يهمنا هنا معرفة أهمية وجود مدير فعال في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة إتباع كافة اعماله بالطريقة المناسبة له وطريقة تقسيم كافة الأعمال على موظفين أقسام الفندق بالشكل الصحيح.

 

أهمية وجود مدير فعال في الفنادق

 

  • يلعب المدير الفعال دور مهم جداً في كافة الفنادق التي يمتلكها سواء كانت هذه الفنادق صغيرة أو ملكية أو فردية ويجب أن تكون جميعها ضمن سلسلة الفنادق الخاصة بها، كما يجب على المدير الفعال أن يقوم بتنسيق وتنفيذ كافة الأعمال والاستراتيجيات التي يقوم بتصميمها المدير نفسه في الفنادق.

 

  • يجب على مدير الفندق أن يطبق استراتيجيات التسويق والعلاقات الاجتماعية داخل الفندق وعليه أن يهتم بطريقة تطبيق استراتيجيات إدارة العائدات في الفندق مع ضرورة طريقة تعامله مع الموظفين والضيوف داخل الفندق، كما يتميز مدير الفندق بأنه أحد المدراء المعروفين على مستوى الفنادق بشكل كامل ويلعب دوراً محورياً في نجاح الفنادق.

 

  • يكون مدير الفندق المسؤول الأساسي عن توظيف الموظفين داخل أقسام الفندق ومسؤول أيضاً عن عملية التوجيه الأساسي للموظفين وعلى الموظفين في هذه الحالة أن يقوموا بعمل أدوار حماسية لتجربة كافة الموظفين في الفندق، حيث هذه الطريقة تكون لدى مدير الفندق خلفية بطريقة توظيف أعضاء خاصة من الموظفين في أقسام المكاتب الأمامية وقسم الاستقبال.

 

  • على مدير الفندق أن يملك تقنيات فعالة؛ وذلك من أجل زيادة كافة فعاليات الفندق إلى الحد المسموح به في أقسام الغرف، كما يجب على مدير الفندق أن يقوم بمتابعة عمل مواقع فعالة ومرنة لكافة الضيوف والسياح الذين يقومون في الفندق الخاص ويجب عليه أن يستعمل كافة محركات البحث لإيجاد أفضل الوسائل الفعالة لخدمة الضيوف والسياح بالطريقة المناسبة لهم.

 

  • يجب عليه أن يخطط لعملية تنفيذ استراتيجية تسعير أسعار الغرف الخاصة في الفنادق ويقوم بوضع حسب سعر كل جناح في أقسام الفندق وكذلك حسب الخدمات المقدمة، حيث أن هذه الطريقة تتطلب مهارات فنية عن طريق إدارة الفندق المسؤولة عن كافة هذه الخدمات.

 

وفي النهاية يجب معرفة أهمية وجود مدير فعال في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة تطبيق كافة القوانين الخاصة به في أقسام الفندق.