التدبير المنزليالتربية المهنية

استخدامات غسول الفم في المنزل

اقرأ في هذا المقال
  • استخدامات غسول الفم في المنزل.

من المعروف أن غسول الفم يُستخدم لتغسيل الفم وإنعاشه، وهو يُعتبر من الروتين اليومي للنظافة عند الأشخاص، ولكن اتضح أنه ليس مفيداً فقط للأسنان، بل يمكن استعماله لكثير من المهام في المنزل.

 

استخدامات غسول الفم في المنزل:

 

يُعتبر غسول الفم من المواد المطهرة والمعقمة للفم والأسنان والذي يقضي على البكتيريا ويجعل رائحة الفم جميلة، ولكن سوف نتحدث فيما يلي عن العديد من الاستعمالات المفيدة لغسول الفم في حياتنا اليومية:

 

إزالة رائحة الثوم:

 

بالإضافة إلى إزالة الرائحة من الفم، يمكن لغسول الفم أن يزيل رائحة الثوم من اليدين أيضاً، حيث بعد استخدام الثوم نقوم بتدليك اليدين بغسول الفم ثمّ غسلهما كالمعتاد.

 

تنظيف الجروح والخدوش الطفيفة:

 

تمّ استخدام غسول الفم لأول مرة كمطهر جراحي قبل أن يكتشف الناس خصائصه في تنظيف الفم، حيث أنّ له خصائص مطهرة يمكن أن تطهر الجروح الطفيفة، ولاستعماله نقوم بوضعه فوق قطعة قطن، ثمّ نمسح به الجرح بشكل سطحي.

 

زيادة نظافة الجوارب والملابس الرياضية:

 

يُساعد غسول الفم في زيادة نضارة ونظافة الجوارب الرياضية والملابس الرياضية، ويمكن استعماله عندما تكون كريهة الرائحة بشكل خاص، حيث أنّ الأقمشة مثل الليكرا تجعل إزالة الرائحة أكثر صعوبة، وبالتالي عند إضافة كوب من غسول الفم إلى حمولة الغسيل تمنح الغسيل تنظيفاً معقماً ونتخلص من الروائح العنيدة.

 

إطالة عمر الورد الطبيعي المقطوف:

 

لجعل الزهور المقطوفة تدوم لفترة أطول، نقوم بمزج ملعقة كبيرة من غسول الفم مع 2 لتر من الماء ونستبدل الماء الموجود في إناء الزهور بهذا الخليط، وسوف يساعد ذلك على قتل البكتيريا التي تسرّع التحلل وتجعل الورود تدوم لفترة أطول.

 

تعقيم فراشي الأسنان:

 

فرشاة الأسنان تحتاج إلى التنظيف، حيث إنها تحتوي على مجموعة كاملة من الجراثيم إذا لم يتم تنظيفها بانتظام، ليس فقط من الفم ولكن الجراثيم التي يتم التقاطها من الحمام أيضاً. ولتنظيفها نقوم بغمسها في كوب صغير من غسول الفم ونتركها مغمورة لمدة 10 دقائق، ثمّ نشطفها جيداً وسوف تُصبح نظيفة ومنتعشة أكثر من السابق.

 

تنظف المرحاض:

 

في حالات الطوارئ أي عند نفاذ المبيض، يمكن استخدام غسول الفم فإنه سوف يفي بالغرض بشكل مؤقت، حيث نقوم بسكبه حول وعاء المرحاض ثمّ نتركه لبضع ساعات، ثم نفركه جيداً بفرشاة المرحاض وبعد ذلك نشطفه بالماء.

 

ملاحظة: لا يمكن استخدام هذه الطريقة دائماً وبشكل روتيني نظراً لأنّ المرحاض سوف يحتاج لكميات كبيرة لتنظيفه وغسول الفم قد يكون مكلفاً مادياً مقارنة مع المبيض.

 

إنقاذ النباتات المنزلية من العفن الفطري والفطريات:

 

إذا كانت النباتات المنزلية تظهر عليها علامات العفن أو الفطريات، يمكن رشها مرة واحدة في الأسبوع بمحلول مكون من 75% ماء و 25% غسول فم، وسوف يساعد ذلك في قتل أي ضرر للنباتات.

 

منع الحيوان الأليف من التبول داخل المنزل:

 

إذا تبول القط في منطقة لا ينبغي عليه فعل ذلك فيها، مثل بساط معين أو زاوية غرفة، فمن المحتمل أنه سوف يعود لفعل ذلك مرة أخرى ما لم نتخلص من الرائحة تماماً والأفضل استبدال رائحة البول بشيء يكرهونه القطط، مثل غسول الفم برائحة النعناع؛ حيث نقوم برش المنطقة بمزيج مكون من 1 كوب من الماء و 3 ملاعق كبيرة من غسول الفم الصافي، وسوف تشم القطط رائحة النعناع وتنفر من المكان.

المصدر
20 Unusual Uses For Mouthwash That Are SERIOUSLY Impressive!10 Uses For Mouthwash You Never Knew14+ Unusual Uses for Mouthwash6 unexpected uses for mouthwash (that don’t involve fresh breath)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى