أيضًا أساسيات العلامة التجارية ويضع الأساس الاستراتيجي. باختصار: هرم العلامة التجارية يجعل الجميع بالتجديف في نفس الاتجاه.

لفظ كلمة brand:

***لفظ كلمة – brand – حسب اللهجات المعتمدة:
1.US: حسب اللهجة الأمريكية، تلفظ كلمة brand – كما يلي: //brænd//، مقطع صوتي واحد متوسط بينها حرف العلّة – a – مع اعتدال النبرة الصوتية للحرف مندمجة مع الحروف الساكنة بمقدار حركة واحدة.
2.UK: حسب اللهجة البريطانية، تلفظ كلمة brand – كما يلي: //ˈbrænd//، مقطع صوتي واحد متوسط بينها حرف العلّة – a – مع ترقيق النبرة الصوتية للحرف مندمجة مع الحروف الساكنة بمقدار حركة واحدة. ويكون الاختلاف بين اللهجتين، الأمريكية والبريطانية فقط بدرجة الآكسنت لـحروف العلّة بين الترقيق والتفخيم وفي الكتابة الصوتية.

اشتقاقات كلمة brand:

***اشتقاقات الفعل brand – يوسم/يصنف:
جمل توضيحية على الاشتقاق للفعل brand يوسم/يصنف:
1.brands – صياغة المضارع البسيط المتمثلة في الفاعل والفعل المفرد للفاعل الغائب أو للضمير الغائب: (he, she, it) والاسم المفرد ويختصر له بصيغة – v 3rd person singular. الاسم منها معناه: دعامة والجمع: دعائم أو مشابك.
To a certain extent at least, the program gave a human face to the people that the government brands as criminals – إلى حد ما على الأقل، أعطى البرنامج وجهًا إنسانيًا للأشخاص الذين تصنفهم الحكومة على أنهم مجرمون.

2.brand – verb: الاسم كذلك و صياغة الفعل المجرد – infinitive ويكون بوجود حرف الجر to – أو التصريف الأول أو المضارع البسيط المتمثلة في الفاعل والفعل الجمع للفاعل – ضمير المتكلم: (I) أو ضمير المتكلم الجمع والمخاطب (we, you) و ضمير الغائب الجمع (they).
Provision would be made to brand the animals, which would be seen by veterinarians provided by the provincial department – سيتم توفير مخصص لعلامة تجارية للحيوانات، والتي سيشاهدها الأطباء البيطريون الذين توفرهم إدارة المقاطعة.
3.branding: صياغة عبارة المصدر والفعل المستمر في الأزمنة: المضارع المستمر، الماضي المستمر و المستقبل المستمر. ويكون بإضافة – ing للفعل الرئيسي.
She guessed that it was some form of branding the animal; a method of identification – لقد خمنت أنه كان شكلاً من أشكال وسم الحيوان ؛ طريقة تحديد.
4.branded: صياغة الماضي البسيط – التصريف الثاني للفعل ويرمز لهذه الصياغة بـv past – كفعل منتظم، وصياغة التام – التصريف الثالث – bothered – من الفعل من الأزمنة التالية: المضارع التام، الماضي التام والمستقبل التام وصيغة المبني للمجهول كذلك، ويرمز لهذه الصياغة بـ v past p.
Cattle raising, an important source and symbol of wealth in the countryside, was feasible for many because the animals were branded and left to graze freely on open land – تربية الماشية، مصدر مهم ورمز للثروة في الريف، كانت ممكنة بالنسبة للكثيرين لأن الحيوانات تم وسمها وتركها لترعى بحرية في الأراضي المفتوحة.

المصدر
The English Phrasal Verb, 1650-present: History, Stylisti - Paula Rodríguez-Puente - 2019“The” Grammar of English Grammars: With an Introduction - صفحة xv - Goold Brown · 1851The Grammaring Guide to English Grammar with Exercises - Péter Simon · 2016English Grammar: The English Language in Its Elements - William Chauncey Fowler · 1850

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى