التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Moodpath

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Moodpath؟
  • السمات البارزة لـتطبيق Moodpath
  • مميزات تطبيق Moodpath
  • كيفية عمل تطبيق Moodpath

يعاني أكثر من 350 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من نوبة اكتئاب كل عام، لذلك تم تصميم تطبيق (Moodpath) لتمكين الأشخاص المتضررين وتعزيز الوعي الذاتي. حيث تم تطوير التطبيق مع علماء في مجال أبحاث العلاج عبر الإنترنت وهو منتج طبي معتمد يمكن استخدامه من قبل المرضى لدعم عملية العلاج النفسي ولكنه متاح لأي شخص.

 

ما هو تطبيق Moodpath؟

 

تطبيق (Moodpath): هو برنامج تفاعلي للكشف عن الاكتئاب والقلق، يتتبع هذا التطبيق الصحة النفسية والعاطفية والجسدية على مدار أسبوعين من أجل إنشاء تقييم شخصي للصحة العقلية يمكن للمستخدمين مناقشته مع طبيبهم أو معالجهم. ويحتوي التطبيق أيضًا على مكون تعليمي لتعليم المستخدمين علم النفس وراء مزاجهم وعلامات الاكتئاب والعلاج النفسي. وهو متاح لأجهزة (iOS و Android).

 

(Moodpath) هو تطبيق يسمح للشخص بالحكم على حالته العقلية. حيث أنه إذا كانت لديه مخاوف بشأن صحته العقلية، فإن (Moodpath) هي طريقة ممتازة لفهم حالته الذهنية ومساعدته في تحديد ما إذا كان بحاجة إلى رؤية معالج أو غيره من المتخصصين.

 

يطرح تطبيق الصحة العقلية أسئلة كل يوم وفي نهاية الأسبوعين، يقدم للمستخدم تقريرًا. وإذا كان المستخدم يشعر أنه بحاجة إلى طلب مساعدة مهنية، فإن التقرير يمنحه مكانًا لبدء المناقشات مع معالج جديد.

 

يسمح (Moodpath) للمستخدم بتتبع صحته العقلية وإنشاء التقارير، ويقدم أيضًا توصيات وتمارين مخصصة بناءً على بياناته. وعلى الرغم من أنه مصمم مع وضع الاكتئاب والقلق في الاعتبار، إلا أن الكثير من المستخدمين معجبين بطريقة التطبيق بمراقبة اضطرابات الأكل والاضطراب ثنائي القطب وغير ذلك الكثير.

 

السمات البارزة لـتطبيق Moodpath:

 

  • أسئلة يومية حول صحة المستخدم العاطفية والجسدية.

 

  • تقييم الصحة النفسية كل أسبوعين.

 

  • نظرة عامة على الحالات العاطفية.

 

  • يحسن نمط النوم.

 

  • التعرف على مستوى شدة الاكتئاب.

 

مميزات تطبيق Moodpath:

 

  • رنامج تفاعلي لفحص وتحسين الصحة العقلية يكتشف أعراض الاكتئاب. وبعد إجابة المستخدم على الأسئلة المتعلقة بصحته العاطفية والجسدية، يتلقى تقييمًا مهنيًا لصحته العقلية يمكنه مشاركته ومناقشته مع الطبيب.

 

  • تطبيق (Moodpath) هو منتج طبي معتمد من ولا يجمع أي بيانات شخصية.

 

  • فحص الاكتئاب لمدة 14 يومًا مع 3 مجموعات أسئلة يوميًا.

 

  • وحدات تفاعلية لفهم علم النفس وراء مزاج الشخص.

 

  • تسمح الإحصائيات بتتبع فوائد الصحة العقلية.

 

  • مراقبة الصحة العقلية.

 

  • فهم علم النفس وراء الحالة المزاجية.

 

  • يستخدم تطبيق (Moodpath) تتبع الحالة المزاجية وتمارين نفسية مخصصة لمساعدة المستخدمين على تخفيف أعراض الاكتئاب.

 

كيفية عمل تطبيق Moodpath:

 

سوف يسأل تطبيق (Moodpath) المستخدم ثلاثة مرات في اليوم أسئلة تتعلق بصحته العاطفية والجسدية على مدار 14 يومًا. وبعد الفحص، سيتلقى إشارة إلى ما إذا كان ستظهر أم لا أعراضًا تندرج ضمن فئة “الاكتئاب السريري” وما إذا كان يوصى باستشارة أخصائي الصحة العقلية.

 

وسيتم توفير المعلومات التي تقدمها أثناء الفحص كملف (pdf) يمكن إما طباعته أو إرساله بالبريد الإلكتروني إلى أخصائي الرعاية الصحية الذي يختاره المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه الوصول إلى مجموعة واسعة من الوحدات التعليمية النفسية التفاعلية التي تشرح أسباب الاكتئاب وكيف تكتشف الاكتئاب واستراتيجيات التغلب على الاكتئاب.

 

يقيس اختبار الاكتئاب بالتطبيق جميع أعراض الاكتئاب، حيث يمكن تصنيف الأعراض إلى فئتين، بحيث تشمل الأعراض الرئيسية للاكتئاب  المزاج المكتئب خلال معظم اليوم وفقدان الاهتمام أو الاستمتاع بالأنشطة والتعب  وفقدان الدافع . وهناك حاجة إلى عرضين إضافيين على الأقل لتشخيص نوبة الاكتئاب. وتشمل هذه الأعراض الإضافية فقدان التركيز وفقدان الثقة واحترام الذات والشعور غير المعقول بالذنب والآفاق المستقبلية السلبية والأفكار والسلوك الانتحاري واضطراب النوم أو الأرق وفقدان الشهية .

 

يقيس اختبار الاكتئاب بالتطبيق شدة الاكتئاب، حيث تتوافق شدة اكتئاب الشخص مع عدد الأعراض التي تظهر عليه. حيث يصف عن كثب ما يواجهه وما قد يكون أفضل طريقة للعلاج. وهناك ثلاثة مستويات من شدة الاكتئاب، وهي نوبة اكتئاب خفيفة مع عرض رئيسي واحد وعَرَضَين إضافيين على الأقل، وحلقة اكتئاب معتدلة مع عرضين رئيسيين و3-4 أعراض إضافية ونوبة اكتئاب شديدة مع 3 أعراض رئيسية وأكثر من 4 أعراض إضافية.

 

يمكن أن يحاول اختبار الاكتئاب القصير الاستقطاع فقط إذا كنت مصابًا بالاكتئاب أم لا. ومع ذلك، يقيس (Moodpath) أعراض المستخدم وحدتها باستمرار بمرور الوقت، بحيث بعد أسبوعين، سيعرف المستخدم شدة اكتئابه. وبهذه الطريقة يمكن فصل الاكتئاب عن الأمراض الأخرى. لذلك، يستفسر (Moodpath) عن جميع الأسئلة ذات الصلة، والتي تلعب دورًا مهمًا.

 

المصدر
Moodpath Mental Health App ReviewChoosing the Right CBT App for Depression and AnxietyAm I depressed? – Find out and take a depression testMoodpath

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى