التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية الحفاظ على الورد الطبيعي لمدة طويلة

اقرأ في هذا المقال
  • طرق المحافظة على الورد الطبيعي مدة طويلة.

جميعنا نحب الورد الطبيعي ونحب أن نزيّن به منازلنا وطاولات السفرة وطاولات غرف الضيوف؛ وذلك لِما يعطي من أجواء رائعة وطبيعية وراحة نفسية، بالإضافة إلى الرائحة العطرة والمنعشة التي ينشرها في أجواء المنزل.

 

طرق المحافظة على الورد الطبيعي مدة طويلة:

 

قد نقوم بقطف الورود من حديقة منزلنا أو نقوم بشرائها من الأسواق الخاصة ببيع الورود، وبالطبع فإننا نرغب أن تظل هذه الورود مزهرة وغير ذابلة أطول فترة ممكنة، حيث يوجد بعض الطرق والمواد تمّ تجربها من قبل مختصين وخبراء وتبيّن أنّها تزيد من عمر الورود الطبيعية، وبشكل عام تبقى الورود الطبيعية طازجة لمدة عشر أيام تقريباً وقد تزيد هذه المدة قليلاً مع العناية الصحيحة للورود.

 

فالأمر الطبيعي أن تذبل الورود بعد قطفها عن الشجرة ولكن يوجد بعض الظروف التي قد تتعرض لها الورود، وهذه الظروف تزيد من سرعة ذبولها، حيث قد تتعرض الورود لدرجات حرارة مرتفعة، أو قد يكون الطقس جافاً جداً، وأكثر شيء يسبب ذبول الورود هو البكتيريا وفقاعات الهواء.

 

وفيما يلي سوف نتحدث عن بعض هذه الطرق والتي يمكن استخدامها بكل سهولة في المنزل من دون الحاجة لمختصين:

 

تقليم ساق الورد:

 

يُنصح بالقيام بتقليم الساق أي قطع جزء منه الورود عند قطفها، ثمّ وضع بنهاية الساق قطرات من الماء، حيث أنّ قطعه يُساعد في التخلص من فقاعات الهواء، والتي بدورها تسبب حدوث البكتيريا والتي تسبب ذبول الورود.

 

استخدام الصودا:

 

يمكن استخدام الصودا كطريقة فعالة لإطالة عمر الورد الطبيعي ويعود ذلك بسبب السكر الموجود في الصودا، حيث نقوم باستعمال ربع كوب وخلطه بكمية من الماء، ثمّ وضعه في إناء الورد. ويُفضل استعمال الصودا باللون الشفاف بدلاً من الغامق.

 

استخدام الإسبرين:

 

يعتبر الإسبرين من الطرق الفعالة وتمت تجربتها كثيراً وكانت النتائج ناجحة، ويمكن استخدامه على جميع أنواع الورود، ونقوم باستعماله عن طريق طحن حبات الإسبرين وبعدها نقوم بخلطه في الماء قبل أن نضع الورود في الإناء الخاص بها، ويُفضل القيام بتبديل الماء كلما دعت الحاجة.

 

استخدام العملات المعدنية:

 

يمكن القيام بهذه الطريقة السهلة والتي لها فاعلية كغيرها من الطرق، حيث نقوم بوضع عُمل نقدية (يُفضل أن تكون من معدن النحاس) داخل الإناء الذي نضع فيه الورود المقطوفة ونضيف إليه معلقة سكر صغيرة، ويُساعد المعدن مع السكر في منع نمو  البكتيريا التي تذبل الورود.

المصدر
How to Preserve Flowers8 Ways to Preserve Roses and Other Types of FlowersHow to keep roses foreverThe best ways to preserve your flowers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى