التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

التأكد من حماية التغريدات والصور على تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • هل تغريداتي وصوري محمية على تويتر؟
  • ماذا يحدث لبيانات Exif الخاصة بصورتيماذا يحدث لبيانات Exif الخاصة بصورتي
  • هل ستظهر جميع الصور في البحث
  • هل يمكنني مشاركة مقاطع الفيديو على Twitter
  • لماذا لا أملك أحياناً خيار البحث عن صورة GIF في تطبيق Twitter الخاص بي

هل تغريداتي وصوري محمية على تويتر؟

إذا كانت تغريداتك محمية، فلن يتمكّن سوى متابعينك من رؤية صورك في تغريداتك، ولذلك يُرجى ملاحظة أنه يجوز لمتابعينك تنزيل أو إعادة مشاركة روابط للصورالتي تشاركها في التغريدات المحمية، وأنّ روابط الصور المشتركة على تويتر ليست محمية وسوف سيتمكن أي شخص لديه الرابط من عرض المحتوى لديه، إذا كنت لا تريد أن يرى أي شخص صورك على (Twitter)، فنقترح عليك حذف التغريدات التي تحتوي على تلك الصور.

هل لا يزال بإمكاني وضع علامة في الصورة على تويتر؟

نعم، وسوف تظهر العلامات على الصور في التغريدات، ويمكن أن تظهر الإشارات أيضاً في أي نوع من التغريدات التي سوف يتم كتابتها.


كيف يمكنني إزالة اسمي أو اسم المستخدم الخاص بي من صورة تم الإشارة إلي فيها؟

  • انقر فوق الرمز الموجود أعلى التغريدة التي تم وضع علامة باسمك فيها.

  • انقر فوق إزالة العلامة الخاصة بي من الصورة.

  • انقر فوق أمر حذف للتأكيد.


ما الطريقة كي لا يتم وضع علامة باسمي في الصورعلى تويتر؟

يمكنك تغيير من يمكنه الإشارة إليك في صورة من خلال زيارة إعدادات الخصوصية والأمان عبر (twitter.com )، وتويتر لنظام (iOS) أو تويتر لتطبيقات (Android).

لتغيير إعداداتك باستخدام تويتر لنظام (iOS) على تويتر:

  • في القائمة العلوية، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية.

  • انقر فوق الخصوصية والأمان.

  • ضمن التغريدات، انقر فوق وضع علامات على الصور واسحب شريط التمرير لتمكين أو تعطيل وضع علامات على الصور.

  • إذا قمت بتمكين وضع علامات على الصور، فيمكنك ضبط إعداداتك بحيث يمكن لأي شخص الإشارة إليك أو يمكن فقط للأشخاص الذين تتابعهم الإشارة إليك.

لتغيير إعداداتك باستخدام تويتر لنظام (Android) على تويتر:

  • في القائمة العلوية سترى إما أيقونة قائمة التنقل أو أيقونة ملفك الشخصي، انقر فوق أي رمز لديك وحدد الإعدادات والخصوصية.

  • انقر فوق الخصوصية والأمان.

  • ضمن التغريدات، انقر فوق وضع علامات على الصور، ويمكنك تحديد إيقاف لتعطيل وضع علامات على الصور، أو يمكنك تمكين وضع علامات على الصور من خلال تحديد أي شخص يمكنه الإشارة إليك أو يمكن للأشخاص الذين تتابعهم فقط الإشارة إليك.


    ملاحظة: يُرجى الانتظار لمدة تصل إلى 30 دقيقة حتى يتم إجراء تغييرات على إعدادات وضع علامات على الصور.

أين يمكنني مشاهدة الصور التي تم وضع علامة باسمي فيها؟

سيتم إدراج التغريدات التي تحتوي على صورة، ثم وضع علامة عليها ضمن التنبيهات في علامة التبويب التنبيهات. إذا تابعت الشخص الذي وضع علامة باسمك، فستكون التغريدة أيضاً مرئية لديك في مخططك الزمني.


لماذا لا أرى قائمة بالمواقع المقترحة على تويتر؟

لا تتوفر القدرة على تمييز صورة بموقع ما إلّا في تطبيق (Twitter) لنظام (iOS أو Android)، لذلك يجب تمكين خدمات الموقع على جهازك قبل أن يتمكن (Twitter) من اقتراح المواقع.

ماذا يحدث لبيانات Exif الخاصة بصورتي؟

عند تمكين خدمات الموقع، وإرفاق صورة في الملحن فأن يشير (Twitter) إلى بيانات (Exif) للصورة لإظهار المواقع المقترحة، بالإضافة إلى ذلك سوف يستخدم (Twitter) بيانات (Exif) لأغراض التحليلات المتعلقة بما إذا كانت الوسائط التي تم تغريدها قد تم التقاطها بكاميرا الجهاز ويحتفظ (Twitter) ببيانات (Exif) مؤقتاً لمعالجة صورتك، ولا يتوفر لمن يشاهدون صورتك على (Twitter).

هل ستظهر جميع الصور في البحث؟

قد تظهر الصور المضمنة في التغريدات العامة في نتائج بحث تويتر، والصور المنشورة في التغريدات المحمية والصور المحذوفة لن تظهر في نتائج بحث تويتر.

هل يمكنني مشاركة مقاطع الفيديو على Twitter؟

نعم، ومن السهل مشاركة مقاطع الفيديو ومشاهدتها على (Twitter)، وتعديلها من تطبيق تويتر سواء تويتر لجهاز (iPhone) أو تويتر لنظام التشغيل (Android) الإصدار 4.1.

لماذا لا أملك أحيانا خيار البحث عن صورة GIF في تطبيق Twitter الخاص بي؟

اعتماداً على اتصال هاتفك المحمول، قد لا يكون البحث عن ملف (GIF) متاحاً من وقت لآخر، وإذا وجدت أنه لا يمكنك البحث عن ملف (GIF) من خلال مكتبة الوسائط، فلا يزال بإمكانك تحميل ملف (GIF) محفوظ في مكتبة الصور بهاتفك.


ملاحظة: تستخدم تقنية تويتر العديد من تقنيات آلية لكشف الوسائط التي يُحتمل أن تكون حساسة وتصنيفها، وكشف الحسابات التي كثيراً ما تغرّد وسائط يُحتمل أن تكون حساسة ومؤثرة.

المصدر
Why don't I see a list of suggested locations?What Is EXIF Data, and How Can I Remove It From My Photos?How to Tag People in Your Twitter PhotosRemove & Disable Photo Tags on Twitter for Better Account Privacy

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى