إعلاميون حول العالمالإعلام

عفيفة صعب

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن عفيفة صعب.

نبذة عن عفيفة صعب:

ولدت الإعلامية عفيفة فندي صعب في يوليو عام 1900، ودرست الابتدائية في المدرسة اللبنانية، فهي تنحدر من أصول تعود إلى منطقة الشويفات في لبنان، حيث كانت من الرائدات في الشرق والتي تخصصت في النهضة النسائية، ومن ثمَّ درسة الثانوية في مدرسة الشويفات الوطنية.


وبدأت الإعلامية عفيفة صعب مشوارها الإعلامي وذلك بتأسيس مجلة بعنوان الخدر، والتي تم إصدارها في تموز من عام 1919؛ فهي عبارة عن مجلة شهرية موجهة لفئة النساء، متخصصة في العلوم العلمية والأدبية، واستمر عمل هذه المجلة لمدة ثماني سنوات، وبعدها قامت بتأسيس مدرسة بعنوان الصراط، حيث كان ذلك بالتعاون مع شقيقتها.


وكتبت الإعلامية عفيفة صعب في العديد من المجلات المشهورة في لبنان منها: مجلة المعارف، صوت المرأة، مجلة المقتطف، بالإضافة إلى مجلة التهذيب، كما تم تصنيفها من ضمن النساء اللواتي يعملن في مجال النهضة النسائية في الشرق الأوسط، كما تولت منصب عضو في الكثير من الجمعيات والهيئات النسائية.


ومن ثمَّ انتقلت الإعلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك من أجل التعرف على المنهاج التعليمية فيها، كما عملت في إلقاء الأمسيات والمحاظرات الأدبية، بالإضافة إلى حصولها على وسام الأرز حيث كانت في رتبة ضابط، كما توفيت الإعلامية عفيفة صعب في تموز عام 1989 في عالية.


المصدر
مجلة الخدر. مجلة المعارف.مجلة صوت المرأة.مجلة المقتطف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى