التسويق الالكترونيالتقنيةسناب شات

إنشاء الحملات في السناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إنشاء الحملات على السناب شات

كيفية إنشاء الحملات على السناب شات:

 

في الآونة الأخيرة السناب شات قد أشتهر بشكل كبير جداً، وقد بدأوا بعمل نظام إعلانات خاص بهم، حيث أنهم قد حاولوا تقليد (Google AdWords)، لذلك نلاحظ هناك تشابه كبير من ناحية الحملات والمجموعات الإعلانية والإعلانات.

 

 

  • كما نرى في الشاشة أعلاه، حتى نتمكن من البدء بالحملة الأولى نضغط على زر الأعلى على اليمين (New Campaigns) باللون الأصفر، ثم سيتوجه لدينا سؤال كما هو في الصورة أدناه( هل ترغب بطريقة سهلة وسريعة والتي يكون بها ميزات أقل، أم تريد طريقة متقدمة تضمن كل الميزات التي تستطيع أن تستخدمها في الإعلانات).

  • نختار الخيار الثاني وهو (Advance create)، سيظهر لنا بعد ذلك في الشاشة أمامنا شيء مشابه ل (Google AdWords) أو حتى مشابه لفيسبوك بطريقة تقسيم الحملات، حيث أنه يقسمها إلى ثلاث حملات هم (Awareness) ،(Consideration) ،(Conversions) وهذه هي المرحلة التي يمر فيها الزبون حتى تتم عملية البيع.

 

 

  • في ال (Awareness) يكون الدفع عن طريقة ال (CPM Cost Per impression) وهي تكلفة الألف ظهور.

 

  • أما بالنسبة لـ (Consideration) أول نوع بها هو (App Installs)، حيث يكون الهدف منه أنه يمكننا أن نحمل أكبر عدد من ال (Downloads) على التطبيق الخاص بنا، بالنسبة للنوع الثاني (Drive Traffic To Website) والهدف منه جلب أكبر عدد من الزيارات للموقع الخاص بنا، والنوع الثالث هو (Drive Traffic To App) الهدف منه هو أن نحصل على (Action) معين من الأشخاص الذين هم بالأساس معهم التطبيق الخاص بنا أو أن نعيد تفاعلهم على هذا التطبيق، أما النوع الرابع وهو (Engagement) عبارة عن التفاعل أما بالنسبة لـ (Video Views) الهدف منه جلب أكبر عدد مشاهدات بأقل تكلفة ممكنة، و آخر نوع هو (Lead Generation) هذا النوع جديد والهدف منه أن يقوم الشخص يملأ نموذج إذا كان بحاجة إلى خدمة معينة.

 

  • بالنسبة لـ (Conversions) وهي المبيعات.

 

  •  سنختار الخيار الثاني من (Consideration)، وهو (Drive Traffic To Website). حينها سيظهر بأسفل الشاشة، بعد ذلك سيطلب منا أن نقوم بتسمية الحملة نقوم بتسميتها باسم يتعلق في الحملة التي سوف نطلقها. على سبيل المثال، الحملة التي سنطلقها ستكون عن (Digital course) نسمي الحملة بهذا الاسم.

 

  • ثم نقوم بتحديد الـ (Strat Date) والـ (End Date)، ونختار (Immediately) يعني أن تظهر الحملة مجرد الانتهاء منها.

 

  • ثم نحدد الـ (Daily spend cap) يعني كم نرغب أن نصرف (الحد الأعلى في اليوم الواحد)، نحدد مثلاً (100$).

 

  • أما بالنسبة لـ (Live Spend Cap) نضع بها (1500$) وبهذه الحالة لن يتجاوز المجموع.

 

 

 

المصدر
How to promote on Snapchat with Advanced CreateCustom Audiences OverviewAdvertising on SnapchatGrow your business with Snapchat Ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى