يهمنا هنا معرفة واجبات الإشراف الداخلي في برامج الفندق بشكل كامل وصحيح، كما يجب معرفة أهمية تلك الواجبات وطريقة إتباعها بالطريقة الصحيحة داخل الفنادق وخارجها.

 

واجبات الإشراف الداخلي في برامج الفندق

 

  • يجب أن تقوم إدارة الإشراف الداخلي بعمل نظرة عامة دورية على وحدة الإشراف الداخلي وعمل عرض مباشر بقائمة خاصة بالغرف المتعددة داخل أجنحة الفندق والتأكد منها في حالة كانت نظيفة أو غير نظيفة وكذلك يجب أن تكون مرتبة ولا يوجد بها أي خطأ عند الدخول إليها.

 

  • التدريب على كيفية إظهار عمل جداول خاصة بتنظيف أقسام الإشراف الداخلي وعمل نظام خاص بها لمعرفة كل موظف عمله الخاص به، كما يجب عمل أوراق خاصة بكل قسم داخل الفندق وتقسيم المهام الخاصة بهم للقيام بها بشكل كامل وصحيح.

 

  • معرفة كافة شكاوي الضيوف والسياح داخل الفندق ويجب العمل على حلها بشكل كامل وفي حالة استصعب أي مشرف مشكله ما للضيوف والسياح فعيله أن يخبر مدير الفندق ليستطيع حلها بسهولة، كما يجب على مشرفين قسم الإشراف الداخلي تتبع النظام عن طريق المكاتب الأمامية لسير عملهم بالشكل الصحيح.

 

  • من الضروري عرض كافة الخيارات المتاحة للموظفين والسياح والضيوف داخل الفندق مع متابعة الأنشطة التي تجري داخل قسم الإشراف الداخلي بالطريقة الصحيحة، كما يجب تتبع المخاطر الخاصة بالضيوف عن طريق الحجوزات المرتبطة بهم بشكل مباشر في قسم الاستقبال.

 

  • معرفة طريقة إغلاق قسم الإشراف الداخلي خارج المواسم التي لم تكن مرتبطة فيه وعند القيام بإضافة غرف خارج عن قسم الإشراف الداخلي يجب معرفة المخاطر التي سوف تحدث للفندق نفسه ومعرفة تجنبها بأي طريقة.

 

  • معرفة كافة لوازم الضيوف والسياح داخل الفندق وطلبها بشكل مباشر من قسم الإشراف الداخلي وفي حالة لم تكن متوفرة يجب أن يتم توفيرها في نفس اليوم لتقديمها للضيوف بالطريقة المناسبة لهم.

 

  • يجب عرض كافة التقارير الخاصة بعمل الإشراف الداخلي على مدير الفندق والرد على أي سؤال يكون موجه من قبل المدير لمشرف قسم الإشراف الداخلي.

 

وفي النهاية يجب معرفة أهم واجبات الإشراف الداخلي في برامج الفندق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة الاحتفاظ بها داخل القسم نفسه والعمل عليها بشكل صحيح.