الإعلامصحافة وإعلام

ما هو دور المحرر الرياضي؟

اقرأ في هذا المقال
  • دور المحرر الرياضي.

اقرأ في هذا المقال:

دور المحرر الرياضي:

 

لا بُدَّ من التأكيد على أنَّ المحرر الصحفي يلعب دور كبير في الصحافة الرياضية، حيث يتعاون المحرر الرياضي الصحفي مع مجموعة من الأقسام الخاصة في الصحافة الرياضية، بحيث يتسم هذا التعاون بالمصداقية والتنسيق الخاص والجيّد.

 

ويتم مساعدة المحرر الصحفي الرياضي من قبل الإدارات العاملة في القطاع الإعلامي، سواء كانت إدارات عليا أو وسطى أو متدنية، كما يستلم المحرر الرياضي مجموعة من المسؤوليات والتي تتمثل في قدرته على اتخاذ القرارات المناسبة حيال الموضوعات الرياضية المطروحة، بالإضافة إلى قدرته على اختيار الموضوعات المناسبة من أجل تناولها.

 

وبالتالي فإنَّ المحرر الصحفي الرياضي يعمل مع كافة الطاقم الإعلامي في الصحافة الرياضية؛ وذلك من أجل الوصول إلى تغطية صحفية رياضية متميزة، حيث يسعى إلى توجيه مجموعة من المهام إلى المراسلين، وهو ما يساهم في اختيار المقالات الرياضية المتخصصة.

 

ويقوم المحرر الرياضي بتنظيم الأعمال المتعلقة بالمشاركين الرياضيين، بحيث يكون ذلك بشكل مستقل دون تدخل من قبل الإدارات الإعلامية الأخرى، كما يعمل على التخطيط الكامل والشامل للنشرة الإخبارية والصفحات المتعلقة بالصحافة الرياضية على أكمل وجه.

 

بالإضافة إلى ذلك فهو يساهم في توفير الفرص التي تمكنه من وضع مجموعة من التجارب المتعلقة بالنسخ الصحفية الرياضية، مع أهمية التأكيد على قدرته على تقديم المواد الصحفية وذلك من أجل نشرها عبر المواقع الإلكترونية، وذلك من خلال الاستناد على ميزانية مخصصة.

 

كما تعتبر مفكرة المحرر الرياضي بمثابة مفتاح يوفر السهولة والسلاسة في تناول المحتويات الرياضية المطروحة، كما تؤكد على عملية سير الأعمال الصحفية في داخل الأقسام الرياضية في الصحافة الرياضية، حيث تسعى المفكرة إلى تقديم الأفكار الإعلامية الرياضية بشكل واضح ومفهوم، بحيث يكون ذلك عكس الشائعات والأخبار.

 

كما تساهم المفكرة في التخطيط والترتيب للأحداث والموضوعات الرياضية الإعلامية والتي تحصل بشكل مفاجئ، بحيث يكون المحرر الرياضي على استعداد تام من أجل مواجهة المشاكل والأنباء الرياضية، بحيث يشيع استخدام المفكرة في حال وجود أحداث مفاجئة بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من الرياضات المطروحة، بحيث يكمن هنا دور المفكرة في تصنيف وتفصيل الرياضات وفقاً للجمهور وطبيعة الرياضة الشائعة في بلد ما.

المصدر
كتاب الصحافة الرياضية/ فيل أندروز.كتاب التعرض لوسائل الإعلام الرياضي ودوره في العوامل النفسية/ حسين الهروتي.كتاب الصحافة الرياضية/ نسمة فايق كمال.كتاب الإعلام الرياضي/ عبد الرزاق الشرقاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى