إعلاميون حول العالمالإعلام

صفاء صالح

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن صفاء صالح.

نبذة عن صفاء صالح:

ولدت الإعلامية صفاء صالح في مصر، فهي تنحدر من عائلة تعود اصولها إلى قرية منشأة سلطان المنوفية، حيث تعتنق الديانة الإسلامية، ودرست البكالوريوس في جامعة المنوفية في تخصص علم الحاسوب المتواجدة في قسم الرياضيات البحتة، ومن ثمَّ تخرجت منها عام 1999.


ودخلت الإعلامية صفاء صالح المجال الإعلامي في عام 2003، حيث عملت في جريدة الأسبوع المصرية، ومن ثمَّ انتقلت للعمل كصحفية حرة وكاتبة تحقيقات صحفية في موقع المونتير الأمريكي، ومن ثمَّ بدأت بكتابة التحقيقات الاستقصائية في جريدة المصري اليوم.


وتلقَّت الإعلامية صفاء صالح العديد من الدورات التدريبة التي تؤهلها للعمل بشكل متقن في المجال الصحفي، حيث حصلت أيضاً على دورة في المراسلة الحربية، والتي حصلت عليها من معهد التنوع الإعلامي الموجود في مصر، حيث يهدف إلى تدعيم إعلام دقيق وشامل، ومن ثمَّ انتقل للعمل في قناة (LBC)، القناة الرابعة الربيطانية، ومن ثمَّ عملت في صحيفة الجارديان.


كما حصلت صفاء صالح على دورة بعنوان كيفية تغطيات النزاعات، حيث كان ذلك عبر أثير إذاعة النرويج في الأردن، بالإضافة إلى دورة متدربات والتي كانت مع مؤسسة دويتش فيلة الموجودة في ألمانيا، كما قامت بتقديم التحقيقات والتغطيات الصحفية من أهمها، تحقيق بعنوان بنات التبغ؛ فهو عبارة عن تحقيق استقصائي يتتبع الظروف التي تتعرض له الفتيات العاملات في المصانع التي تقوم بإنتاج وصناعة التبغ.


كما قامت الإعلامية صفاء صالح بتغطية العديد من الحروب منها: حرب ليبيا، حرب اليمن، وحرب تونس، حرب العراق، كما قامت بإجراء المقابلات مع الفتيات اللواتي هربن من تنظيم داعش، بالإضافة إلى ذلك تعرضت إلى العديد من المخاطر، حيث تم اختطافها و اتهامها بالجاسوسية.


وحصلت الإعلامية صفاء صالح على العديد من الجوائز منها:

  • حصلت على جائزة بعنوان جائزة سمير قصير، حيث كان ذلك وفقاً لتحقيق التبغ، حيث تم تصنيفه على أنَّ أفضل تحقيق استقصائي في عام 2010.

  • حصلت صفاء صالح على جائزة بعنوان جائزة نقابة الصحفيين، حيث كان ذلك عن صحافة المرأة، وذلك وفقاً لتحقيقها التي قامت بكتابته بعنوان مغامرة داخل دار معنفات في عام 2010.

  • حصلت صفاء صالح على الجائزة الأولى؛ وذلك بسبب تغطيتها الخارجية، حيث كان ذلك وفقاً للملف المتعلق بالمصري اليوم، حيث قامت برصد عملية الكرامة في ليبيا.

المصدر
جريدة الأسبوع المصرية.موقع المونيتور الأمريكي. قناة (LBC). جريدة المصري اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى