يهمنا هنا معرفة قائمة الإشراف الداخلي بمهام التنظيف الخارجي للفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهمية تلك المهام داخل الفندق وخارجه والتركيز على تلك المهام في خارج الفندق بشكل خاص به.

 

قائمة الإشراف الداخلي بمهام التنظيف الخارجي للفندق

 

  • يجب أن تكون كافة المداخل الخارجية والداخلية للفندق نظيفة ومرتبة وأن تكون ديكوراتها مميزة عن الديكورات الداخلية للفندق ومختلفة بشكل كامل، كما يجب أن تكون خالية من الأوساخ عند دخول الضيف من خلالها وبشكل عام يجب أن تكون جيدة ومرتبة ويجب أن نركز بشكل كبير على أن تكون حالة الفندق جيدة قبل الاهتمام بالديكور الخارجي للفندق والتأكد من أنه لا يحتاج إلى صيانة أو طوب إضافي له.

 

  • يجب أن تكون لكافة مخارج الفندق مظلات خاصة بها للضيوف والسياح الذين ينتظرون وقتاً قليلاً فيها لحين دخول الفندق، كما يجب المحافظة على لافتات الفندق الموجودة في الخارج ولا يوجد عليها غبار أو أوساخ مع ضرورة متابعة نظافتها بشكل يومي.

 

  • الاهتمام بالقطع الأثرية الموجودة على أسوار الفندق من الخارج ومتابعة نظافتها أيضاً بشكل يومي وكافة الزهور الموجودة في الخارج يجب أن يكون منظرها أنيق وجميل ومتناسقة مع بعضها البعض، كما يجب التركيز على الإضاءة الخارجية للفندق بأن تكون جيدة ولا يوجد بها أي عطل فني.

 

  • يجب أن تكون كافة الأبواب والنوافذ جديدة وخالية من الغبار والأوساخ وأن تكون مناسبة مع الديكورات الخارجية للفندق وبشكل عام تستطيع إدارة الفندق اختيار ما يناسب الديكورات الخارجية للفندق.

 

  • أن يكون مكان الوصول إلى ممر الفندق سهل ولا يوجد فيه أي صعوبة لكافة الموظفين والسياح والضيوف في الفنادق وعلى مكاتب الاستقبال متابعة سير الممرات في الخارج بالطريقة الصحيحة، كما يجب وضع أوعية للقمامة خارج الفندق لوضع فيها أي كيس من قبل الموظفين والضيوف والسياح.

 

  • كما يجب أن تكون هواتف الضيوف والسياح الخاصة بالفندق تعمل بشكل صحيح وخاصةً عند دخولهم من الممرات الخاصة به والاتصال عليهم والرد عليهم بأسرع وقت ممكن لمعرفة ما يردوه من مكتب الاستقبال.

 

وفي النهاية يجب معرفة قائمة الإشراف الداخلي بمهام التنظيف الخارجي للفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهميتها للضيوف والسياح وطريقة إتباع كافة القوانين المتعلقة بها بالشكل الصحيح.