التربية المهنيةالخياطة

باترون كروشيه قاعدة أكواب دائرية

يهمنا هنا معرفة عمل باترون كروشيه قاعدة أكواب دائرية بالطريقة الصحيحة، كما يجب أن تظهر الكروشيه على أنها مخرمة ومليئة بالفتحات الكبيرة والأنيقة ومن الضروري أن نستعمل كافة الغرز الأساسية المناسبة لها ونستعمل الخيوط التركية القطنية مع اختيار سنارة بمقاس مناسب للخيوط.

 

طريقة عمل باترون كروشيه قاعدة أكواب دائرية

 

في البداية نبدأ بعمل دائرة سحرية ونعمل على تلك الدائرة 12 غرزة حشو ونضيف غرزة منزلقة على أول غرزة حشو نقوم بإضافتها عليها حتى يتكون لدينا 12 غرزة حشو وبشكل عام فأن الغرز تظهر بشكل كبير على الكروشيه؛ وذلك لأن الغرز تكون في الوسط على شكل وسيع، ثم نعمل الدائرة الثانية من الغرز بإضافة عليها 5 غرز متسلسلة مع ترك غرزة واحدة دون عمل مع إعادة إضافة غرزة منزلقة وصولاً إلى نهاية الدائرة وبهذه الطريقة سيتكون لدينا 6 دوائر من السلاسل بشكل كامل وصحيح.

 

ثم نعمل الدائرة الثالثة بعمل عليها 6 غرز حشو على الفراغات الظاهرة لدينا على غرز السلاسل ونكرر هذه العملية حتى نهاية الدائرة ونضيف غرزة منزلقة على أول غرزة حشو ظاهرة لدينا ليصبح لدينا 36 غرزة حشو، كما نعمل الدائرة الرابعة بعمل عليها 3 غرز متسلسلة و 5 غرز عامودية بلفة واحدة مع ضرورة ترك غرزتين دون عمل وإعادة تكرار إضافة الغرز التي قمنا بعملها بشكل كامل وكل غرزة منزلقة نضيف عليها غرزة عامودية بلفة واحدة ليصبح لدينا 12 غرزة من السلاسل.

 

بعدها نكمل عمل الدوائر بإضافة في كل مرة 5 غرز حشو وخاصةً حول غرز السلاسل الفارغة لدينا وصولاً إلى نهاية كل دائرة نقوم بعملها بشكل صحيح وإضافة غرزة منزلقة فوق أول غرزة حشو ليصبح لدينا 60 غرزة حشو، كما نضيف غرز منزلقة على كل غرزة فارغة لدينا و 6 سلاسل من غرزة الحشو فوق الغرزة الأساسية حتى يتكون لدينا 12 غرزة من السلاسل مرة أخرى.

 

وفي النهاية نضيف 9 غرز حشو على حواف غرز السلاسل بشكل متكرر ليتكون لدينا 108 غرزة حشو بشكل متقن ونعمل على إضافة غرزة منزلقة على كل 4 غرز من السلاسل وإعادة إضافة 11 غرزة حشو مرة أخرى على الكروشيه، كما نقص كافة الخيوط ونثبت الحواف ونخفي كافة الأطراف الظاهرة لديها مع ترك مسافة بمقدار 10 سم لخياطة حواف قاعدة الأكواب الدائرية.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د. نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى