يهمنا هنا معرفة كافة الأساليب التي تستخدم في نظام الحوافز بالفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة تطبيق تلك الأساليب في كافة أقسام الفندق بالشكل الصحيح.

 

الأساليب التي تستخدم في نظام الحوافز بالفنادق

 

  • يستطيع مدير الفندق أن يحدد أهداف ثابتة وواضحة لكافة الموظفين في الفنادق مع ضرورة القيام بعمل تقييم إداء لكافة الأهداف التي تمت وضعها لكافة أقسام الفندق، كما يجب على كل مشرف قسم في الفندق تحديد الأداء الذي يحدد الحوافز الخاصة بالموظفين ويجب أن تكون كافة الحوافز إيجابية تبعاً للأداء الذي يقوم به الموظف.

 

  • يجب تقييم العمل بشكل مستمر لكافة أقسام الفندق وهذا التقييم يعمل على تحقيق الذات لدى كافة الموظفين في الفندق مع ضرورة التأكيد على وجود حوافز مستمرة لهم وهذه الحوافز في أغلب الأحيان تكون مكافأة مالية ملموسة، كما يجب التركيز بشكل كامل على التقدير الخاص بتلك المكافئات التي يتم الإعلان عنها من قبل إدارة الفندق.

 

  • على إدارة الفندق أن تختار مدراء فندق مميزين ولهم خبرات قوية وكافية في مجال العمل في الفنادق وكذلك يجب أن تختار مشرفين ذات كفاءات عالية ويمتلكون مهارات الإشراف في عمل الفنادق، كما يجب عليهم أن يقوموا بالتدريب المستمر لكافة الموظفين في الفندق لتزداد خبراتهم بسرعة كبيرة ويصبح لديهم سرعة في العمل.

 

  • يجب على مدير الفندق أن يشجع كافة الموظفين أن يعملون معاً وبروح فريق العمل عن طريق إعطائهم أعمال مشتركة معاً لعملها بسرعة كبيرة، كما يجب على إدارة الفندق أن تشعر موظفيها بأن تعامل كافة الموظفين بالطريقة المناسبة لهم مع الحرص على تنمية أفكارهم العملية بشكل مستمر.

 

  • كما يجب على المدير أن يكون متجاوباً مع كافة الموظفين ويشعرهم بتفهمهم بكافة ما يشعروه في العمل بالفندق مع وجود برامج تعارف للموظفين الجدد وعمل لهم اجتماعات خاصة بهم، كما يجب إعطاء المعلومات والتقارير اليومية عن أقسام الفندق وإرسالها إلى مدير الفندق مع ضرورة عمل أفكار إبداعية لكافة الموظفين في الفندق.

 

وفي النهاية يجب معرفة كافة الأساليب التي تستخدم في نظام الحوافز بالفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة تطبيقها في أقسام الفندق بالشكل الصحيح.