التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

الملف الشخصي في تويتر – Profile Geo in Twitter

اقرأ في هذا المقال
  • الملف الشخصي في تويتر
  • شرح بيانات الملف الشخصي الجغرافية في تويتر
  • قيود استخدام بيانات الموقع الجغرافي

الملف الشخصي في تويتر:

تتضمن العديد من ملفات تعريف مستخدمي (Twitter) معلومات الموقع العامة التي يقدمها المستخدم، ويتم إرجاع هذه البيانات كسلسلة عادية في (user. Location) ويضيف الإثراء الجغرافي (Data enrichments) للملف الشخصي بيانات جغرافية منظمة ذات صلة بقيمة موقع المستخدم عن طريق الترميز الجغرافي وتطبيع سلاسل الموقع حيثما أمكن ذلك.


وتتم إضافة كل من إحداثيات خطوط الطول وخطوط العرض والبيانات الوصفية للأماكن ذات الصلة إلى (user.derived.locations) فقط عند تضمينها كجزء من حمولة التغريدات في منتجات (API) الخاصة بالمؤسسة، وتتوفر هذه البيانات عند استخدام التنسيق الأصلي المخصَّص ويمكن تصفيتها باستخدام مجموعة من قواعد (Power Track)، وسيتم تضمين بيانات الملف الشخصي الجغرافية في (Twitter’s Power Track ،Replay ،Volume Stream ،Search ،Power Track API) التاريخية.


ملاحظة: تأتي بعض البيانات الجغرافية الداعمة المستخدمة لإنشاء ملف التعريف الجغرافي الإثراء من (GeoNames.org) ويستخدمها (Twitter) بموجب ترخيص (Creative Commons Attribution 3.0).

تدعم واجهات برمجة تطبيقات (Power Track) التاريخية والبحث و(Power Track) التصفية استناداً إلى بيانات الملف الشخصي الجغرافي.

شرح بيانات الملف الشخصي الجغرافية في تويتر:

  1. user.derived.locations.country: موقع البلد الذي ينتمي إليه المستخدم الذي أنشأ التغريدة.

  2. user.derived.locations.country_code: رمز بلد مثل (ISO-3166) مؤلف من حرفين يتوافق مع موقع البلد الذي ينتمي إليه المستخدم الذي أنشأ التغريدة.

  3. user.derived.locations.locality: الموقع المحلي (المدينة) الذي ينتمي إليه المستخدم الذي أنشأ التغريدة.

  4. user.derived.locations.region: موقع المنطقة (الولاية أو المقاطعة) الذي ينتمي إليه المستخدم الذي أنشأ التغريدة.

  5. user.derived.locations.sub_region: الاسم الكامل (باستثناء المنطقة الفرعية) الذي ينتمي إليه المستخدم الذي أنشأ التغريدة.

  6. User.derived.locations.geo: مصفوفة تتضمن قيمة خط عرض وخط طول للإحداثي الذي يتوافق مع موقع الدقة الأقل للمكان الذي يأتي منه المستخدم الذي أنشأ التغريدة.

قيود استخدام بيانات الموقع الجغرافي:

  1. يحاول إثراء الملف الشخصي تحديد أفضل اختيار للمكان الجغرافي الموضح في سلسلة موقع الملف الشخصي، وقد لا تكون النتيجة دقيقة في جميع الحالات بسبب عوامل مثل تعدد الأماكن بأسماء متشابهة أو أسماء غامضة.

  2. إذا لم يتم توفير قيمة في حقل موقع الملف الشخصي للمستخدم (ممثل الموقع)، فلن يعمل موقع (Twitter) على إجراء تصنيف.

  3. مستوى الدقة: إذا كان من الممكن تحديد الإثراء الجغرافي للملف الشخصي بثقة فقط على مستوى البلد أو المنطقة، فسيتم حذف المناطق الجغرافية ذات المستوى الأدنى مثل المنطقة الفرعية والمنطقة المحلية من الحمولة.

  4. يوفر الإثراء الجغرافي للملف الشخصي إحداثيات خطوط عرض أو طويلة بحيث تتوافق مع مستوى الدقة لنتائج الإثراء، تمثل هذه الإحداثيات المركز الجغرافي لنتائج موقع التخصيب فعلى سبيل المثال، إذا كان مستوى الدقة على مستوى الدولة، فسيتم تعيين هذه الإحداثيات على المركز الجغرافي لتلك الدولة.

  5. عوامل تشغيل (Power Track) المقدمة لخصائص العنوان (المنطقة والبلد ورمز البلد) وضعت للسماح بالعديد من مجموعات القواعد، فعند محاولة استهداف موقع محدد يشارك اسماً مع موقع آخر ضع في اعتبارك الجمع بين قواعد العنوان.


    على سبيل المثال، عند إنشاء قواعد تستهدف حقول ملف شخصي فردي ضع في اعتبارك أن كل مستوى متزايد من التفاصيل سيحد من النتائج التي تراها، وفي بعض الحالات عند محاولة الاطلاع على بيانات من مدينة، قد ترغب فقط في الاعتماد على قاعدة المنطقة؛ حيث تقدم المنطقة تداخلاً كبيراً مع المدينة.

  6. الاستخدام مع التغريدات الجغرافية الأصلية: يوفر الإثراء الجغرافي للملف الشخصي نوعاً بديلاً من الجغرافيا للتغريدة ويختلف عن القيمة الجغرافية الأصلية في الحمولة، كما يمكن الجمع بين هذين النوعين من الجغرافيا معاً لالتقاط جميع التغريدات الممكنة المتعلقة بمنطقة معينة (بناءً على البيانات الجغرافية المتاحة)، على الرغم من أنها ليست مكافئة من الناحية المفاهيمية.

المصدر
Data enrichmentsTwitter Profile Geo Enrichment for the UKData enrichmentsExploiting Twitter for the Semantic Enrichment of Telecommunication Alarms

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى