اقرأ في هذا المقال

يهمنا هنا معرفة أهم شروط العمل في الفنادق وطريقة العمل بها داخل أقسام الفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهميتها داخل الفندق نفسه.

 

شروط العمل في الفنادق

 

  • أن يكون المتقدم على العمل داخل الفندق مناسب للعمل وأن يحصل على مؤهل دراسي ملائم للعمل في الفنادق مع ضرورة أن يكون لديه خبرة كافية في مجال عمله في أي قسم من أقسام الفندق، كما يجب أن يتكلم اللغة العربية والإنجليزية بطلاقة؛ وذلك لسهولة تكمله مع كافة الضيوف والسياح بالطريقة الصحيحة دون ارتباكه معهم.

 

  • أن لا يكون عليه عقوبة سابقة عند عمله في فنادق مختلفة عن الفندق الذي قدم إليه وكذلك يجب أن يكون ذو حسن أنيق وذات أخلاق عالية ويكون ملتزم بكافة القواعد والقوانين الموجهة إليه من قبل إدارة الفندق، كما يجب على الموظف أن يلتزم بالشروط الخاصة به عند مباشرته بالعمل دون تخطي أي شرط منها.

 

  • يتوجب أيضاً عند العمل في الفنادق ذات الدرجة الممتازة بأن تكون لديها كافة المعلومات الخاصة بالإدارة المالية في الفندق وأن يتم حسابها بشكل يومي من قبل موظفين المحاسبة في الفندق، حيث يجب عليهم أن يظهروا كافة التقارير بدقة دون ترك قسم دون حسابه مع ضرورة الاحتفاظ بكافة ملفات المالية ليتم إعادة حسابها في نهاية السنة بالطريقة الصحيحة.

 

  • على كافة موظفين الفندق الالتزام بشكل كامل في طريقة الاهتمام نظام حجز الغرف للضيوف والسياح وعمل لها قواعد خاصة لتطبق عليهم وهذه القواعد يتم اعتمادها من قبل إدارة الفندق وإعطائها لقسم الاستقبال للبدء بتطبيقها والعمل عليها بالشكل الصحيح، كما يجب عليهم الالتزام بطريقة استقبال الضيوف والسياح داخل الفندق وتقديم الخدمات المتاحة لهم.

 

  • كما يجب على موظفين الفندق أن يتواجد لديهم شهادة صحية مصدقة تخلو من كافة الأمراض المعدية والمنتشرة وأن تكون سمعته طيبة ومظهره ملائم عند القيام بعمله بالطريقة الصحيحة، كما يجب أن يتحدد لكل قسم في الفنادق زي رسمي ويجب الالتزام به طوال مدة العمل في الفندق.

 

وفي النهاية يجب معرفة أهم شروط العمل في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة تطبيقها على كافة الموظفين في الفندق مع ضرورة الالتزام بها بالشكل الصحيح.