الآدابقواعد اللغة الانجليزية

الصيغة المركبة لكلمة Breathe

اقرأ في هذا المقال
  • معنى كلمة breathe
  • لفظ كلمة breathe
  • اشتقاقات كلمة breathe

معنى كلمة breathe:

يمكننا معرفة المقصود العام من كلمة (breathe – نفس/ يتنفس) كفعل واسم يعني: لسحب الهواء إلى الرئتين وطرده من الرئتين؛ التنفس على نطاق واسع، امتصاص الأكسجين وإخراج ثاني أكسيد الكربون من خلال العمليات الطبيعية، الشهيق والزفير بحرية.



هناك كلمتان (Breathe/Breath)، أما الأولى، Breathe: هي التنفس، فعل نستخدمه في عملية الشهيق والزفير. بينما Breath – التنفس: هو اسم يشير إلى دورة كاملة من التنفس. ويمكن أن يشير أيضًا إلى الهواء الذي يتم استنشاقه أو زفيره. ويمكن استخدام كلتا الكلمتين بعدة طرق مختلفة وهي جزء من العديد من العبارات والتعابير.

وعلى ما سبق، سندرس من خلال شرح اشتقاقات الكلمة ولفظها كما جاءت في اللهجات المعتمدة عالمياً وتاريخياً من أجل تعلم اللغة الإنجليزية وتعليمها وتبعاً إلى التخصصات والأهداف المرجوة، سنقوم بالحديث عن أهم المعاني العامة وبعض الأسئلة التي قد تعطي اشارات وعلامات لفهم المعنى المستخدم بشكل عام مع الاسم من كلمة – breathe – نفس/ يتنفس، كما يلي أدناه:

***وهناك بعض الأسئلة التي قد تعطي إشارات لفهم المعنى المستخدم بشكل عام لكلمة – breathe – في المعنى المقصود وهي كالتالي:
1.?How do you breathe properly – كيف تتنفس بشكل صحيح؟ والجواب سيكون: استنشق ببطء من أنفك حتى تضغط معدتك على يدك. ضع يدك على صدرك قدر الإمكان. اشغل عضلات بطنك أثناء الزفير من خلال شفاه مدببة، مع إبقاء اليد على صدرك العلوي ثابتة. استمر في التنفس هكذا طوال مدة جلسة التمرين.
2.?What is the difference between breathing and respiration – ما الفرق بين breathing – التنفس والتنفس – respiration؟ والجواب سيكون: breathing – التنفس: هو عملية بيوفيزيائية تتضمن تبادل الغازات من خلال الاستنشاق والزفير. وrespiration – التنفس: هو عملية كيميائية حيوية لإطلاق الطاقة من المركبات العضوية التي تستخدم بعد ذلك لأداء الأنشطة البدنية المختلفة.
3.?Is ventilation a breathing – هل التهوية تنفس؟ والجواب سيكون: التهوية، أو التنفس: هي حركة الهواء عبر الممرات الموصلة بين الغلاف الجوي والرئتين. حيث يتحرك الهواء عبر الممرات بسبب تدرجات الضغط التي تنتج عن تقلص عضلات الحجاب الحاجز والصدر.
4.?What does take a breath mean – ماذا يعني مصطلح أخذ نفسا؟ والجواب سيكون: للتوقف والراحة حسب استخدام الولايات المتحدة بمعنى: بالكاد كان لدي الوقت (للتوقف و/ لأخذ نفس).
5.?What is the natural way to breathe – ما هي الطريقة الطبيعية للتنفس؟ والجواب سيكون: استنشق كمية عادية من الهواء برفق وببطء من خلال أنفك، وملء رئتيك السفليين فقط. (ستتمدد معدتك بينما يظل الجزء العلوي من صدرك ثابتًا) ثم الزفير بسهولة. ومن ثم استمر في نمط التنفس اللطيف هذا بموقف مريح، مع التركيز على ملء الرئتين السفليتين فقط.
6.?What does it mean if you forget to breathe – ماذا يعني إذا نسيت أن تتنفس؟ والجواب سيكون: انقطاع النفس النومي المركزي: هو اضطراب في النوم يتوقف فيه التنفس لفترة وجيزة أثناء النوم. يمكن أن تحدث لحظات انقطاع النفس بشكل متكرر طوال الليل أثناء نومك. قد يشير انقطاع التنفس إلى وجود مشكلة في إشارات الدماغ. كأن عقلك للحظات “ينسى” أن يقول لعضلاتك أن تتنفس.
7.?What is used for breathing – ما الذي يستخدم للتنفس؟ سيكون الجواب: عضلات الجهاز التنفسي: الحجاب الحاجز، عبارة عن صفيحة عضلية على شكل قبة تفصل بين تجويف الصدر والبطن، هي أهم عضلة تستخدم للتنفس (تسمى الاستنشاق أو الشهيق). يتم توصيل الحجاب الحاجز بقاعدة القص والأجزاء السفلية من القفص الصدري والعمود الفقري.
8.?How do we breathe automatically – كيف نتنفس تلقائيا؟ والجواب سيكون: يتم التحكم في معدل وعمق التنفس تلقائيًا بواسطة مراكز التنفس التي تتلقى المعلومات من المستقبلات الكيميائية الطرفية والمركزية. تراقب هذه المستقبلات الكيميائية باستمرار الضغط الجزئي لثاني أكسيد الكربون والأكسجين في الدم الشرياني.
9.?What is the meaning of last breath – ما معنى مصطلح آخر نفس؟ والجواب سيكون: عندما يأخذ شخص ما أنفاسه الأخيرة، يموت، مثل: جلست زوجته معه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.
10.?What is the meaning of breath of fresh air – ما معنى مصطلح نسمة هواء نقي؟ والجواب سيكون: شخص أو شيء جديد ومختلف ويجعل كل شيء يبدو أكثر إثارة: أنجيلا مرحة للغاية وحيوية – إنها مثل نسمة من الهواء النقي عندما تزورها.
11.?Is breathe a word – هل التنفس كلمة؟ والجواب سيكون: فعل (بدون مفعول به)، تنفس، لأخذ الهواء والأكسجين وما إلى ذلك إلى الرئتين وطرده؛ يستنشق والزفير كذلك تنفس.
12.?Is mouth breathing reversible – هل التنفس الفموي قابل للعكس؟ والجواب سيكون: كيف يمكن تصحيحه؟ القضاء على العوامل المساهمة مثل الزوائد الأنفية والأورام الحميدة الأنفية والحساسية هي المفتاح. قد يحتاج تقويم الأسنان إلى المعالجة أيضًا. بمجرد معالجة هذه المشكلات، يمكن عكس التنفس من خلال سلسلة من التمارين المستهدفة التي تشمل اللسان والشفتين.


لفظ كلمة breathe:

***لفظ كلمة – breathe – حسب اللهجات المعتمدة:
1.US: حسب اللهجة الأمريكية، تلفظ كلمة breathe – كما يلي: //brēᵺ//، مقطع صوتي واحد متوسط بينها حروف العلّة –ea – مع تفخيم النبرة الصوتية للحرف مندمجة مع الحروف الساكنة بمقدار حركة واحدة وتسكين حرف العلّة الاخير – e – مع نطق صوت الـ”ذَ” كما في اللغة العربية للحرفين الساكنيين – th.
2.UK: حسب اللهجة البريطانية، تلفظ كلمة breathe – كما يلي: //ˈbriːð//، مقطع صوتي واحد متوسط بينها حروف العلّة –ea – مع ترقيق النبرة الصوتية للحرف مندمجة مع الحروف الساكنة بمقدار حركة واحدة وتسكين حرف العلّة الاخير – e – مع نطق صوت الـ”ذَ” كما في اللغة العربية للحرفين الساكنيين – th. ويكون الاختلاف بين اللهجتين، الأمريكية والبريطانية فقط بدرجة الآكسنت لـحروف العلّة بين الترقيق والتفخيم وفي الكتابة الصوتية.

اشتقاقات كلمة breathe:

***اشتقاقات الفعل breathe – نفس/يتنفس:جمل توضيحية على الاشتقاق للفعل breathe – نفس/يتنفس:
1.breathes – صياغة المضارع البسيط المتمثلة في الفاعل والفعل المفرد للفاعل الغائب أو للضمير الغائب: (he, she, it) والاسم المفرد ويختصر له بصيغة – v 3rd person singular.you will see the gill cover opening and the gills fluttering, as water is drawn over the gills and the fish breathes – سترى غطاء الخياشيم مفتوحًا والخياشيم ترفرف، حيث يتم سحب الماء فوق الخياشيم وتتنفس السمكة.
2.breathe– verb: الاسم كذلك و صياغة الفعل المجرد – infinitive ويكون بوجود حرف الجر to – أو التصريف الأول أو المضارع البسيط المتمثلة في الفاعل والفعل الجمع للفاعل – ضمير المتكلم: (I) أو ضمير المتكلم الجمع والمخاطب (we, you) و ضمير الغائب الجمع (they).When we breathe in, the lungs take in oxygen, which our cells need to live and carry out their normal functions – عندما نتنفس، تأخذ الرئتان الأكسجين، الذي تحتاجه خلايانا لتعيش وتؤدي وظائفها الطبيعية.
3.breathing: صياغة عبارة المصدر والفعل المستمر في الأزمنة: المضارع المستمر، الماضي المستمر و المستقبل المستمر. ويكون بإضافة – ing للفعل الرئيسي.The palomino horse was breathing heavily with all the running, and he deserved rest – كان حصان بالومينو يتنفس بشدة مع كل الجري، وكان يستحق الراحة.
4.breathed: صياغة الماضي البسيط – التصريف الثاني للفعل ويرمز لهذه الصياغة بـv past – كفعل منتظم، وصياغة التام – التصريف الثالث – breathed – من الفعل من الأزمنة التالية: المضارع التام، الماضي التام والمستقبل التام وصيغة المبني للمجهول كذلك، ويرمز لهذه الصياغة بـ v past p.Having the child breathed in the moist air through his mouth will sometimes break a croup attack – إن استنشاق الطفل للهواء الرطب من خلال فمه يؤدي في بعض الأحيان إلى كسر نوبة الخناق.

المصدر
Oxford Dictionary of English - Angus Stevenson · 2010Merriam-Webster's Dictionary of Synonyms - Merriam-Webster, Inc · 1984English-Arabic Dictionary [and Arabic-English Dictionary] ... - صفحة 3 - John Wortabet, ‏Harvey Porter · 2003Dictionary of Caribbean English Usage - Richard Allsopp, ‏Jeannette Allsopp · 2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى