الآدابكتب وروايات

كتاب محمد الرسول لأنور الجندي

اقرأ في هذا المقال
  • محمد الرسول
  • مؤلف الكتاب
  • موضوعات الكتاب

محمد الرسول:

يعرض الكاتب شخصية سيدنا محمد، بأسلوب جديد، ويصور الكاتب كيف كان النبي محمد إنسانًا يأخذ حظّه من الحياة ويتصرف في الأمور كما يتصرف البشر، وكان في صميم طبيعته البشرية الرجل الذي يتناول الأمور بعقله ويقضي فيها بتجربته الخاصة، ويبين الكاتب أنَّ محمد قبل أن يكون نبيًا، كان إنسانًا محبوبًا موصوفًا بالأمانة والخلق، والجرأة والبلاغة والمرونة والحكمة.

مؤلف الكتاب:

كتاب محمد الرسول: للمؤلف أنور الجندي، من مواليد مصر، وقد حفظ القرآن الكريم في سن مبكر، وهو باحث إسلامي يعمل في حقل الدعوة الإسلامية، لهُ العديدة من المؤلفات منها، موسوعة الإسلامية العربية، مقدمات العلوم والمناهج، الصحافة والأقلام المسمومة، تطور الصحافة العربية في مصر، الاستعمار والإسلام، حضارة الإسلام تشرق من جديد، طه حسين حياته وفكره في ميزان الإسلام،  الإسلام في مواجهة الفلسفات القديمة، محاكمة فكر طه حسين، وغيرها من المؤلفات في مجال الأدب والعلوم الإسلامية.

موضوعات الكتاب:

يحتوي الكتاب على دراسة تحليلية لشخصية محمد وحياته، وهي:

  • الجزء الأول: يتحدث الكاتب عن ( قصة التاريخ، صور وصفية، الإنسان الكامل، شمائل محمد الرجل والعابد والاجتماعي والقائد والمحدث والسياسي).

  • الجزء الثاني: يتحدث الكاتب عن ( الزعامة، الزعامة كما رآها هرقل، النبي محمد مع أتباعه، الرسول مع خصومه، النبي محمد الإنسان، النبي محمد مع أهله، قوة الكلمة، مواقف خالدة).

المصدر
محمد الرسول / أنور الجندي/ دار الكتاب العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى