إعلاميون حول العالمالإعلام

نور حمادة

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن نور حمادة.

نبذة عن نور حمادة:

ولدت الإعلامية نور محمد حمادة في عام 1888 في مدينة بيروت في لبنان، فهي تنحدر من أصول تعود إلى بلدة بعقلين، ودرست الثانوية في بيروت في تخصص الإنجليزي، ومن ثمَّ عملت في مجال التعليم في مدرسة المقاصد الموجودة في بيرت.


وقامت الصحفية نور حمادة بتأسيس مجمع بعنوان المجمع النسائي والأدبي، حيث كان ذلك في عام 1922، وبعدها تزوجت من رجل الأعمال سعيد بك نعمان، ففي عام 1931 توفي زوجها ورحلت إلى العراق، حيث قامت بتأسيس فرع للمجمع النسائي في بغداد.


وبدأت الإعلامية نور حمادة مشوارها الإعلامي في عام 1930، حيث قامت بكتابة العديد من التقارير الصحفية بالإضافة إلى التحقيقات الصحفية، حيث نشرت في صحيفة العراق، صحيفة الغد، الصحيفة الكويتية، صحيفة الرسالة، ومن ثمَّ انتقلت للعمل في الجمهورية العربية المصرية .


وقامت الصحفية نور حمادة بافتتاح مؤتمر بعنوان المرأة الشرقية، حيث كان ذلك في جامعة دمشق؛ فهو عبارة عن مؤتمر يساهم في النهوض بالمرأة الشرقية فكرياً، حضارياً، وثقافياً، واجتماعياً، حيث يستبعد هذا المؤتمر المطالبة السياسية، كما كان هتافه أنَّ حجاب المسلمة منافياً للطبيعة، حيث سيتم زواله؛ وذلك بارتفاع مستوى التعليم.


المصدر
صحيفة العراق.صحيفة الغد.الصحيفة الكويتية.صحيفة الرسالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى