يهمنا هنا معرفة أهم الخطوات البسيطة التي تساعد على كسب ثقة الضيوف والاحتفاظ بهم في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب العمل على تحقيق النجاح الكامل للضيوف لشعورهم بالسعادة والراحة في الفندق الذي يقيم فيه.

 

6 خطوات بسيطة لكسب ثقة الضيوف والاحتفاظ بهم في الفنادق

 

  • التنبؤ بشكل مسبق باحتياجات الضيوف ومتطلباتهم عن طريق تفهم احتياجاتهم وكافة الخدمات التي يطلبوها ومعرفة مشاكلهم ومحاولة حلها بالطريقة المناسبة لهم ويجب العمل على تقديم خدمات مميزة لأي ضيف يقيم في الفندق لمدة طويلة بالشكل الصحيح.

 

  • يجب التعامل مع كافة الضيوف بمصداقية وهذه الطريقة تلعب دوراً كبيراً في كسب رضا الضيف لمدة أطول في الفندق ويجب على موظفين الفندق أن يلتزموا بتقديم أي خدمة متوفرة لهم والحرص على إداء كافة واجباتهم تجاه الضيوف بالشكل الصحيح وعلى مكتب الاستقبال أن يتابع عمل الموظفين بالشكل الصحيح.

 

  • الاستماع إلى كافة ملاحظاتهم التي يقدموها لموظفين مكاتب الاستقبال وهذه تعتبر أفضل وسيلة لبقاء الضيف في الفندق وتكون ثقتهم بموظفين الفندق كبيرة، حيث يجب أن يكون الموظف الذي يستمع لكافة ملاحظات الضيوف مثالي ليستطيع التفاهم معهم وحل كافة مشكلاتهم التي يطرحوها على الموظفين.

 

  • على موظفين الفندق أن يتواصلوا باستمرار مع الضيوف المقيمين في الفندق دون انقطاعهم عنهم وسألهم بين كل فترة وأخرى عن أي طلب يريدوه من الفندق ليتم تلبيته لهم في اسرع وقت ممكن.

 

  • العمل على بناء علاقات قوية ما بين موظفين خدمة الغرف والضيوف داخل أجنحة الفندق وهذه العلاقة يجب أن تكون ضمن العمل في الفندق ويستطيع موظف الفندق أن يسأل الضيف عن بعض المعلومات الشخصية الذي يستطيع أن يقولها للموظف نفسه وهنا تترك الحرية للضيف إذا أراد أن يرد الأسئلة الموجهة له.

 

  • الحرص الكامل من قبل الموظفين على كافة الوعود التي يقطعها لكافة الضيوف داخل الفندق فعليه أن يلتزم بأي كلمة يقولها لهم وخاصةً عند التأكيد لهم بأنه سيتم ما يريدوه في نفس اليوم، إما في حالة لم يقوم بتنفيذ ما طلبوه فأن الضيوف سوف تضجر ويصبح لديهم عدم وجود ثقة بكلام الموظفين.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة أهم الخطوات البسيطة التي تساعد على كسب ثقة الضيوف والاحتفاظ بهم في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة التعامل معهم بالشكل الصحيح.