يهمنا هنا معرفة أهم أسباب تدني خدمة الضيوف في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة حلها من قبل إدارة الفنادق نفسها مع ضرورة إرضاء كافة الضيوف والسياح طول مدة إقامتهم في الفندق.

 

أسباب تدني خدمة الضيوف في الفنادق

 

  • عدم ضبط إدارة الفندق نفسه من قبل المدير نفسه في طريقة إعطاء كافة التعليمات المهمة لكافة الموظفين داخل الفندق، حيث تكون طريقة إعطاء التعليمات بشكل غير مباشر ويكون أحياناً المدير نفسه غير صارم عند إعطائه كافة التعليمات لكافة الموظفين فبهذه الطريقة يكون عمل الموظفين غير جدي وغير كامل عند قدوم الضيوف والضيوف إليهم بطلب خدمة منهم.

 

  • قلة الخبرات والمعلومات عند موظفين مكتب الاستقبال وهذه تعود إلى قلة الخبرات التي يمتلكوها وكذلك الشهادات التي تكون لديهم غير كافية وبهذه الطريقة لا تكون لديهم المعلومات الكافية للإجابة عن كافة الأسئلة التي يطرحوها الضيوف والسياح لهم، مما تؤدي هذه الطريقة إلى عدم قبول الضيوف والسياح بالإقامة في الفندق نفسه والانتقال إلى فندق آخر.

 

  • عدم وجود موظفين بشكل كافي في قسم خدمة الغرف وهذه تعمل على عدم تحقيق كافة طلبات الضيوف بشكل مباشر وكذلك لا يستطيعون تحقيقها في نفس اليوم بسبب قلة الموظفين في كافة الأقسام، حيث أن هذه الطريقة تؤدي إلى حدوث مشاكل ما بين الضيوف والموظفين داخل الفندق.

 

  • كما يوجد العديد من الموظفين لا يقيمون بكافة أعمالهم بشكل صحيح ولا يؤدون طلبات الضيوف والسياح التي يطلبوها في نفس اليوم وانما يقوموا بتأجيلها إلى يوم آخر ولا يقدم اعتذاره للضيف وهذه الطريقة لا يرغب بها أي ضيف أو سائح عند إقامته في الفندق.

 

  • قلة وجود الأشياء الأساسية داخل الفندق وخاصةً التي يطلبوها بشكل يومي من قبل الموظفين وتكون غير موجودة ويكون السبب هنا بقلة اهتمام مدير الفندق بكافة النواقص الموجودة فيه ولا يقدم أي اعتذار للضيوف وانما يتركهم يذهبون إلى فندق آخر وهذه تؤدي إلى تقليل زيارة الفندق بشكل كبير وكذلك تقل مكانته ما بين الفنادق الأخرى.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة كافة الأسباب التي تؤدي إلى تدني الاهتمام بالضيوف داخل الفندق، كما يجب على مدير الفندق في هذه الحالة حلها في أسرع وقت ممكن؛ وذلك لتفادي المشاكل داخله.