إعلاميون حول العالمالإعلام

ريما مكتبي

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن ريما مكتبي.

نبذة عن ريما مكتبي:

ولدت الإعلامية ريما توفيق مكتبي في يوليو في عام 1977 في لبنان، حيث تحمل الجنسية اللبنانية وتقيم في الإمارات العربية المتحدة، درست تخصص الهندسة، ومن ثمَّ حصلت على دبلوم عالي في الجامعة اللبنانية الأمريكية في تخصص الصحافة، وبعدها حصلت على درجة الماجستير في تخصص العلاقات الدولية.


وبدأت الإعلامية ريما مكتبي مشوارها الإعلامي حيث عملت في بدايتها في تلفزيون المستقبل في عام 1996، حيث قامت بتقديم حالة الطقس لفترة تجاوزت العشر سنوات، ومن ثمَّ قامت بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها برنامج بعنوان تيلي فن، برنامج عالم الصباح وبرنامج بعنوان الليل المفتوح.


وخاضت الإعلامية ريما مكتبي تجربة تقديم برامج المسابقات، حيث قامت بتقديم برنامج بعنوان شوفا وخدا، ومن ثمَّ عملت في مجال تغطية المهرجانات والأمسيات، حيث قامت بتغطية المهرجان الكويتي بعنوان هلا فبراير في عام 1999، وبعدها مهرجان ليلة أنس، حيث كانت بالتعاون والمشاركة مع الممثل السوري باسم ياخور، ومن ثمَّ قدمت برنامج ريما وين، بالإضافة إلى برنامج بعنوان أصحاب.


وانتقلت الإعلامية ريما مكتبي للعمل في القنوات الفضائية، حيث عملت في تقديم الأخبار في قناة العربية، ومن ثمَّ انتقلت إلى دبي لتقديم البرامج السياسية، والعمل كمذيعة للأخبار، كما قامت بتقديم برنامج داخل منطقة الشرق الأوسط الشهير، والذي تم عرضه علىسي إن إن انترناشونال.


وكتبت الإعلامية ريما مكتبي العديد من التقارير الصحفية، من أهمها التقارير التي كانت تحتوي على أحداث حرب لبنان في عام 2006، حيث تم عرضها على الكثير من القنوات منها الجزيرة العربية، وقناة المؤسسة اللبنانية للإرسال، ففي بداية الحرب لم تكن الإعلامية ريما مكتبي سواء مصورة مبتدئة، إلا أنَّها اثبتت جدارتها وقامت بتغطية حصرية وخاصة بقناة العربية.


كما قامت ريما مكتبي بتغطية العديد من الأحداث والتي كانت تبث على قناة سي إن إن منها: أحداث الربيع العربي، الثورة التونسية والتي كانت في خمسة وعشرين يناير، الاحتجاجات الأردنية في عام 2011، الحرب السورية الأهلية، بالإضافة إلى تغطيتها لأحداث ثورة البحرين، وتغطيات حصرية خاصة بقناة العربية منها: انتخابات العراق ولبنان، انتخابات الرئاسة الأمريكية، تغطية أحداث قمة الدوحة، القمة العربية، المنتدى الاقتصادي العالمي والموجود في دافوس.


وحصلت ريما مكتبي على جوائز متعددة، حيث حصلت على جائزة الجامعة الأمريكية في لبنان؛ وذلك بسبب تغطيتها لحرب لبنان وإسرائيل، والتي حدثت في عام 2006، بالإضافة إلى جائزة دبي المتخصصة بمؤسسة الشيخ محمد بن راشد.

المصدر
تلفزيون المستقبل.قناة العربية. قناة سي إن إن انترناشونال.قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى