التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

استهداف السلوك عبر التيك توك

اقرأ في هذا المقال
  • استهداف السلوك
  • استخدامات الاستهداف السلوكي
  • أمور يجب مراعتها عند استخدام استهداف السلوك
  • أسئلة وأجوبة حول استهداف السلوك عبر التيك توك

استهداف السلوك:

يتيح استهداف السلوك للمعلنين عرض الإعلانات بناءً على سلوك المستخدم الأخير داخل التطبيق على التيك توك (TikTok). ويعتقد التيك توك أن هذا يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتحسين فعالية الحملة.

بينما يركز استهداف الاهتمامات على استهلاك المحتوى على المدى الطويل للمستخدم، يركز استهداف السلوك على تفاعلات المستخدم الأخيرة مع المحتوى. فيما يلي ستتعرف على الفوائد الرئيسية لاستخدام استهداف السلوك وكيفية استخدامه وتغطية بعض الأسئلة المتداولة.

استخدامات الاستهداف السلوكي:

  • اختبار الجمهور:


    يُعد استهداف السلوك أداة رائعة لاختبار فرضية حول جمهورك المستهدف. والتيك توك يشجع المعلنين على استخدام استهداف السلوك للمساعدة في تحديد جمهورهم عند بدء الإعلان على مدير إعلانات التيك توك (TikTok Ads Manager).

  • حملة في مرحلة التطور:


    في بعض الأحيان، قد تدخل الحملة مرحلة استقرار عندما ينفد المستخدمون بناءً على معايير الاستهداف الحالية. يُعد استهداف السلوك طريقة رائعة لتحديد المستخدمين الجدد الذين لديهم نية شراء قوية وحديثة لمنتجك / قطاعك إذا بدأت حملتك في الاستقرار.

  • طرق مبتكرة للإنفاق:


    إذا لم يتم الإنفاق على الحملة كما هو مخطط لها، فإن استهداف السلوك يوفر طريقة أخرى لتحديد وتوسيع الجمهور عالي الجودة بناءً على حاجة المعلن.

  • رؤى الجمهور:


    باستخدام تقارير ما بعد الحملة، يمكن للعملاء تقييم أداء الجمهور بناءً على فئات السلوك التي استهدفوها. وبمرور الوقت، ستساعد رؤى الجمهور هذه العملاء على تحسين استراتيجية الاستهداف وتكتيكاتهم.

أمور يجب مراعتها عند استخدام استهداف السلوك:

  • حدد سلوك المستخدم المطلوب وفئة المحتوى.

    • ابحث عن فئة المحتوى التي تريد استهدافها.

    • تحقق من حجم الجمهور المقدر وراجع وصف الفئة التي حددتها.

  • حدد وقت المراجعة، 7 أيام أو 15 يومًا.

أسئلة وأجوبة حول استهداف السلوك عبر التيك توك:

س: ما الفرق بين استهداف الاهتمامات واستهداف السلوك؟

ج: انظر الاختلافات في الرسم البياني أدناه.

المعايير
استهداف السلوك
استهداف الاهتمامات
ميزة المنطق
بناءً على سلوك المستخدم.
تنبأ به “التعلم الآلي”.
إطار زمني
الأخيرة (7/15 يومًا).
التحكم عن بعد (60 يومًا الماضية).
سلوك المستخدم
السلوك المرصود على المدى القصير (مثل مشاركة الفيديو).
سلوك طويل الأمد (مثل الموضوعات التي غالبًا ما يشاهدونها أو يتفاعلون معها).
نوع المحتوى
محتوى عضوي.
المحتوى العضوي والمدفوع.
نوع المعلن
تشابك الأيدي.
ابعد يديك.


على سبيل المثال، ينقر سايم على مقطع فيديو حول رعاية الطفل. سيرتبط إجراء المستخدم الخاص بـ سامي بعلامة سلوك “Baby Care”. ومع ذلك، قد لا يرتبط إجراء المستخدم الخاص به بعلامة الاهتمام الخاصة برعاية الأطفال. وهذا لأن خوارزمية استهداف الاهتمامات قد وجدت سلوكه الطويل مشابهًا للجمهور المهتم بالرعاية الشخصية. على هذا النحو، قد يتم تمييزه باهتمام “العناية الشخصية”.

س: هل سيؤدي استهداف السلوك إلى مراجعة الإعلان؟

ج: لا، أي تعديل يتم إجراؤه في الاهتمامات والسلوك لن يؤدي إلى مراجعة الإعلان.

س: لماذا أرى سلوكيات في تقريري لم أحددها من قبل؟

ج: يتم تعيين ملفات تعريف المستخدمين بعلامات تصنيف سلوك متنوعة بناءً على أنواع المحتوى المختلفة التي يستهلكونها. حيث أنه عند تشغيل إعلان، لن يعرض النظام إعلاناتك إلا بناءً على معايير استهداف السلوك التي تحددها.

على سبيل المثال، شاهد المستخدم “أ” مؤخرًا محتوى متعلقًا بـ “الألعاب” و “السفر”، لذلك سيتم ربط كل من علامات فئة السلوك هذه بملفهم الشخصي. وعندما تحدد (المعلن) “ألعاب” لاستهداف السلوك، ستنتقل إعلاناتك فقط إلى المستخدمين الذين لديهم “ألعاب” مرتبطة بملفهم الشخصي، بما في ذلك المستخدم أ. ومع ذلك، إذا أجرى المستخدم “أ” التحويل (نقرات أو تثبيتات)، سيتضمن النظام جميع علامات السلوك المرتبطة بالملف الشخصي للمستخدم “أ” في تقريرك، بما في ذلك “الألعاب” و “السفر”. هذه طريقة رائعة لاكتساب الأفكار. إذا لاحظت أن جزءًا كبيرًا من المستخدمين المحولين يأتون من سلوك لم تحدده من قبل، فإن إضافة هذا السلوك إلى الاستهداف يمكن أن يساعد في تحسين إعلاناتك.


استهداف الاهتمام هذه طريقة رائعة لاكتساب رؤى وتحسين إعلاناتك. حيث أنه إذا لاحظت أن جزءًا كبيرًا من المستخدمين المحولين يأتون من اهتمام لم تحدده من قبل، فإن إضافة هذا الاهتمام إلى استهدافك يمكن أن يساعد إعلانك في الوصول إلى المزيد من المستخدمين المحتملين الذين يقومون بالتحويل.

ملاحظة: يتم احتساب التحويلات والنقرات مرة واحدة فقط في الفواتير الخاصة بك.

المصدر
5 Simple Steps to Set Up Your TikTok AdsHow to Advertise on TikTokTikTok Advertising: An Ultimate Guide to Advertising on TikTok (Source: https://www.visiture.com/blog/tiktok-advertising-an-ultimate-guide-to-advertising-on-tiktok/)https://insideiim.com/how-to-build-a-shortlist-ready-resume

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى