التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Dr. Seuss Treasury

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Dr. Seuss Treasury؟
  • أهمية تطبيق Dr. Seuss Treasury
  • كيفية استخدام تطبيق Dr. Seuss Treasury
  • ميزات تطبيق Dr. Seuss Treasury

ما هو تطبيق Dr. Seuss Treasury؟

 

يمكن أن يكون تعلم القراءة أمرًا ممتعًا من خلال الاختيار الصحيح للكتب وبالنسبة للعديد من الأطفال، كان هذا هو كتب الدكتور سوس (Dr. Seuss Treasury). حيث يمكن للأطفال اليوم تحسين طريقتهم في القراءة وتنمية متعة القراءة من خلال التفاعل مع كل هذه الكتب بشكل محسّن في التطبيق الرسمي.

 

يمكن للأطفال التعلم والاستمتاع بمكتبة كاملة من كتب الدكتور سوس المشهورة عالميًا. يمكنهم تعلم كلمات جديدة وزيادة طلاقتهم في القراءة وتحسين فهمهم لما قرأوه من خلال الغوص في كتب الأطفال الكلاسيكية هذه.

 

أي شخص قرأ قصص دكتور سوس في الكتب الورقية التقليدية سيكون على أرضية مألوفة مع هذا التطبيق حيث أنهما متطابقان وصولاً إلى أسلوب الكتابة المستخدم للحروف. النص سليم بالكامل والرسوم التوضيحية بأسلوبها المميز كلها حاضرة كما أن روح الدعابة المبهجة مسلية.

 

لا تخلو القصص من بعض الإيماءات إلى الشكل الديناميكي الجديد الذي تتواجد فيه الآن. كما تعمل العناصر التفاعلية والرسوم المتحركة والمؤثرات الصوتية المميزة على إحياء الوسائط التقليدية ولكن يتم إجراؤها بعناية مع احترام الشكل والمظهر الأصليين للكلاسيكيات.

 

أهمية تطبيق Dr. Seuss Treasury:

 

يمكن للقراء الصغار، الذين ما زالوا يتعلمون ترجمة الحروف إلى كلمات، المتابعة أثناء قراءة الكتب بصوت عالٍ لهم بينما يتم تمييز الكلمات الفردية في الوقت المناسب للسرد. وسيكون هذا أمرًا رائعًا بالنسبة لهم عندما لا يتمكن الآباء من المساعدة ولكن يمكن بالطبع إيقافه. ويمكن للوالدين قراءة قصص مألوفة لأطفالهم باستخدام هذا التطبيق.

 

بصرف النظر عن التحسينات على الكتب نفسها، يوفر التطبيق مزايا للقراء الصغار. وباستخدام هذا التطبيق، يمكنهم أخذ مواد القراءة الخاصة بهم أينما ذهبوا. ويمكن تخفيف الملل وتحسين مهارات القراءة في أي وقت وفي أي مكان. لكن من الواضح أن أحجام الشاشات المختلفة لها مزاياها وعيوبها ولكن الكتب كلها قابلة للقراءة على أي من الأجهزة.

 

من السهل تصفح الكتب لشخص معين أو عند تحديد ما يكتشفه من جديد في التطبيق. بالإضافة إلى البحث عن الكلمات الرئيسية، يمكن تصفح المكتبة الكاملة حسب السلسلة أو تاريخ النشر أو بالترتيب الأبجدي. ونظرًا لوجود أكثر من خمسين كتابًا متاحًا، فهذا مفيد جدًا بالفعل.

 

سيجد الأطفال الذين تحركهم إنجازات قابلة للقياس ومعظم الآباء الإحصائيات التي يسجلها التطبيق مفيدة. حيث يراقب المدة التي تم فيها استخدام التطبيق للقراءة وعدد الصفحات التي تم عرضها وعدد الكتب المكتملة. حيث سيساعد هذا الآباء على معرفة مقدار القيمة التي يحصلون عليها من التطبيق، والتأكد من أن أطفالهم يقومون بالقراءة المستقلة بقدر ما ينبغي عليهم القيام به. ويجب على المعلمين أيضًا التفكير في هذا التطبيق حيث يضيف كل هذه الكتب إلى جهاز الفصل الدراسي أو مكتبة المدرسة دون شغل أي مساحة إضافية.

 

كيفية استخدام تطبيق Dr. Seuss Treasury:

 

يمكن الفرز من خلال 55 عنوانًا في (DR. SEUSS TREASURY) حسب السلسلة أو المستوى الدراسي أو التاريخ المكتوب أو الترتيب الأبجدي. وبعد اختيار كتاب والنقر لتنزيله واختيار وضع القراءة (قراءة لي أو القراءة بنفسي أو التشغيل التلقائي). يتم تمييز الكلمات كما يقرأ الراوي أو يمكن النقر عليها بشكل فردي للصوت إذا قرأ الأطفال بمفردهم. داخل الكتاب، يمكن للأطفال تغيير وضع القراءة في أي وقت أو تصفح الصفحات أو تشغيل الصوت والرسوم المتحركة أو إيقاف تشغيلهما أو تسجيل قراءة الصوت الخاصة بهم.

 

يمكن تنزيل تطبيق (Dr. Seuss Treasury Kids Books) مجانًا ولكن الوصول إلى الكتب يتم عبر اشتراك. كما أن الآباء الذين يريدون سهولة الوصول إلى بعض العناوين الأكثر شعبية في أدب الأطفال سيجدون هذه المجموعة أكثر من مرضية. حيث أن النسخ الرقمية لكتب الدكتور سوس هي نسخ وفية من النسخ الأصلية. والأطفال لديهم خيارات متعددة للتفاعل مع النص، بما في ذلك التسجيلات الشخصية والاستماع إليها.

 

الروايات جذابة، ويساعد تمييز الكلمات الأطفال على متابعة ما يقرأه الراوي. وتحتوي الكتب على ميزات تفاعلية محدودة، مثل النقر على العناصر لرؤيتها مسماة ومُصنَّفه، ولكن يمكن إيقاف تشغيل هذا الخيار، ممّا يساعد الأطفال على التركيز بشكل أكبر على القصة نفسها.

 

ميزات تطبيق Dr. Seuss Treasury:

 

  • 55 كتابًا رقميًا يمكن اصطحابها إلى أي مكان.

 

  • تشجيع مهارات القراءة والكتابة مع السرد المميز.

 

  • تعلم مفردات جديدة بكلمات وصور يمكن الضغط عليها.

 

  • ترتيب الكتب أبجديًا أو حسب السلسلة أو حسب تاريخ النشر.

 

  • البحث عن كلمات رئيسية في عنوان الكتاب أو نصه.

 

المصدر
Dr. Seuss TreasuryDr. Seuss TreasuryBooks for Kids and StudentsDr. Seuss Reading Apps Review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى