يهمنا هنا معرفة طريقة عمل تدريب داخل الفندق وخارجه لكافة الموظفين الذين يعملون داخل الفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة الالتزام بها بشكل كامل وصحيح.

 

التدريب داخل الفندق للموظفين

 

التدريب داخل الفندق

 

  • التدريب داخل الفندق مهم جداً كونه الوسيلة الأساسية والفعالة بشكل مستمر في نشر كافة الأهداف والقوانين والأساسيات الخاصة بالتدريب داخل الفندق مع ضرورة معرفة الاتجاهات الخاصة بها وطريقة تطبيقها داخل الفندق بالشكل الصحيح، كما أن ديمقراطية الفندق تجبر مدير الفندق وإدارة الفندق على الالتزام بكافة مدة التدريب داخل الفندق لكافة الموظفين الذين على رأس عملهم.

 

  • كما أن التدريب داخل الفندق يساعد على تواجد كافة الموظفين داخل المكان المخصص لهم، حيث أن هذه الطريقة تجعلهم يتعرفون على بعض بشكل أكبر ويخلق بينهم الألفة والمحبة عند البدء بالعمل مع بعضهم البعض ويجب أن تكون اعداد المتدربين كبيرة حتى يتم توظفيهم بشكل فوري في الفندق.

 

  • يجب على موظفين الفندق أن تكون لديهم معرفة كاملة بكافة معايير الفندق وطرق تطبيقها بالطريقة الصحيحة وبشكل عام فأن الموظفين لا يحتاجون إلى مواصلات ويعود السبب في ذلك بأنهم سيقومون في الفندق لفترة طويلة.

 

  • يجب التركيز بشكل كامل على الموضوع الأساسي وأهم موضوع في الفندق يكون بطريقة احترام الضيف والسياح وكذلك طريقة إتباع العمل الموكل على كل موظف في الفندق.

 

التدريب خارج الفندق

 

  • يعتبر التدريب خارج الفندق مهم جداً الذي من خلاله يستطيع الموظف أن يكتسب مهارات جديدة ومن خلاله يساعد على زيادة نسبة انتشارهم في الفندق ويمكن للموظف نفسه أن يجد بدائل متعددة ومختلفة لنفس القسم الذي يعمل فيه وكذلك يستطيع معرفة بدائل أخرى للفندق نفسه بسهولة.

 

  • يستطيع الموظفين أن يأخذوا خبرات من مشرفين أقسام الفندق لما لديهم من خبرات ومعلومات قيمة عن طريقة إدارة الفندق، كما أن التدريب خارج الفندق فأنه يتحدد بعدد الموظفين في طريقة تدريبهم ويعود ذلك لعدد المشاركات فيه بأن تكون مكتملة بشكل صحيح وبعض المدربين يجدون بأن هذا التدريب يضيع العديد من الوقت.

 

وفي النهاية يجب معرفة طريقة تدريب الموظفين داخل الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة الالتزام بكافة القواعد والقوانين الخاصة بهذا التدريب.