التربية المهنيةالخياطة

أنواع الكروشيه وأهدافها

اقرأ في هذا المقال:

يهمنا هنا معرفة أهم أنواع الكروشيه التي تختص بعمل الكروشيه بشكل كامل، كما يجب معرفة أهدافها الخاصة بها حتى نستطيع العمل بها وتطبيقها بشكل كامل على كافة القطع التي نريد عملها وعرضها بالشكل المناسب لها.

 

أنواع الكروشيه

 

  • الكروشيه التونسي.

 

  • الكروشيه الفيليه.

 

  • الكروشيه الروسي.

 

أهداف الكروشيه

 

للكروشيه أهداف مميزة ومتعددة وكل هدف منها يبرز أهميته بشكل كامل عند عملية تطبيقه وعرضه بالشكل المناسب له وتكمن أهميته بإظهار الحرفة التي يقوم بها العاملون بشكل كامل وصحيح، كما يجب أن تكون كافة الأغراض المستخدمة فيه معروفة ومهمة وجميلة في نفس الوقت ويجب أن ننتج من خلالها العديد من القطع المميزة عن غيرها ويمكننا أيضاً ان نعمل من خلالها عدة قطع من المجوهرات والستائر والجوارب الأنيقة بالإضافة إلى كافة قطع الملابس المرتبطة بها.

 

كما يمكننا من خلال أهداف الكروشيه أن نقوم بعملية جمع مجموعة من الغرز مع بعضها البعض بأشكال وطرق مختلفة لعمل من خلالها قطع مميزة ومختلفة عن القطع العادية ونستطيع أن نعمل على أهم الغرز المعروفة وهي: غرزة الصدفة والغرزة العنقودية فهذه الغرز تتميز بشكلها الجميل جداً وخاصةً عند عمل قطعة مميزة من الملابس بغرزة واحدة منها ويمكننا أن نضيف عدة زخرفة بسيطة عليها لتزيدها جمالاً عند عملية تجهيزها وعرضها بشكل مناسب لها.

 

كما تكمن أهمية الكروشيه بطريقة اختيار طول الغرزة فأن لكل غرزة طول محدد عند عملية إضافتها على القطع الخاصة بها ويجب أن يكون السطر الذي نعمل عليه متساوي بالطول وبالعرض بطول الغرزة المضافة، كما أن غرز الكروشيه تحتوي على قسمين القسم الأمامي والخلفي منها ومن الضروري أن كل جزء منها يجب أن يدخل في الإبرة بسهولة ويجب أن نحدد الجزء الأمامي من الغرز الخاصة بها فأن لكل نوع من الغرز جهة خاصة بها.

 

ومن الضروري أن نختار الإبر المصنوعة من الألمنيوم واختيار خيوط من النوع السميك حتى لا نواجه أي مشكلة عند البدء بإضافة الغرز على أي قطعة موجودة لدينا ونركز بشكل كبير على الألوان الفاتحة باعتبارها الأهم من الألوان الغامقة حتى تبرز بشكل واضح وأنيق عند عملية عرضها بالطريقة الصحيحة.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د.نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى