الإذاعة والتلفزيونالإعلام

ما هي قناة الرحمة الفضائية؟

اقرأ في هذا المقال
  • نشأة قناة الرحمة الفضائية.
  • ‏‏أهم البرامج التي تقدمها قناة الرحمة الفضائية.
  • أهم الإعلاميين في قناة ‏الرحمة الفضائية.
  • ‏إغلاق قناة الرحمة الفضائية.

نشأة قناة الرحمة الفضائية:

 

تعتبر قناة الرحمة الفضائية من القنوات الفضائية ‏التلفزيونية المتواجدة في جمهورية مصر العربية،، حيث يتم تصنيفها على أنَّها من القنوات الإسلامية، كما أنها تقوم بتقديم المحتويات الإعلامية على مدار الأربع وعشرين ساعة، حيث تنطق محتوياتها باللغة العربية، كما يوجد مقرها الرئيسي في 6 أكتوبر القاهرة.

 

‏‏أهم البرامج التي تقدمها قناة الرحمة الفضائية:

 

‏برنامج مواقف من حياة الصحابة:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الديني الذي يتم من خلاله تناول القصص المرتبطة بالصحابة رضي الله عنهم.

 

‏برنامج قضايا فقهية معاصرة:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري الذي يسعى إلى مناقشة العديد من القضايا الفقهية المعاصرة والأكثر تطرق على الساحة الإسلامية ودينية، حيث يتم تقديمه من قبل الدكتور عادل شاشة، حيث يتحدث عن مجموعة من القضايا المرتبطة بأحكام الأضحية، وكيفية استعادة النعم المسلوبة وغيرها من الموضوعات.

 

‏برنامج القضية:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الذي يتم تقديمة من قبل الإعلامي محمد الشاعر، بحيث يسعى إلى مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية ‏وربطها بالدين الإسلامي.

 

‏برنامج الطب الآمن:

 

‏حيث يقصد به البرنامج المتخصص في تقديم العلاجات الطبية المرتبطة بالألم الكسور، علاج عضلات المفاصل والعظام، بحيث ويكون ذلك من خلال تقديم وعرض شروحات تفصيلية لكافة السبل والطرق المناسبة لتلافيها.

 

أهم الإعلاميين في قناة ‏الرحمة الفضائية:

 

  • ‏الإعلامي محمد حسين يعقوب.

 

  • ‏الإعلامي محمد الصاوي.

 

  • ‏الإعلامي حازم شومان.

 

  • ‏الإعلامي محمود حسان.

 

‏إغلاق قناة الرحمة الفضائية:

 

‏تعرضت قناة الرحمة الفضائية لمجموعة من المضايقات المالية والمحاكمات الدعوية، وهو ما ساهم في أكتوبر عام 2010 بإغلاقها، وذلك من قبل مدينة الإنتاج المتواجدة في جمهورية مصر العربية إلا أنها في عام 2013 تم إعادة القناة للعمل والبث المباشر من داخل مدينة الإنتاج الإعلامية المتواجدة في جمهورية مصر، حيث أنها تستعمل الأقمار الصناعية المتنوعة مثل النايل سات والعرب سات.

 

‏‏حيث قامت قناة الرحمة الفضائية بإعداد العديد من البرامج التعليمية ومجموعة من المواد الدراسية لطلبة الابتدائي والثانوي، كما ساهمت في إنشاء برنامج تعليمي ‏لمادة الكيمياء، بحيث يتم تقديم الشروحات والتفاصيل المتعمقة لبعض المحتويات الكيميائية، ‏كما ساهمت أيضاً بإخراج برامج تعليمية لمواد أخرى من مثل مواد اللغة العربية، الرياضيات والإنجليزي وغيرها.

 

المصدر
موقع قناة الرحمة الفضائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى