التدبير المنزليالتربية المهنية

استخدامات المياه الغازية في التنظيف المنزلي

اقرأ في هذا المقال
  • استخدامات الصودا الغازية في التنظيف المنزلي وإزالة البقع.

تعتبر المياه الغازية أو ما تسمى بالصودا الغازية من المشروبات المنتشرة بكثرة في العالم، والتي يحبها كثير من الأشخاص ويُفضلون شربها بشكل يومي.

 

استخدامات المياه الغازية في التنظيف المنزلي وإزالة البقع:

 

لا تستخدم المياه الغازية فقط لشربها والاستمتاع بطعمها اللذيذ، إنما لها استخدامات عديدة في التنظيف المنزلي وإزالة البقع الصعبة وتنظيف الملابس وغير ذلك من الاستخدامات المنزلية. وفيما يلي سوف نتحدث عن بعض استخدامات المياه الغازية في المنزل:

 

إزالة بقع الدم:

 

يمكن استخدام المياه الغازية في إزالة بقع الدم الصعبة عن الملابس والسجاد والمفروشات وعن الأسطح المختلفة، ولاستخدامها نصب القليل من المياه الغازية فوق بقعة الدم التي حدثت فوق الملابس، ثمّ نترك الصودا قليلاً وبعد ذلك نشطفها بالماء والصابون.

 

أمّا إذا حصلت على السجاد والمفروشات نصب المياه الغازية فوق بقعة الدم ثمّ نمسح بقطعة قماش وبعد ذلك نمسح بقطعة قماش أخرى مبللة بالماء. ونفس الطريقة نقوم بها في حال حدثت بقعة الدم على الأرضيات والبلاط.

 

إزالة بقع الزيت:

 

يمكن استعمال المياه الغازية لإزالة بقع الزيت المنسكب فوق السجاد والمفروشات والملابس، وبالنسبة للملابس نقوم بسكب المياه الغازية فوق البقعة ونفرك المنطقة بالمياه الغازية لتتغلغل في ألياف الملابس وتفكك البقعة، ثمّ نغسلها بالماء والصابون.

 

وبالنسبة للسجاد والمفروشات والأرضيات نسكب المياه الغازية فوق بقعة الزيت ثمّ نستخدم قطعة قماش ونفرك البقعة، ثمّ نستخدم قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ والصابون ونمسح المكان، ثمّ نشطف بقطعة قماش مبللة بالماء.

 

إزالة بقع الصدأ:

 

تعتبر بقع الصدأ من أكثر البقع صعوبةً مقارنة مع غيرها، والأسوأ من ذلك أنّ بقع الصدأ يمكن أن تحدث في كل مكان تقريباً في المنزل، حيث قد نجدها في المرحاض وفي أرضية الحمام والبانيو والجدران وحتى على السجاد والمفروشات والملابس والنوافذ والأبواب وفي أماكن أخرى لا نتوقعها.

 

بقع الصدأ نظراً لقوتها وصعوبة إزالتها بالطرق العادية تمت تجربة المشروبات الغازية بوضعها فوق بقع الصدأ وقد حدثت نتائج مرضية ورائعة بحيث اختفت بقعة الصدأ تماماً، لذلك يمكننا استخدام المياه الغازية لإزالة الصدأ عن أي مكان في المنزل.

 

تلميع المعادن:

 

يمكن استخدام المياه الغازية لتلميع الكثير من المعادن المختلفة سواء العملات المعدنية أو الأواني أو التحف المعدنية، حيث تنقع في وعاء فيه مياه غازية لمدة زمنية، ثمّ يتم فركها بإسفنجة للتنظيف وبعد ذلك سوف تصبح لامعة.

 

تنظيف المرحاض:

 

عندما يكون المرحاض متسخاً كثيراً وعليه بقع صعبة وعالقة يمكن صب المياه الغازية، ثمّ فرك المرحاض بها وسوف تختفي الأوساخ تماماً.

 

إزالة العلكة عن الشعر:

 

تعتبر مشلكة التصاق العلكة بالشعر من المشاكل التي تتكرر كثيراً وخصوصاً مع الأطفال الصغار، ويمكن الاستفادة من المياه الغازية لإزالتها، بحيث نقوم بوضع كمية من المياه الغازية فوق الشعر الملتصق به العلكة، ثم نترك المياه الغازية على الشعر قليلاً وبعد ذلك نستخدم المشط ونزيل العلكة ثمّ نغسل الشعر بالماء والشامبو.

 

زيادة عمر الأزهار المقطوفة:

 

عند شراء الأزهار الطبيعية أو قطفها من الحديقة المنزلية لتزيين طاولة الطعام بها ووضعها في المزهرية، فإننا نحب أن يطول عمرها وتبقى مفعمه بالحيوية فترة طويلة، فإنّه يُنصح باستخدام المياه الغازية ووضعها في المزهرية مع الماء والأفضل استخدام مياه غازية بنكهة الليمون.

 

إزالة الحروق عن الأواني:

 

نقوم بصب كمية مناسبة من المياه الغازية بحيث تغطي الحرق الموجود في الأنية ونتركه قليلاً، وبعد ذلك نفرك الإناء بإسفنجة التنظيف وسوف تختفي الحروق.

 

تنظيف الفواصل بين السيراميك:

 

يمكن صب المياه الغازية وفرك المناطق الصغيرة والفواصل الموجودة بين السيراميك بحيث تتجمع فيها الأوساخ وتتراكم، وبالتالي نقوم بتنظيفها بكل سهوله عند استخدام المياه الغازية.

المصدر
Lawn maintenance, bug repellent, and 41 other bizarre things you can do with a can of Coke8 Amazing Cleaning Uses for Soda Water15 Creative Uses for Club Soda20 Clever Uses For Club Soda You’ll Wish You Knew Sooner

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى