التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق One Globe Kids

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق One Globe Kids؟
  • أهمية تطبيق One Globe Kids
  • كيفية عمل تطبيق One Globe Kids
  • مميزات تطبيق One Globe Kids

ما هو تطبيق One Globe Kids؟

 

تطبيق (One Globe Kids): هو تطبيق بالإضافة إلى موقع ويب يركز على قصص “يوم في الحياة” يرويها أفراد من بلدان مختلفة. ويوجد قصة واحدة مجانية للتجربة، وتتطلب القصص الأخرى شراءًا داخل التطبيق بقيمة 1.99 دولارًا.

 

تطبيق (One Globe Kids) هو تطبيق يهدف إلى إعطاء الأطفال فهمًا لمكانهم في العالم جنبًا إلى جنب مع وجهة نظر الأطفال الآخرين من خلفيات مختلفة حول العالم. ويقدم دراسات حالة لثمانية أطفال من جميع أنحاء العالم، لكل منهم قصة خلفية متعمقة والعديد من الأنشطة الأخرى ذات الصلة. ونظرًا لأنه يستخدم الأطفال الصغار ويروي قصصهم بكلماتهم الخاصة، فإنه سهل الوصول إليه ومفهوم للغاية للأطفال الذين قد لا يكون لديهم الكثير من الخبرة أو المعرفة السابقة عن المواطنين العالميين الآخرين.

 

أهمية تطبيق One Globe Kids:

 

تقدم (One Globe Kids) إلى الأطفال ثقافات أخرى من خلال هذه القصص القائمة على الصور والصوت. ويمكن للأطفال أيضًا سماع القليل من لغة كل راوي (وتسجيل أنفسهم وهم يقولون بضع كلمات، مثل العد إلى 10)، وتسجيل أنفسهم وهم يجيبون على الأسئلة ذات الصلة (“كيف تصل إلى المدرسة؟”)، وتعلم الحقائق الجغرافية والثقافية العامة عن كل بلد. وتقدم كل قصة صوتًا بأربع لغات.

 

يمكن للأطفال تعلم الفهم الثقافي والوعي العالمي من خلال تجربة القصص والأنشطة ذات الصلة على (One Globe Kids – Friends) حول العالم. بينما يستمع الأطفال إلى القصص اليومية التي يرويها الأطفال الآخرون في بلدان حول العالم، يمكنهم اكتساب التعاطف مع تحديات الأطفال الآخرين ويمكنهم الاستمتاع بأفراحهم المشتركة.

 

وبعد أن يستمعوا للقصص ويبدأون في تسجيل إجاباتهم الخاصة على الأسئلة ذات الصلة، يمكن للأطفال أن ينموا في الوعي الذاتي وأن يأخذوا منظورًا جديدًا لحياتهم اليومية عندما يكتشفون أوجه التشابه والاختلاف في حياة الأطفال في القصص المسجلة. كما تضيف الصور الجميلة والصوت عالي الجودة إلى تجربة التعلم الثقافية والاجتماعية هذه.

 

يمكن أيضًا أن يتناسب (One Globe Kids – Friends) حول العالم بشكل جيد مع دروس التعلم الاجتماعية والعاطفية، حيث يمكن للمدرسين استخدام القصص المتنوعة لتجارب الأطفال اليومية في الحياة لمناقشة التعاطف والوعي الذاتي والتحديات والمشاعر من الأطفال حول العالم.

 

كيفية عمل تطبيق One Globe Kids:

 

بعد تنزيل التطبيق، يُسأل المستخدم بعض الأسئلة البسيطة والتي تتيح للأطفال التعرف على موقعهم في العالم، قبل أن تظهر لهم كرة أرضية مع خيار البحث عن أصدقاء جدد. ويتمتع الأطفال بخيار استكشاف عالم كل طفل من مجموعة متنوعة من وجهات النظر بما في ذلك قصة يومهم المعتاد، وبعض الحقائق الأساسية حول بلدهم والعديد من الأنشطة اللغوية وفرصة إجراء “محادثة”.

 

يتحد الجمع بين التعليق الصوتي الواضح والسرد الزمني والتفاصيل الشيقة والصور عالية الجودة لإنشاء قصة تلهم الأطفال حقًا في التعرف على حياة طفل آخر. مع توفير العديد من الفرص لمناقشة أوجه التشابه بين الثقافات المختلفة. ومن منظور اللغة، كان هناك عرض جيد للمفردات المضمنة في سرد ​​اليوم النموذجي، ممّا يوفر سياقًا لأنشطة التعلم الأخرى التالية.

 

إن الميزة الرائعة هي قسم “أخبرني عن نفسك”، حيث يمكن للطفل أن يسجل الجزء الخاص به من محادثة تتكون من أسئلة يفترض أن الطفل قد اكتشفها للتو. حيث يوفر هذا فرصة حقيقية للتفكير مع الحفاظ على اهتمام المستخدم، خاصة أنه يمكن للمستخدم مرة أخرى تسجيل إجاباته وتشغيل “المحادثة” الكاملة لاحقًا.

 

بالإضافة إلى جميع الأنشطة التي يجب على المتعلمين الصغار استخدامها، يحتوي التطبيق على ملاحظات المعلم الشاملة وأفكار تخطيط الدروس، والتي يجب أن توفر الوقت الحقيقي لأي معلم يرغب في استخدام هذا التطبيق في الفصل. وتم وضع الأفكار بوضوح لكل موقع من مواقع العالم الخمسة مع تضمين خطط الدروس ومجموعات الأسئلة ونقاط المناقشة. وبشكل عام، يوفر هذا التطبيق نقطة انطلاق مثالية لدروس حول المواطنة العالمية والتنوع والجغرافيا البشرية.

 

مميزات تطبيق One Globe Kids:

 

  • تطبيق قصص الأطفال من جميع أنحاء العالم يساعد الأطفال حقًا على رؤية ما يعنيه العيش في بلدان أخرى من خلال منظور الأطفال الأصليين.

 

  • تخلق قصص التطبيق من الأطفال أشخاص ذوي خبرات متنوعة ووثيقة الصلة حول العالم تجربة تعليمية جذابة للغاية وتجعل الأطفال يفهمون الثقافات العالمية من خلال القصص القائمة على الصوت والفيديو.

 

  • يمكن للوالدين محاولة التحدث وتسجيل بعض الكلمات بلغات الأطفال المميزين مع طفلهم. حيث يمكن أن يؤدي تعلم وتذكر بضع كلمات بلغات مختلفة في سن مبكرة إلى إثارة اهتمام الأطفال على المدى الطويل وثقتهم بتعلم المزيد من اللغات.

 

  • مصممة لتعزيز الفضول والانفتاح الثقافي والخيال العالمي وإعداد الأطفال للنجاح في القرن الحادي والعشرين.

 

  • مجموعات أدوات التعليم لكل موقع متاحة مجانًا عبر موقع التطبيق الإلكتروني.

 

  • مثالية للمشاريع والمناقشات في الفصول الدراسية والمنزل.

 

المصدر
One Globe Kids - Friends Around the WorldOne Globe Kids - Friends Around the WorldOne Globe Kids One Globe Kids

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى