التدبير الفندقيالتربية المهنية

الخدمات الفورية التي يقدمها الفندق

يهمنا هنا معرفة كافة الخدمات الفورية التي يقدمها الفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهمية كل خدمة يعرضها في الفندق حتى نستطيع إخبار السياح فيها وكذلك الزبائن بشكل كامل وصحيح.

 

الخدمات الفورية التي يقدمها الفندق

 

توجد خدمات متعددة وفورية يقوم بها الفندق على أكمل وجه مع ضرورة تلبيتها بالشكل المناسب لها ومن أهم هذه الخدمات: إضافة عدد كافي من الضيوف في غرف الضيوف الخاصة بالفندق ويجب أن تكون الغرف مريحة ونظيفة وهذه الغرف تكون الأساس في الفندق لاستقبال عدد جيد من الزوار فيه، كما يجب أن يتفاعل الموظف مع الضيف بشكل جيد ويقوم بتلبية كافة احتياجات الضيف دون مجادلته والعمل على توثيق ما يقوم به الموظف لرفعة إلى المدير بشكل كامل وكذلك يجب أن يكون موقع الفندق ملائم والغرف التي يختارها السائح تكون مطلة على مناظر خلابة وجميلة.

 

كما يقدم الفندق خدمات مقابل مبلغ مادي وهذه الخدمات تكون إيجابية للزبائن مع العمل على إقناعهم عليها بشكل جيد ويتبع نظام الفندق عملية مراقبة مصدر الجودة لكل عمل موجود في الفندق والعمل على تقييمه بشكل مباشر بعد الانتهاء من عمله، كما يقدم خدمة المدة الزمنية التي يجلس فيها السائح في الغرفة وفي حالة انتهت المدة الزمنية له فأن المبلغ يزيد عليه في حالة لم يطلب تأجيرها مرة أخرى مع عمل إيصالات لكافة الخدمات الفندقية والتي تعتبر وثيقة رسمية معترف بها في أي فندق يريد العقد معه في أي جناح خاص به.

 

وتهتم أيضاً بكافة الوصلات الخاصة بالضيوف عند الانتهاء من الحجز الخاص به ودفع المبلغ بشكل كامل فيجب أن يحصل المدير المالية على كافة الوصولات والمبالغ من الضيوف ورفعها إلى المدير العام مع كافة التقارير الخاصة بكل جناح، كما تقدم خدمات للفنادق المشابهة لها بأن تعمل اتفاقية لمدة محددة في حالة لم يكن مجال للسياح القادمين من الخارج في الفندق نفسه فبهذه الطريقة يقوم المدير بنقل السياح عن طريق باص نقل خاص به إلى الفندق المتفق معه مع تقديم لهم كافة الخدمات المتوفرة لديهم مع إعطاء الفندق نفسه نسبة جيدة من المرابح.

 

المصدر
كتاب" أدارة قسم التدبير الفندقي للمؤلف؛ مؤيد السعوديكتاب" أساسيات الأدارة الفندقية للمؤلف؛ د. روشان مفيدكتاب" أدارة الفنادق للمؤلف؛ مجمد الصيرفيكتاب" إدارة الإيواء الفندقي للمؤلف؛ د. مصطفى يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى