التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

التسويق عبر سناب شات

اقرأ في هذا المقال
  • التسويق عبر سناب شات
  • ما الذي يميز السناب شات عن باقي المنصات الإجتماعية؟
  • ما قبل إعداد ملف تعريف

التسويق عبر سناب شات:

نشأ (Snapchat) منذ إطلاقه في عام 2012، حيث قدّم المزيد من تنسيقات الوسائط والفلاتر وأشكال الإعلانات. ناهيك عن ذلك، وصلت قاعدة المستخدمين النشطة اليومية إلى 186 مليون شخص مثير للإعجاب.


كان (Snapchat) مجرد وسيلة للأجيال الجديدة، حيث استخدموه لإرسال صورة شخصية مشكوك فيها في بعض الأحيان (باستخدام تأثيرات)، تبادل محتوى آخر قصير الأجل. نظرًا لأن رسائل التطبيق “تتلاشى خلال 24 ساعة”، فقد قدّر المستخدمون الأمان الفريد لهذا التطبيق.


لكن الأمور تغيّرت، أصبح لدى (Snapchat) الآن أكثر من 150 مليون مستخدم؛ ممّا يجعله أكبر من (Twitter). على الرغم من أن غالبية هؤلاء المستخدمين ما زالوا من الإناث، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 34 عامًا، فإن الديموغرافيا تتوسّع بسرعة لتشمل جمهورًا كبيرًا (ذكور).

أصبح بناء علامة تجارية على (Snapchat) الآن استثمارًا ذكيًا للعديد من الشركات، لكن إنشاء محتوى لهذا التطبيق لا يشبه القيام بذلك لقنوات التسويق الأخرى.


لتكن مسوّقًا ناجحًا على المنصة، ستحتاج إلى فهم أساسي لكيفية عمل (Snapchat) واستراتيجية قوية لإنشاء قصص جذابة.

تسويق العمل على (Snapchat) ليس لكل شركة، ولكن لمن يرغب به يجب التسجيل مع وجود استراتيجية وفهم قاعدة المستخدمين الخاصة بها، الأهم من ذلك الالتزام بإنشاء محتوى قد يكون مختلفًا تمامًا عن أي شيء قمت بإنشائه من قبل.


هذا هو أول ما تحتاج إلى فهمه: منصة التواصل الاجتماعي هذه ليست مثل أي منصة أخرى موجودة، إنه يتعلّق بالمراسلة الشخصية، في الوقت الحقيقي، الرموز التعبيرية، الشعار المبتكر، والمحتوى الجاذب إنه خام ومليء بالشخصية.

ما الذي يميز السناب شات عن باقي المنصات الاجتماعية؟

  • هناك منافسة أقل، فأنت أكثر عرضة للتميّز.

  • لا توجد أيضًا خوارزمية تخفي مشاركاتك؛ إذا أضاف المستخدم عملك كصديق، فيمكنه أن يرى بسهولة أنك أضفت قصة.

  • هناك عدد قليل من الإعلانات ولا توجد روابط لإبعاد الحركة عن مشاهدة المحتوى الخاص بك والتفاعل معه.


    إذا كانت شركتك على دراية بقيمة بناء الوعي بالعلامة التجارية من خلال (Snapchat)، فإن الخطوات الأولى هي إنشاء حساب، التعرّف على الواجهة، وإعداد ملف التعريف الخاص بك.

ما قبل إعداد ملف تعريف:

شيء واحد يجب ملاحظته قبل إعداد ملف التعريف الخاص بك، هو أنه لا يوجد أي فرق تقريبًا بين الحساب الشخصي وحساب العمل في (Snapchat). الفرق الحقيقي الوحيد هو أنك تحتاج إلى حساب تجاري للدفع لإطلاق الإعلانات على (Snapchat). ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تسويق شركتك وإنشاء متابعين والتواصل مع المتابعين باستخدام حساب شخصي، حتى تتمكّن من التفكير في اختبار مهارات (Snapchat) وتعلمّ الخصوصيات والعموميات من خلال حسابك الشخصي للبدء.

المصدر
hubspotdigitalmarketinginstituteforbusiness

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى