التدبير المنزليالتربية المهنية

ما هي استخدامات كربونات الصوديوم في غسيل الملابس؟

اقرأ في هذا المقال
  • استخدامات كربونات الصوديوم في غسيل الملابس.

كربونات الصوديوم أو ما تسمى البيكنج صودا تعتبر من المواد التي لها استخدامات عديدة في المنزل، خصوصاً في تنظيف وغسيل الملابس وإزالة البقع عن الملابس وامتصاص الروائح السيئة عنها، وغيرها الكثير من الاستخدامات المختلفة في التنظيف المنزلي.

 

استخدامات كربونات الصوديوم في غسيل الملابس:

 

استخدامات كربونات الصوديوم في غسيل الملابس وتنظيفها تجعلك لا تستغني عنها أبداً في غرفة الغسيل، ولتتعرف على طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم في الغسيل اقرأ ما يلي:

 

1- استخدام كربونات الصوديوم للتخلص من الروائح الكريهة للملابس:

 

 

  • وللتخلّص من الروائح باستخدام كربونات الصوديوم؛ قم بإضافة نصف كوب من بيكربونات الصوديوم إلى دورة الشطف بعد الغسيل.

 

2- استخدام كربونات الصوديوم كمنعم للملابس:

 

  • إنّ الاستخدام المستمر لمنعم الأقمشة الصناعي قد يضر القماش مع مرور الوقت، وكذلك يُضعف امتصاص الملابس للعرق.

 

  • وللتخلّص من هذه المشكلة يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم كمنعم طبيعي للملابس حيث تُساعد في تنعيم الملابس وانتعاشها وعدم التأثير على امتصاصها للعرق.

 

  • وكذلك إنّ استخدام بيكربونات الصوديوم في تنعيم الملابس يناسب الأشخاص الذين يواجهون مشكلة وحساسية بسبب روائح المنعمات الصناعية.

 

  • ولاستخدامها كمنعم للملابس قم بإضافة نصف كوب من بيكربونات الصوديوم إلى دورة شطف الغسيل.

 

3- استخدام كربونات الصوديوم للتخلص من بقع الملابس:

 

للتخلّص من البقع الصعبة على الملابس يمكن عمل محلول من الماء وبيكربونات الصوديوم ثمّ فرك البقعة بها، وكذلك يمكن الاستفادة من بيكربونات الصوديوم كزيادة بياض الملابس البيضاء، حيث تقم بإضافتها مع المبيض لدورة الغسيل، وبالتالي تزيد تأثير المبيض، ويمكنك إضافة نصف كوب منها.

 

4- تقليل رغوة مسحوق الغسيل:

 

تنتج الرغوة من مساحيق الغسيل المختلفة والتي يصعب التخلّص منها، وتساعد بيكربونات الصوديوم على التقليل من هذه الرغوة، حيث تقوم بإضافة كربونات الصوديوم مع مسحوق التنظيف.

 

5- تساعد كربونات في زيادة كفاءة المنظفات:

 

تزيد كربونات الصوديوم من كفاءة منظفات غسيل الملابس وزيادة قوتها وفاعليتها في تنظيف الملابس، حيث يمكن القيام بإضافة كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم إلى دورة الغسيل ويمكن خلطها مع مسحوق التنظيف نفسه قبل بدء عمل دورة الغسيل.

 

6- إزالة الروائح من الملابس الجافة فقط:

 

إذا كان لديك بعض الملابس التي لا تغسل غسيلاً عادياً بل تُغسل غسيلاً جافاً، فيمكنك استخدام كربونات الصوديوم للقضاء على أي رائحة سيئة تكون عليها، قم بوضع كوب من بيكربونات الصوديوم من غير غطاء، ثمّ وضعه بجانب الملابس الجافة ذات الرائحة في الخزانة المخصصة لها، ثمّ إحكام إغلاق الخزانة ليوم كامل وسوف تختفي الرائحة.

 

المصدر
How to Get Laundry Extra Clean and Fresh with Baking SodaHow to Use Baking Soda in Laundry8 Ways to Use Baking Soda in the Laundry RoomHow to Add Baking Soda to Laundry

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى