التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

إعلانات عبر سناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • إعلانات سناب شات المجانية
  • إعلانات سناب شات المدفوعة

لم يكن استخدام الإعلانات على (Snapchat) أمرًا شائعًا إلى حد ما لبعض الوقت، لكن الشركة اتخذت خطوات لتوسيع هذا الجانب من أعمالها، عن طريق إنشاء أشكال جديدة وإطلاق واجهة برمجة التطبيقات التي تبسّط عمليات الإعلان، وإنشاء المحتوى بالإضافة إلى جانب النمو السريع للمستخدمين، وحالة امتلاك مساحة الفيديو المحمول، اجتذبت انتباه العلامات التجارية الكبرى وأولئك الذين يتطلّعون إلى الحصول على مزيد من الوقت أمام الجماهير المرغوبة.

يُمكن أن يكون التسويق عبر (Snapchat) متاحًا لأي عمل تجاري بأي ميزانية. كما هو الحال مع معظم منصات الوسائط الاجتماعية، هناك طرق مجانية ومدفوعة للوصول إلى هذا المجتمع المتنامي.

إعلانات سناب شات المجانية:

على الرغم من أن (Snapchat) يتطلّب بذل جهد أكبر قليلاً من تحديث الحالة على (Facebook أو Twitter)، إلّا أنه لا يزال من الممكن التواصل مع (Snapchat) ومتابعته دون استثمار كبير. إن سناب شات يساعدك على التواصل مع مجتمعك بطريقة جديدة، دون زيادة ميزانيتك الإعلانية، ويتم ذلك من خلال تنفيذ واحد أو أكثر من الاستراتيجيات الثلاثة التالية:

أولاً: مشاركة وراء الكواليس

مثل مشاركة لقطات ما الذي يحدث في المكتب، خلال العطلات أو بعد ساعات الدوام؟ يحب مستخدمو (Snapchat) تلقّي رؤى حصرية حول العلامات التجارية التي يتابعونها، ستكون قادرًا على التواصل وتطوير علاقات دائمة وذات مغزى مع بعض المعجبين الأكثر حماسة لديك.

ثانياً: تقديم كوبونات وخصومات

سناب شات هو ملك مبيعات الفلاش، إنّ القدرة على إنشاء رسائل تختفي خلال 24 ساعة لتقديم عروض خاصة وكوبونات وخصومات؛ لتوجيه المتابعين إلى موقع الويب الخاص بك أو إلى متجرك. حيث إذا اعتاد المتابعون على تلقّي صفقات متكررة من خلال حساب (Snapchat) الخاص بك، فسيقومون بالتأكيد بتسجيل الوصول بشكل منتظم، ممّا يسهّل تبادل الأفكار الإضافية حول علامتك التجارية ومنتجاتك وبناء مشاركة العملاء وولاءهم.

ثالثاً: سرد قصص

تتكوّن قصص (Snapchat) من مقاطع فيديو قصيرة تظل مرئية لمدة 24 ساعة، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزة عن طريق إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، أو إرشادات أو أشكال أخرى من المحتوى الجذاب؛ لجذب انتباه جمهورك. هذا ليس مكانًا للإعلان العلني عنه، ولكن قد يكون الفيديو المضحك عن منتجك جذاباً وسريع الإنتشار.

إعلانات سناب شات المدفوعة:

أولاً: التقط الإعلانات

من المحتمل أن تكون (Snap ads) هي الطريقة التقليدية للإعلانات المدفوعة من خلال (Snapchat)، سيتم تشغيل مقطع فيديو بين القصص (Snap Ad) مدته 10 ثوانٍ ويكون لدى المستخدم خيار التمرير السريع إذا كان يرغب في معرفة المزيد من خلال زيارة مقطع فيديو أو مقالة أو تطبيق أطول. يصرّح (Snapchat) أن هذه الإعلانات يتم تحويلها بمعدل 5 مرات أعلى من إعلانات الشعارات التقليدية ممّا يجعلها خيارًا إعلانيًا فعالًا للغاية.

ثانياً: الإعلانات برعاية العدسات

يوفّر لك (Snapchat) ثيمات ممتعة، تُعرف باسم العدسات (فلتر)، والتي يمكنك إضافتها إلى مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك من النظارات المضحكة، إلى العواصف الثلجية، الشركات لديها خيار لرعاية العدسات التي يمكن للمستخدمين استخدامها عند التقاط الفيديو والصور. على سبيل المثال ، ابتكرت ستاربكس صورة مشروب يمكن إضافتها إلى أي (Snapchat).

ثالثاً: المرشحات الجغرافية

تسمح المرشحات الجغرافية من (Snapchat ) لكل (Snapchaters) بإضافة عوامل تصفية وإطارات خاصة بالموقع إلى محواها، بشرط أن يكونوا في هذه المنطقة بالذات.


يمكن للشركات رعاية Geofilters، ممّا يسمح للمستخدمين بإضافة إطار أو المرشحات إلى الصور التي يلتقطونها أثناء وجودهم في الشركة أو بالقرب منها.


تتكلّف المرشحات الجغرافية في أي مكان من 5 دولارات إلى مئات الآلاف للحملات الوطنية. ويُمكن أن تصل الحملة الوطنية ليوم واحد من 40 إلى 60٪ من مستخدمي (Snapchat)؛ ممّا يجعلها فرصة تسويقية أخرى ذات تأثير كبير.

المصدر
digitalmarketinginstitutehubspotforbusiness

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى