التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Peak

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Peak؟
  • سمات تطبيق Peak
  • أهمية تطبيق Peak
  • ميزات تطبيق Peak
  • تفاصيل اشتراك تطبيق Peak

ما هو تطبيق Peak؟

 

تطبيق (Peak Brain Training): هو تطبيق يشجع ويعزز بناء المهارات المعرفية والصحة. يجمع بين علم الدماغ واللعب لمنح المستخدمين تمرينًا كاملًا للدماغ، واختبار تركيز المستخدمين، والذاكرة وخفة الحركة الذهنية وحل المشكلات والمهارات اللغوية مع مجموعة متنوعة من الألعاب الصغيرة والأهداف اليومية. وهو مجاني للتنزيل واللعب، لكن (Peak) يقدم عمليات شراء داخل التطبيق. وهو متاح في وهو متاح لأنظمة (Android وiPad وiPhone) على (App Store و Google Play Store).

 

وهو عبارة عن مجموعة من الألعاب المخصصة للبالغين لتعزيز مهارات الدماغ مثل الذاكرة وحل المشكلات واللغة والتعرف على المشاعر. وهو التطبيق الأول لتدريب الدماغ. حيث أنه مصمم لتحدي وتحسين مجموعة متنوعة من مهارات المستخدم المعرفية في دفعات قصيرة ولكن مكثفة.

 

ويتضمن (Peak) حاليًا أكثر من 40 لعبة في المجموع، وتتمثل ميزة (Peak) في أن هذه الألعاب تم تصميمها في الواقع من قبل خبراء علم الأعصاب. ولدى (Peak) مجلس استشاري علمي مكتمل مع عدد قليل من الأسماء البارزة، والتي تتعاون باستمرار في تصميم ومحتوى ألعابهم. وقد تم تصميم ألعاب (Peak) المتنوعة لاختبار المهارات التالية، الذاكرة والانتباه وحل المشكلات وخفة الحركة الذهنية واللغة والتنسيق والإبداع والتحكم العاطفي.

 

تم تصميم ألعاب التطبيق لدفع المستخدم بقوة من خلال تمارين قصيرة ومكثفة مصممة لتناسب حياته. تحدي المهارات التي تهمه أكثر من خلال الألعاب التي تختبر التركيز والذاكرة وحل المشكلات والرشاقة الذهنية والمزيد. والمدرب موجود  لمساعدة المستخدم في الوصول إلى أهدافه القصوى. حيث أنه سوف يتحداه المدرب بتدريبات جديدة، ويتتبع تقدمه ويوضح له أين وكيف يمكن التحسن، ممّا يبقيه متحمسًا ويدفعه أكثر.

 

سمات تطبيق Peak:

 

أثناء ممارسة الرياضة بانتظام، توفر (Peak) للمستخدمين مجموعة متنوعة من مقاييس الأداء لتقييم التحسن بمرور الوقت. ويحصل المستخدمون المجانيون على مجموعة مختارة من التمارين اليومية، بينما يحصل المشتركون المميزون على إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من التمارين المتاحة عند الطلب، فضلاً عن المقاييس المحسنة وخطط التدريب المخصصة.

 

من أجل دفع عقل المستخدم للوصول إلى إمكاناته الكاملة، قدمت (Peak) مؤخرًا مدرب (Coach)، والمدرب موجود لتخصيص تمرين دماغ كل مستخدم، ويخبره عندما يحتاج إلية من تمارين وما يحتاج إلى العمل بجهد أكبر عليه والحفاظ على درجته الحالية بشكل أساسي.

 

برامج التطبيق التدريبية المتقدمة هي الخطوة التالية في التمرين المعرفي. لقد دخلوا في شراكة مع علماء من مؤسسات رائدة بما في ذلك ييل وكامبريدج لتزويد المستخدم ببرامج تدريبية تتحدى مهارات محددة للغاية، مثل الذاكرة والانتباه.

 

أهمية تطبيق Peak:

 

إن جعل التمرينات مسلية بغض النظر عن ما يتم ممارسته، هي طريقة مفيدة لإبقاء الناس يعودون وهذا التطبيق يستخدم هذه الفكرة لإشراك المستخدمين وجعلهم يريدون المزيد.

 

(Peak Brain Training) هو تطبيق آمن للأطفال وسيساعدهم على صقل المهارات المعرفية والتركيز. حيث تم تصنيف (Peak) للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 4 أعوام  وتعد ألعابها طريقة رائعة للأطفال لتنمية عقول سريعة وبديهية أثناء الاستمتاع بأنفسهم.

 

ميزات تطبيق Peak:

 

  • ألعاب مجانية تتحدى ذاكرة المستخدم واهتمامه وحل المشكلات والرشاقة الذهنية واللغة والتنسيق والإبداع والتحكم في المشاعر.

 

  • تعرف المستخدم على الفئات التي يتفوق فيها ويتنافس مع الأصدقاء من خلال مقارنة خريطة دماغه وأداء اللعبة.

 

  • الحصول على إمكانية الوصول إلى برامج مكثفة لتدريب مهارة معينة.

 

  • متوفر لـ (Apple Watch) مع 3 ألعاب تقيم ذاكرة المستخدم واهتمامه.

 

  • تم تصميم ألعاب (Peak) بالتعاون مع خبراء في علم الأعصاب والعلوم المعرفية والتعليم.

 

  • تطبيق (Peak) مجاني للاستخدام، ولكن يمكنه الحصول على المزيد من التدريب بالترقية إلى حساب (Pro Training Account). حيث تقدم (Peak Pro) تمارين مخصصة ووصول غير محدود إلى جميع الألعاب ورؤى متعمقة حتى يتمكن المستخدم من تتبع ومراجعة أدائه.

 

تفاصيل اشتراك تطبيق Peak:

 

  • سيتم فرض الدفع على حساب (iTunes) الخاص بالمستخدم عند تأكيد الشراء.

 

  • يتم تجديد الاشتراك تلقائيًا ما لم يتم إيقاف التجديد التلقائي قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية الفترة الحالية.

 

  • سيتم فرض رسوم على التجديد في غضون 24 ساعة من نهاية الفترة الحالية، وسيتم توفير تكلفة التجديد.

 

  • قد تتم إدارة الاشتراكات من قبل المستخدم. ويمكن إيقاف التجديد التلقائي بالذهاب إلى إعدادات حساب المستخدم بعد الشراء.

 

  • لا يُسمح بإلغاء الاشتراك الحالي خلال فترة الاشتراك النشط.

 

المصدر
Peak - Brain TrainingBrain training apps don't really work. So why do we love them?Peak - Brain TrainingPeak – Brain Training

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى