التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

الإبلاغ عن المجموعات والمنشورات في فيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • الإبلاغ عن المجموعات في فيس بوك.
  • الإبلاغ عن المنشورات في فيس بوك.

الإبلاغ عن المجموعات في فيس بوك:

قد تكون المجموعات (Groups) في بعض الأحيان مصدرًا للإزعاج في فيس بوك (Facebook)، فلا تقتصر الإزعاجات على الحسابات الشّخصيّة وحسب، بل يلجأ بعض مُستخدمي الفيس بوك غير الواعين إلى استخدام المجموعات أيضًا لغايات تخريبيّة أو مُزعجة أو مُسيئة. ولتقوم بالإبلاغ عن مجموعة على الفيس بوك يمكنك اتّباع الخطوات التّالية:

  1. بعد أن تقوم باختيار المتصفّح الذي تريده، قُم بالانتقال إلى موقع الفيس بوك عن طريق الرّابط التّالي (www.facebook.com).

  2. قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة، هي: عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند إنشاء الحساب وكلمة المرور كذلك المُستخدمة لحماية الحساب في الخانة المخصصة لها.

  3. سيتمّ الانتقال مُباشرةً إلى الصّفحة الرّئيسيّة (Home)، انظر إلى القائمة الجانبيّة الموجودة في الصفحة، بعدها قُم بالبحث عن خيار المجموعات (Groups).

  4. ابحث عن المجموعة التي تريد الإبلاغ عنها وقُم بالدّخول إليها.

  5. قُم بالضّغط على أيقونة المزيد (More)، الموجودة أسفل صورة غلاف المجموعة.

  6. ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات، منها البحث عن دعم أو الإبلاغ عن مجموعة (Find support or report profile)، قُم بالضّغط عليه.

  7. ستظهر لك نافذة لتحديد السّبب الدّافع إلى الإبلاغ عن مجموعة الفيس بوك، قُم بتحديد نوع هذا الإبلاغ ليتم توجيهه إلى إدارة فيس بوك مباشرةً.

الإبلاغ عن المنشورات في فيس بوك:

أحيانًا تُصادف بعض المنشورات المُزعجة التي لا ترغب بمشاهدتها. وفي نفس الوقت لا ترغب أيضًا بالإبلاغ عن حساب الشّخص الذي قام بنشر هذا المنشور أو حظره (Block)، فتستطيع في هذه الحالة أن تقوم بالإبلاغ عن المنشور (Post) فقط. ويمكنك ذلك من خلال اتّباع الخطوات التّالية:

  • بعد أن تقوم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك.

  • قُم بالذّهاب إلى المنشور الذي تريد أن تقوم بالإبلاغ عنه.

  • اضغط على الثلاثة نقاط الموجود في زاوية المنشور، ستظهر لك قائمة تحتوي على عدّة خيارات، قُم باختيار أمر الإبلاغ عن منشور (Report Ad).

  • ستظهر لك نافذة لتحديد السّبب الدّافع إلى الإبلاغ عن مجموعة الفيس بوك، قُم بتحديد نوع هذا الإبلاغ واضغط على زرّ الإرسال (Submit)، ليتمّ توجيهه إلى إدارة فيس بوك مباشرةً.

بواسطة
Report SomethingHow to Report an Offensive Facebook Group How to Report a Whole Facebook Group

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى