يهمنا هنا معرفة كافة الوظائف الأساسية في عملية تنظيم الإدارة الفندقية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهمية تلك الوظائف وطريقة المحافظة عليها في إدارة الفندق.

 

الوظائف الأساسية في تنظيم الإدارة الفندقية

 

  • العمل على تخطيط كافة الوظائف الأساسية المتاحة لكافة الموظفين الذين يريدون التوظيف داخل عملية الإدارة الفندقية وعلى مدير الفندق أن يتوقع ما يحدث بالمستقبل للفندق وطريقة المحافظة عليه والمحافظة على كافة الضيوف والسياح الذين يأتون إليه باستمرار، كما يجب على مشرف التنظيم في الإدارة الفندقية أن يحدد أفضل الطرق لاستعمالها في العمل وكذلك يجب أن يكون هناك إنجاز في تحقيق الأهداف المطلوبة في العمل.

 

  • أن يكون داخل العملية التنظيمية تنظيم متكامل من كافة النواحي المرتبطة بالعمل وعلى أن يكون مجهز له من قبل مشرف إدارة الفنادق بعد عملية رفعه إلى مدير الفندق والاطلاع عليه بأنه سوف ينجح داخل أي قسم يضعه فيه، كما يجب عمل من خلال التنظيم هيكل مخصص للعمل الذي يقومون فيه وهذا الهيكل يجب أن يربط ما بين كافة الموارد البشرية التي يستعملوها مع الموارد المادية المخصصة للفندق.

 

  • يجب على مدير الفندق ومدير الإدارة الفندقية أن يهتموا بتوظيف عدد كبير داخل هذا القسم؛ وذلك لما فيه من إنجازات من العمل وضغط عمل كبير ولهذا يجب أن يكون عدد الموظفين كافي لعملية الإدارة الفندقية، كما يجب عليهم ان يقوموا بوضع الشخص المناسب لاي عمل داخل الفندق في مكانه الصحيح حتى يستطيع القيام بعمله بسهولة.

 

  • إن يقوم مشرف إدارة الفندق بعمل اجتماعات مخصصة للموظفين في تلك القسم وارشادهم بالقيام بالعمل الصحيح في الفندق مع ضرورة تحفيزهم حتى يستطيعوا انجاز أعمالهم بسهولة دون طلب المساعدة من موظف آخر، كما يجب عليهم مراقبة كافة أعمالهم بين كل فترة وأخرى حتى لا يصبح الموظف يترك عمله دون عمله وهذه الطريقة تساعد إدارة الفندق على أن تبقى محافظة على كافة أعمالها بسهولة.

 

وفي النهاية يجب معرفة كافة الوظائف الأساسية في عملية تنظيم الإدارة الفندقية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة المحافظة عليها وطريقة إتباع كافة أعمال الموظفين فيها بالشكل المناسب لها.