التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

الإبلاغ عن حساب فيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة الإبلاغ عن حساب فيس بوك.

يُعتبر موقع التّواصل الاجتماعي الفيس بوك (Facebook) من أشهر المواقع الإلكترونيّة على مستوى العالم، فقد أصبح شيءً أساسيًّا عند الغالبيّة العُظمى من النّاس، حيثُ أصبحوا يستخدمونه كموقعٍ أساسيٍّ في التّواصل ويُعتبرونه موقعًا مُريحًا ورائعًا ويمضون فيه الكثير من الوقت.


إلّا أنّه في بعض الأحيان قد تحدث بعض المشاكل التي تُعكّر صفو استخدام هذا الموقع. وهذه المشاكل متنوّعة ومختلفة قد تكون بسبب سوء استخدام أو ربّما البيع غير القانوني أو أيّ شيءٍ آخر، لذلك ولحسن الحظ قامت شركة الفيس بوك بإضافة ميّزة الإبلاغ عن حساب فيس بوك لمستخدميها، حتّى يتم إعلام إداة الفيس بوك عن وجود خلل ما في ذلك الحساب، ليقوموا بدورهم باتّخاذ القرار المُناسب بشأنه.

طريقة الإبلاغ عن حساب فيس بوك:

يحثُّ موقع الفيس بوك جميع مُستخدميع على أن يقوموا بالإبلاغ (Report)، عن أيّ حسابات أو صفحات (Pages) تقوم بانتحال شخصيّات أشخاص آخرين أو يقوموا بأمور مُسيئة وتنتهك شروط الموقع، حيثُ أنّ موقع الفيس بوك يختلف عن بقيّة مواقع التّواصل الاجتماعي، فهو يلتزم بشروط وضوابط كثيرة، كما يمنع إدراج أيّ محتويات مُسيئة وغير لائقة. ولتتمكّن من القيام بالإبلاغ عن حساب فيس بوك اتبع الخطوات التّالية:

  1. بعد أن تقوم باختيار المتصفّح الذي تريده، قُم بالانتقال إلى موقع الفيس بوك عن طريق الرّابط التّالي (www.facebook.com).

  2. قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة، هي: عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند إنشاء الحساب وكلمة المرور كذلك المُستخدمة لحماية الحساب في الخانة المخصصة لها.

  3. من خلال صندوق البحث (Search) في أعلى الصّفحة الرّئيسيّة، قُم بالبحث عن اسم حساب الشّخص الذي تريد أن تقوم بالإبلاغ عنه.

  4. قُم بالضّغط على الثّلاث نقاط الموجودة أسفل شريط الغلاف في صفحته الشّخصيّة. وبجانب خيار الصداقة ستظهر لك قائمة من الخيارات.

  5. قُم بالضّغط على خيار الإبلاغ (Find support or report profile) من القائمة.

7. ستظهر لك نافذة لتحديد السبب الدّافع إلى الإبلاغ عن حساب فيس بوك للمستخدم الآخر، كما في الشّكل التّالي:

8. بعد اختيارك لسبب الإبلاغ، قٌم بتأكيد قرار الإبلاغ من خلال الضّغط على زرّ الإرسال (Send).

مُلاحظة: لن يتمكّن صاحب الحساب الذي تمّ التبليغ عنه من معرفة أيّ معلومات عن من قام بالتبليغ.

بواسطة
Report SomethingHow to Report Someone on FacebookHow to report a fake Facebook account: A complete guide

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى