التربية المهنيةالخياطة

عمل كروشيه مفرش الوحدات الثمانية

يهمنا هنا معرفة طريقة عمل كروشيه مفرش الوحدات الثمانية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة إضافة وحدات الغرز الثمانية على قطعة الكروشيه الخاصة بالمفرش وإضافة عليه كافة الغرز المناسبة له لتبرز بشكل أنيق جداً.

 

طريقة عمل كروشيه مفرش الوحدات الثمانية

 

في البداية نعمل دائرة مخفية على قطعة الكروشيه وإضافة عليها 8 غرز حشو وغرزة مائلة على أول غرزة قمنا بإضافتها بشكل صحيح ونضيف بعدها 3 سلاسل وغرزة عنقود على غرزتين عامودية بطريقة واحدة على نفس الغرزة، كما نعمل على إعادة إضافة السلاسل مرة أخرى وغرزة عنقود واحدة على الغرز العامودية ونكرر إضافة الغرز وصولاً إلى نهاية الدائرة وغرزة مائلة على أول غرزة عنقود بالشكل المناسب لها وبهذه الطريقة سيتكون لدينا 8 غرز عنقود على الدائرة.

 

بعدها نضيف غرزة منزلقة واحدة على كافة الفراغات الموجودة لدينا بين السلاسل وعمل 5 غرز عامودية عليها بطريقة واحدة على نفس فراغات غرز السلاسل وعمل 5 غرز عامودية على أول غرزة عامودية محددة على الدائرة بشكل صحيح، كما نكرر هذه الطريقة لنحصل على 40 غرزة عامودية بشكل واحد ونضيف بعدها سلسلتين على الغرزة العامودية مع ترك غرزة عامودية واحدة دون عمل لسهولة حياكتها عند عملية الانتهاء منها.

 

ثم نضيف غرزة مائلة على فراغ السلسلة الظاهر لدينا وعمل سلسلتين على الدائرة وإضافة عليها 3 غرز عامودية على السلاسل الفارغة ويجب أن تكون السلاسل في مكان واحد مع إعادة عمل 3 غرز عامودية على فراغات السلاسل التالية، كما نعمل على تكرار إضافة الغرز بشكل صحيح حتى آخر الدائرة مع عمل غرزة مخفية عليها حتى نستطيع قص كافة الخيطان الظاهرة عليها وإخفاء الحواف وبهذه الطريقة سيصبح لدينا 80 غرزة عامودية بلفة واحدة فقط.

 

وفي النهاية نعمل الوحدات المربعة لمفرش الوحدات الثمانية بعمل عليهما دائرة سحرية مع إضافة 8 غرز حشو عليهما وإضافة سلسلتين من الغرز العامودية وغرزة منزلقة على أول غرزة عامودية و نضيفها أيضاً على فراغات السلاسل، كما نعمل على توصيل وحدات الغرز مع بعضها البعض عن طريق تجهيز وحدة مربعة وإضافتها بين كل أربعة وحدات ثمانية الشكل وإضافة وحدة مربعة ما بين كل وحدتين ثمانية على حواف المفرش ويمكننا استعمال عدد غير محدود للوحدات الثمانية لإظهارها بشكل أنيق جداً ونوصلها معاً بالطريقة المناسبة لها.

 

المصدر
كتاب" فن الكروشيه والتريكو اليدوي للمؤلف؛ د. نجلاء ماضيكتاب" فنون الكروشيه للمؤلف؛ نجلاء معروفكتاب" فن الكروشيه للمؤلف؛ أم عزيزانكتاب" فن الكروشيه 2 للمؤلف؛ أم عزيزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى