التربية المهنيةالخياطة

عمل كروشيه مثلثات غرزة الحشو على دائرة كروشيه

يهمنا هنا معرفة طريقة عمل كروشيه مثلثات غرزة الحشو على دائرة الكروشيه بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة اختيار الخيوط المناسبة لمثلثات غرزة الحشو واختيار السنارة المناسبة بالإضافة إلى اختيار أكثر من لون للخيوط حتى تبرز بشكل أنيق جداً.

 

طريقة عمل كروشيه مثلثات غرزة الحشو على دائرة كروشيه

 

في البداية نبدأ بعمل الحلقة الأولى على باترون كروشيه المثلثات والبدء بعملية إضافة غرز الحشو عليها بشكل متتابع مع إضافة فوق كل غرزة مضافة غرزة عامودية بلفة واحدة دون عملية حياكتها، كما نضيف 9 غرز متسلسلة بشكل كامل على بداية الدائرة الأولى حتى يبدأ تكوين الغرزة الأساسية للكروشيه وعمل عليها مجموعة صغيرة من مثلثات غرزة الحشو بالطريقة الملائمة للغرز الموجودة لدينا على الدائرة الأولى مع إعادة إضافة 4 غرز حشو عليها.

 

وبعد ظهور أول مثلث من غرزة الحشو بواسطة دائرة الكروشيه نبدأ بعمل المثلث الآخر عليها ونعمل على إضافة 12 غرزة متسلسلة عليه مع ترك غرزة حشو واحدة من الجهة الأمامية والخلفية حتى نستطيع العودة إليها عند عملية حياكتها بشكل كامل، ثم نعيد إضافة 9 غرز حشو على المثلث الجديد حتى يتكون لدينا بشكل كامل ونركز على زوايا المثلث بأن تكون كافة الغرز المضافة عليه عامودية بلفة واحدة حتى نستطيع إضافة غرز منزلقة عليه بالطريقة المناسبة له.

 

كما نكمل عمل مثلثات غرز الحشو حتى نوصل إلى الطول المطلوب المناسب لدائرة الكروشيه وعند الانتهاء من عملية إضافة الغرز نقوم بجمع كافة غرز المثلثات مع بعضها البعض، حيث نبدأ بحياكة كافة الغرز عليها ونعمل على تمييز كل مثلث من الغرز باختيار لون من الخيوط له؛ وذلك لتبرز جمالية الغرز عند عملية تجهيزها بشكل أنيق ويجب أن نربط كل مثلث مع الغرز المناسبة له.

 

وفي النهاية نضيف غرز منزلقة على كافة حواف غرز المثلثات حتى نبدأ بعملية حياكتها ونضيف 3 غرز حشو من الأعلى والأسفل بشكل صحيح حتى تكتمل لدينا عملية إضافة الغرز على الكروشيه، كما نعمل على خياطة الغرز التي تكون بحاجة إلى الخياطة فقط ونقص الخيوط مع تثبيت زوايا مثلثات الغرز على دائرة الكروشيه الأساسية ليكتمل لدينا بشكل متقن.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د. نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء ماضيكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى