يهمنا هنا معرفة قائمة تدقيق ومراجعة معايير الخدمة المستخدمة في المكاتب الأمامية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهم القوانين التي يجب إتباعها للحصول على كافة مستندات التدقيق بالشكل المناسب لها.

 

قائمة تدقيق معايير الخدمة المستخدمة في المكاتب الأمامية

 

  • يجب أن تكون كافة المكاتب الأمامية ومكاتب الاستقبال مرتبة ونظيفة قبل البدء بالعمل في أي مستند خاص بكافة الموظفين والضيوف والسياح داخل الفندق، كما يجب على موظفين مكاتب الاستقبال أن يلقوا تحية على أي ضيف أو سائح بطريقة مهذبة ليشعروا بالسعادة عند دخولهم إلى الفندق.

 

  • يجب على موظفين المكاتب الأمامية بالرد على الهاتف عند قيام الضيوف بالاتصال عليهم بشكل مباشر وعندما يقوم الموظف بالإجابة يجب أن تكون طريقة رده واضحة ومباشرة وأن يكون صوته هابط دون الحاجة إلى رفع صوته.

 

  • كما يجب أن يكون في قائمة التدقيق لمعايير الخدمة رأي الضيوف والسياح عن كافة الخدمات التي قاموا بتقديمها بشكل صحيح مع ضرورة الالتزام بكافة القوانين الموجهة إليهم من قبل مدير الفندق ومن قبل المشرفين الذين يشرفون عليهم باستمرار.

 

  • يجب العمل على تقديم كتيب كامل خاص بكافة أجنحة الفندق وأسعار الغرف الموجودة في الفندق مع وجود أسعارها وإضافة كافة الخدمات التي تكون مجانية على هذا الكتب، كما يجب إضافة كافة الخدمات العالية التي تحتاج إلى مبالغ إضافية.

 

  • وجود ملف كامل خاص بالضيوف عند نزولهم إلى الفندق ومعرفة متى قاموا بالحجز وتحديد الغرفة التي قاموا بحجزها عن طريق موظفين مكاتب الاستقبال وهذه الطريقة يجب أن تتم بسرعة عالية لدخول الضيف إلى الغرفة الخاصة به وشكره على اختياره الفندق الذي يعمل به الموظف.

 

  • عرض على كافة الضيوف قائمة الأسعار التي يطلبوها عند تواجدهم في الغرف الخاصة به والرد على إي استفسار أو سؤال من أي ضيف وشرح له أي نقطة يريد فهمها في قائمة الأسعار ويمكن لموظف مكتب الاستقبال أن يطرح عليه ما يناسبه دون الحاجة إلى أخذ وقت طويل في اختيار ما يريده.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة قائمة تدقيق ومراجعة معايير الخدمة المستخدمة في المكاتب الأمامية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهميتها وطريقة عرضها للضيوف والسياح بالشكل الصحيح.