التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Focus Factor

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Focus Factor؟
  • المهارات التي يحسنها تطبيق Focus Factor
  • أهمية تطبيق Focus Factor
  • تكلفة تطبيق Focus Factor
  • ميزات تطبيق Focus Factor

ما هو تطبيق Focus Factor؟

 

تم إنتاج (Focus Factor) بواسطة متخصصي صحة الدماغ، حيث يحتوي على تمارين مطورة خصيصًا لتدريب الدماغ وتعزيز التأمل. ويحتوي على نسخة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام على نظام التشغيل (iOS)، والتي يمكن تمديدها باشتراك. ويمكن لجميع الأطفال استخدام العديد من ميزات التطبيق، لكن التصميم العام للتطبيق واستخدامه يناسب الأطفال الأكبر سنًا والبالغين بشكل أفضل.

 

هناك ثلاثة أجزاء رئيسية لعامل التركيز. حيث تحتوي إحداها على أكثر من 20 لعبة لتدريب الدماغ صممها مطوروها لتحسين مهارات التفكير النقدي. يوفر آخر أنشطة لمساعدة مستخدمي التطبيق في التأمل وتقليل التوتر والاسترخاء. وهناك كتب صوتية قصيرة تغطي موضوعات مثل التأمل والتحسين الشخصي والإلهام. وهو متاح لأجهزة (Android و Mac و iPhone).

عند فتح تطبيق (Focus Factor) لأول مرة، سيُطلب من المستخدم تحديد الهدف الذي قاده إلى التطبيق. وهنا، يمكن اختيار واحد أو أكثر من الخيارات التي تشير إلى آماله. وتشمل هذه تحسين المهارات العقلية مثل التركيز والذاكرة والثقة. تعكس بعض الخيارات الجانب الآخر من التطبيق، والذي يتعلق بالصحة العقلية مثل تقليل التوتر أو تحسين النوم.

 

الأقسام الثلاثة من التطبيق متميزة في الغرض منها واستخدامها، ولكن كل منها يؤدي دوره بشكل جيد. والألعاب ملونة وممتعة والكتب الصوتية تبدو واضحة ويسهل الوصول إليها. يتم تتبع الوقت الذي تم تخصيصه في الأقسام والتفاعل مع الأنشطة بواسطة التطبيق، ممّا يتيح للمستخدمين معرفة كيفية تحسنهم.

 

المهارات التي يحسنها تطبيق Focus Factor:

 

لم يقم مطورو (Focus Factor) بمعالجة أي مناهج أكاديمية بشكل مباشر. بدلاً من ذلك، تبني أنشطتها مهارات عقلية عامة تعتبر أساسية للعديد من جوانب التعلم وتوظيف هذا التعلم. ويتم تصنيف أنشطة تدريب الدماغ تحت عناوين مختلفة تشير إلى المهارات التي تتناولها. وتتضمن هذه العناوين، التركيز على التدريب، تدريب الذاكرة، التدريب على حل المشكلات والتدريب على الرياضيات. وبالإضافة إلى ذلك، هناك تدريب على التأمل يقدمه التطبيق والأفكار والمعلومات التي توفرها الكتب الصوتية.

ما هو العمر المناسب؟

 

لا يوجد شيء غير مناسب للأطفال في أنشطة التطبيق ولكن التطبيق يبدو أنه مناسب للطلاب الأكبر سنًا أكثر من الصغار. الكتب الصوتية، وعلى وجه الخصوص، لا يتم إنشاؤها مع وضع الأطفال الصغار في الاعتبار.

أهمية تطبيق Focus Factor:

 

يتبع (Focus Factor) هيكل تطبيق شائع الاستخدام، ممّا يجعل التنقل فيه سهلاً للغاية. حيث سيجد المستخدمون الجدد أنه من السهل استكشاف الأقسام المختلفة والتعرف على وظائف وفوائد التطبيق.

 

كيف سيستفيد الطلاب؟

 

يمكن للطلاب الذين قد يستفيدون من أنشطة التطبيق دمجها بسهولة في حياتهم اليومية. حيث يمكنهم تعيين تذكيرات لإكمال تدريب الدماغ أو الانخراط في التأمل. ومن المحتمل أن يكون الطلاب على دراية كبيرة باستخدام أجهزتهم للترفيه والتحسين الأكاديمي، لكن (Focus Factor) سيعرفهم على استخدام أجهزتهم لتحقيق نمو شامل.

 

قد يستجيب بعض الطلاب للتدريبات عن طريق شحذ تركيزهم أو تنمية ذاكرتهم. وقد يجد الآخرون أن إرشادات التأمل الخاصة بالتطبيق طريقة عملية لتخفيف الضغط الذي يمكن أن يواجهه الطلاب.

 

كيف سيستفيد المعلمون؟

 

نظرًا لكيفية عمل التطبيق، من الصعب جدًا على المعلمين استخدام هذا التطبيق في الفصل الدراسي. وسيساهم أي طالب يستخدم التطبيق في مراقبة أداء التطبيق، ممّا يجعل الميزة بلا معنى لأي فرد. ومع ذلك، يمكن للمدرسين السماح للأطفال بتنفيذ تمارين مختلفة كمكافآت أو كوسيلة لتهدئة الطلاب الذين أصبحوا مضطربين. ويمكن لعدة طلاب في وقت واحد متابعة تمارين التأمل.

 

كيف سيستفيد الوالدان؟

 

يمكن للوالدين التحقق من القيمة التي يحصلون عليها من اشتراك (Focus Factor). حيث يعرض قسم الأداء في التطبيق نشاط المستخدم عبر ميزاته المختلفة. ويمكن للوالدين عرض هذه الإحصائيات من خلال النظر مباشرة في التطبيق أو إذا لم يرغب الطلاب في التخلي عن أجهزتهم، يمكن للآباء أن يطلبوا من أطفالهم استخدام إحدى ميزات المشاركة لإرسال التفاصيل إليهم.

 

تكلفة تطبيق Focus Factor:

 

هناك ثلاث خطط اشتراك متاحة لـ (Focus Factor) تتحد مع التطبيق المجاني للتنزيل لإلغاء تأمين كل المحتوى. وأفضل قيمة، ولكن بأعلى تكلفة مقدمة هو الاشتراك مدى الحياة. والاشتراك مدى الحياة عبارة عن دفعة واحدة ستمنح المستخدم الوصول إلى التطبيق وجميع محتوياته إلى الأبد.

 

ما الذي يتضمنه الإصدار المجاني مقابل المدفوع؟

 

يمكن تنزيل تطبيق (Focus Factor) مجانًا واستخدام إصدار كامل وغير مقيد لنسخة تجريبية مدتها سبعة أيام. كما هو الحال دائمًا، عند تقييم تطبيق الاشتراك، ويجب على المستخدم تعيين تذكير لاتخاذ قراره قبل أكثر من 24 ساعة من انتهاء الفترة التجريبية. بعد ذلك، سيكون متحكمًا فيما إذا كان يريد التحويل إلى اشتراك مدفوع، وإذا كان الأمر كذلك، فسيتمكن من اختيار الخطة التي تناسبه.

 

ميزات تطبيق Focus Factor:

 

من حيث ألعاب تدريب الدماغ:

 

  • أكثر من 20 لعبة تدريب ذهني مصممة خصيصًا لتحسين التركيز والذاكرة وحل المشكلات واللغة والرياضيات.

 

  •  قدرة اختبار ألعاب التركيز على الحفاظ على الانتباه في البيئات المتغيرة وتجنب التشتت.

 

  •  تعمل ألعاب الذاكرة على تحسين الاحتفاظ بالمعلومات والاستدعاء البصري.

 

  •  تعمل ألعاب حل المشكلات على تحسين عملية مهارات الإقصاء.

 

  •  توسع الألعاب اللغوية المفردات النشطة وتختبر إنشاء الكلمات الإبداعية.

 

  •  تعزز ألعاب الرياضيات مهارات الحساب السريع.

 

من حيث جلسات التأمل الموجهة:

 

  • مكتبة تضم أكثر من 10 موضوعات تأمل مختلفة، وصولاً إلى جلسات التأمل الفردية.

 

  •  تتضمن جلسات حول القلق وإدارة الإجهاد والألم والنوم الجيد والتركيز والنفس والمزيد.

 

  •  تتراوح الجلسات من المبتدئين إلى المحترفين.

 

  • هناك بعض الروابط حيث يمكن لمستخدمي التطبيق مشاركة أدائهم في (Focus Factor) عبر (Instagram) والرسائل والوسائل الأخرى.

 

من حيث التنوع المتقدم والالتزام اليومي:

 

  •  ألعاب تدريب ذهني يومية مخصصة ومحتوى تأمل محدد لإعطاء هيكل و تشجيع الاستخدام اليومي.

 

  •  كتب صوتية قصيرة حول موضوعات تشمل الأنثروبولوجيا والسلوك البشري وعلوم النوم والسير الذاتية لأصحاب الرؤى.

 

  •  الأداء المتعمق والتقدم وتتبع الاستخدام.

 

  •  تعقب الحالة المزاجية مع وظائف الملاحظات وعرض التقويم.

 

  •  وحدة تمارين التنفس.

 

  •  تعقب سجل المكملات.

 

  • تم إنشاء جميع جلسات التأمل خصيصًا لأعضاء (Brain Hub) بواسطة خبراء اليقظة (Autumn Grant و Jonathan Dododza). وتتوفر مجموعة كاملة من التأملات الموجهة للأعضاء عند الطلب، من جلسات للمبتدئين حول كيفية التأمل، إلى الجلسات المتقدمة حول التركيز العميق وإدارة القلق والألم المهدئ.

 

  • هناك تدريب على التأمل يقدمه التطبيق والأفكار والمعلومات التي توفرها الكتب الصوتية.

 

  • متاح لأجهزة (Android و Mac و iPhone).

 

المصدر
Focus FactorFocus FactorFocus FactorFocus Factor Review – Does This Brain Supplement Really Work?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى