التدبير المنزليالتربية المهنية

كيفية إزالة علامات قلم التحديد الدائم من الخشب

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إزالة علامات قلم التحديد الدائم من الخشب.

يقوم الأطفال بأجمل الأشياء والحركات المبعثرة بشكل يومي ومن هذه الحركات الكتابة بقلم ماركر دائم على طاولتك الخشبية الجديدة، لا تقلق فإنّ هناك حل لهذه البقعة الصعبة، ولإزالتها بطرق سهله أكمل القراءة.

 

كيفية إزالة علامات قلم التحديد الدائم من الخشب:

 

الأفضل أن تُعالج البقعة بدلاً من وضع الطوابع على جباه طفلك وإرسالها بالبريد إلى الجدة لتراها. لحسن الحظ يمكنك إزالة قلم التحديد الدائم باستخدام هذه المنتجات المنزلية العادية؛ مثل الكحول ومعجون الأسنان أو مثبت الشعر.

 

قام الخبراء بعمل اختبارات لكلاً من هؤلاء المواد لمعرفة أيهما يعمل بشكل أفضل لإزالة قلم التحديد الدائم من طاولة التلفزيون الخشبية أو غيرها من القطع الخشبية المنزلية. أخبار جيدة؛ جميعهم قاموا بالعمل وإزالة 98 في المائة من العلامة، إليك طريقة العمل:

  • للحصول على أفضل النتائج عالج البقعة في أسرع وقت ممكن واختبر كل منتج في مكان غير واضح أولاً.

 

  • بلل قطعة قطن لإزالة البقعة بالكحول، باستخدام حركة النشاف اعمل على تنظيف البقعة، قد يؤدي الفرك الشديد إلى تلطيخ الحبر وإنشاء مساحة أكبر للتنظيف، كما يمكن أن يضعف الورنيش، كرر حسب الحاجة باستخدام وسادة نظيفة.

 

  • أفضل خيار هنا هو معجون أسنان صودا الخبز لأنه مادة كاشطة بلطف، إذا لم يكن لديك ذلك النوع أضف القليل من صودا الخبز إلى معجون أسنانك المعتاد، ومع ذلك لا تستخدم معجون الأسنان الجل أبداً لأنه لن يعمل.

 

  • ضع كمية لطيفة من معجون الأسنان على قطعة قطن جافة لإزالة البقعة، افرك برفق مع استخدام حبة الخشب، كرر حسب الحاجة. (قد تحتاج في اليوم تطبيق معجون الأسنان عدة مرات.)

 

  • بعد أن عملنا على البقعة باستخدام معجون الأسنان والكحول، بقي القليل من قلم التحديد، كانت خافتة لكنها ما زالت موجودة، كان بإمكاننا إزالته بسهولة باستخدام القليل من الكحول أو معجون الأسنان لكننا جربنا رذاذ الشعر أيضاً وقد نجحنا في ذلك.

 

ملاحظة:

 

  • في الغالب سوف تساعدك الطرق الثلاث المذكورة في السابق في التخلّص من بقع التحديد الدائم ذات المنظر البشع والتي قد تُدمر جمال قطعة الأثاث الخشبية.

 

  • ومع ذلك إذا كانت قطع الأثاث هذه، ملطخة بقلم التحديد الدائم بشكل كبير وبكثرة  أو قد أُتلف شكلها الخارجي بسبب البقعة، فمن الأفضل أن تقوم بدهنها من جديد.

 

  • حيث قد تستطيع أن تقوم بشراء الدهان باللون المناسب من السوق والقيام بهذا العمل بنفسك أو الاتصال بمختصين للقيام صقل ودهن الأثاث الخشبي في منزلك.

 

المصدر
Here are 3 tried-and-true ways to remove permanent marker from wood furnitureHow to Get Sharpie Off Anything (Plastic, Clothes, Wood, & More!)COIT'S GUIDE ON HOW TO REMOVE MARKER FROM WOODHow to Remove Permanent Marker Stains From Wood

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى